عاجل

الان هجوم شرس للقوات المسلحة الباسلة على جميع الثوار في بغداد والمحافظات لقتلهم او اعتقالهم بدءا من الثالثة فجرا بتوقيت بغداد

الان هجوم شرس للقوات المسلحة الباسلة على جميع الثوار في بغداد والمحافظات لقتلهم او اعتقالهم بدءا من الثالثة فجرا بتوقيت بغداد

والجيش العراقي الباسل يطوق الاعظمية الان وعشائر الجنوب يصلون بغداد باللوريات وتم قطع الانترنت بالساعة 12 ليل الخامس من تشرين الثاني بناء على توجيهات عالية نصيف

والان مقتل متظاهر واحد برصاص حي قرب جسر الشهداء و غلق جسر مستشفى صدام في المحافظة

ونصب متظاهرون في ساحة التحرير، مصداً عند جسر الجمهورية في مواجهة قنابل الغاز التي تطلقها السلطة والتي أسفرت عن مقتل وإصابات العشرات، وفق تقارير دولية.

وأظهرت صور متظاهرين يرفعون مشبكاً حديداً قرب جسر الجمهورية، ليكون درعا للمتظاهرين يضمن عدم إطلاق قنابل الغاز بشكل مباشر نحوهم.

تعرض بيت عادل عبد المهدي لتفجير في الكرادة وسط بغداد

و أن “فوج مكافحة الشغب انسحب من الشطرة وحلّ مكانه فوج طوارئ البصرة، فيما تم تحشيد المتظاهرين عن طريق مناداتهم بـ’البوق’ في تقاطع بني زيد في منطقة الشعلة الثانية، وقاموا برمي القوات الأمنية بالحجارة قبل أن تطلق الأخيرة النيران في الهواء لتفريقهم، ثم قامت بالاطلاق المباشر نحو المتظاهرين”.

وقال مصدر طبي، إن “15 متظاهراً أصيبوا بالرصاص الحي، وتم نقل ثلاثة منهم لمستشفى الحسين التعليمي في الناصرية نتيجة إصاباتهم البالغة، قبل أن يفارق اثنان منهم”.

فيما أوضح مصدر محلي، أن “الاشتباكات ما زالت جارية بين فوج المهمات والطوارئ من جهة وبين المتظاهرين من جهة أخرى”، مرجحاً ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة استخدام الرصاص الحي.

وأضاف المصدر، أن “سيارة الصحفي منتظر الشيخ تعرضت لإطلاق نار في الزجاج أثناء تغطيته المباشرة للأحداث، ولم يصب الصحفي بأي أذى لمغادرته السيارة بالوقت المناسب”.

من جانبه قال المصدر الأمني في شرطة ذي قار، إن “مندسين في تظاهرات الشطرة استهدفوا الأجهزة الأمنية والمتظاهرين بالرصاص الحي”.

قوات الطوارئ تبدأ مهامها في الشطرة: مقتل وإصابة 15 متظاهراً بالرصاصقوات الطوارئ تبدأ مهامها في الشطرة: مقتل وإصابة 15 متظاهراً بالرصاص

والان معارك بين المتظاهرين وقوات الامن في الشطرة بمحافظة ذي قار لحرق البيت الثاني لعضو جيش المهدي ومقتل واصابة 11 مواطناً

الثوار يغلقون جسر الصرافية الان

الآن نصب مشانق في ساحة التحرير لإعدام الفاسدين بموجب المادة 4 شعب

وتم تنظيف نفق التجرير وفتحه المغلق منذ عام 2003

وقالت يونامي: الإحباط الشديد لدى الشعب لا ينبغي الاستهانة به أو قراءته بشكل خاطئ

والشرطة العراقية تفرض حظر تجوال فى منطقة أم قصر بالبصرة

تدور الان معارك شرسة فوق جسر الشهداء الذي يربط ساحة الرصافي وسوق السراي وشارع المتنبي بمدير التقاعد وساحة عدنان خير الله

، وإن “القوات الأمنية أقدمت، اليوم، على إغلاق جسر الاحرار بالحواجز الكونكريتية وسط العاصمة بغداد”.

وأضاف ان “الجسر خرج عن الخدمة بالكامل”.

واصدر وزير الثقافة عضو عصائب قيس الخزعلي طيا وثيقته

وأطلق متظاهرون في ساحة التحرير، الإثنين، إذاعة باسم “نريد وطن” داخل ساحة التحرير وسط بغداد، فيما بثت بيانها الأول عبر مكبرات الصوت.

وقال أحد الشبان المشرفين على الإذاعة التي تبث عبر مكبرات الصوت في حدود ساحة التحرير والمناطق القريبة منها، قال   إن “الإذاعة انطلقت باسم (نريد وطن)، وقد بثت بيانها الأول باسم المتظاهرين”.

وأضاف، أن “الشبان المشرفين على الإذاعة سيحاولون في الأيام القادمة الحصول على تردد لبث صوتها في عموم العاصمة بغداد، كما يعملون على تأسيس صفحة باسمها في موقع التواصل فيسبوك”.

وفيما يلي نص البيان الأول الذي بثته إذاعة “نريد وطن” من ساحة التحرير:

في ساعة لا تنتهي من توقيت التظاهرة  العراقية

في دقيقة ممتدة

في لحظة لا نهائية..

في الساحة التي لا تموت بقلب كل عراقي

بصوت اكثر من ثلاثمئة شهيد

بنحيب اكثر من ثلاثمئة ام

بصوت آلاف الاصدقاء،

بدموع عيونهم

بقناني البيبسي التي يحملون

بصوت ملايين اللذين نزلوا ليأخذوا حقوقهم

بالأحلام التي تسربت من دماء مصابيهم

بوطن..

بصوت الوطن ..

بروح الوطن.. بمعنى الوطن..

بسلمية الوطن

نعلن انطلاق إذاعة المتظاهرين

إذاعة الوطن..

وعزرا ممثل السيستاني بمقتل احد عناصره وقال انه قتل برصاص القوات الامنية التي اسماها بالمنفلتة اثناء جلبه دواء لامه المريضة

وقناة العراقية الحكومية تشيع خبر حرق محلات تجارية بالصالحية والصور تظهر حرق اطارات ومحل لبيع الخمور وخلف يسميها عمارة!!!

وانظم الفوج التاسه الى الشباب قرب وزارة العدل فيما طالب البرلمانية عالية نصيف بقطع الانترنت

وحرق فرع فيلق بدر بالقرب من العلاوي بين وزارة البلديات والثقافة

ومقتدى الصدر يرجع جيش المهدي الان

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ، أحمد الصحاف، تعرضه لمحاولة اعتداء من قبل المتظاهرين خلال مغادرته مقر وزارة الخارجية في بغداد.

وقال الصحاف في تصريح صحفي، إن “مجموعة من المتظاهرين حاصروا السيارة التي كانت تقلني بعد خروجي من وزارة الخارجية وحاولوا فتح الأبواب”.

وأضاف الصحاف أن “خروجي من وزارة الخارجية كان باتجاه منطقة الصالحية”.

 

 

والجرحى محاصرون الان في محلة العمار والصدرية والدهانة والمربعة وعكد النصارى وسيد سلطان علي في شارع الرشيد فيما مات البعض منهم بسبب اصابتهم البليغة بالرصاص الحي واصابات بين المتظاهرين والجيش من قبل مكافحة الشغب قرب وزارة الثقافة

وانباء عن قصف السفارة الايرانية بصاروخ الان

طالب شغاتي ينزل قواته مقتل وجرح 75 عراقيا في معركة جسر الاحرار الان واحتلال شارع حيفا وتطويق تلفزيون بغداد والسفارة البريطانية

بعد السيطرة على مصارف الرافدين والرشيد والزراعي والصناعي والمركزي العراقي المتظاهرون يتوجهون للسيطرة على وزارة الدفاع في ساحة الميدان ومدينة الطب ومقر عبد المهدي بعلاوي الحلة بعد وصول شباب احياء الشعلة والحرية والدورة والبياع

أنباء عن اقتحام مقر حزب الدعوة وقناة افاق في العاصمة بغداد من قبل المتظاهرين وإشعال النيران والغازات داخل المقر

ووزارة العدل تنفي نشوب حريق في بنايتها.. ومتظاهرون أحرقوا إطارات خارجها

وأكد المتحدث الرسمي، أن “المتظاهرين احرقوا اطارات بالقرب من مقر الوزارة والذي تناقلته بعض وسائل الاعلام على انه حريق في وزارة العدل”، داعيا الى “أهمية أن تراعي وسائل الإعلام الدقة والموضوعية في نقل المعلومات حفاظا على الأمن العام في البلد وأرواح المواطنين باعتبارها مسؤولية جمعية”.

الصورة

بالصور… المتظاهرون في منطقة العلاوي

بالصور... المتظاهرون في منطقة العلاوي

 

وان متظاهرون يحاولون اقتحام المنطقة الخضراء من بوابة العلاوي، بعد قيامهم بقطع النفق القريب منها والتوجه الى مكتب رئيس مجلس الوزراء.

وتابع، ان جموع من المتظاهرين قامت قبل قليل بقطع طريق نفق العلاوي، ثم التوجه الى مكتب رئاسة الوزراء في ذات المنطقة .

و، ان تعزيزات امنية وصلت الى مكتب رئيس الوزراء في العلاوي وحول مبنى وزارة الخارجية ايضا، بعد قطع المتظاهرين لنفق العلاوي.

وتم تطويق وزارة الخارجية ثم التوجه لمبنى البرلمان وفتدق الرشيد الذي يأوي اعضاء البرلمان

ووصول برهم صالح الان الى اربيل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق