سياسة

البنتاغون: الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها مع العراق

قال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، في بيان، إن “الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها مع العراق”.

واشار إلى أن “تهديد داعش في سوريا متضائل لحد كبير وليس لديه نفس الموارد التي كانت من قبل لكنه لا يزال هناك”

وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان للوزير أنتوني ج. بلينكن
23 آذار/مارس 2021

نجح التحالف الدولي لهزيمة داعش وشركاؤنا المحليون منذ عامين في تحرير كافة الأراضي التي سيطر عليها داعش في العراق وسوريا، وهذا معلم رئيسي في الجهود المبذولة لضمان الهزيمة الدائمة لهذا التنظيم الإرهابي. نشيد بشجاعة قوات الأمن العراقية وقوات البشمركة الكردية العراقية وقوات سوريا الديمقراطية وتضحياتهم في المعارك العنيفة ضد داعش، ونواصل العمل إلى جانب هذه القوات الشريكة لمواصلة الضغط على فلول التنظيم.

واصل التحالف الدولي المؤلف من 83 عضوا جهوده لتعطيل قدرة داعش على التنظيم والتخطيط للهجمات والتجنيد والدفع إلى التطرف عبر الإنترنت، وذلك منذ هزيمة “خلافة” داعش الإقليمية المزعومة. لقد قضينا على قادة داعش الرئيسيين ونواصل ملاحقة الباقين لمنع عودة ظهورهم وتقديمهم إلى العدالة. لقد عاد حوالى ثمانية ملايين شخص إلى ديارهم وبدؤوا في إعادة بناء حياتهم بمساعدة دعم الاستقرار من التحالف.

لقد شكل تحرير الأراضي في العراق وسوريا نقطة تحول مهمة في المعركة ضد داعش، إلا أن مهمتنا لم تكتمل بعد. ولا يزال التحالف الدولي متحدا في تصميمه على تدمير هذا العدو وسيواصل جهوده ضد التنظيم في العراق وسوريا ودول أخرى. إن الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بالتحالف الدولي والهزيمة الدائمة لداعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى