امن

البنتاغون: عدد قواتنا في العراق قبل 1/10 3 الاف فقط

قال القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة خفضت وجودها العسكري في العراق هذا الشهر من 5200 إلى 3000 جندي ، بينما يحاول الرئيس دونالد ترامب الوفاء بوعده في حملته الانتخابية بإخراج الولايات المتحدة من “الحروب التي لا نهاية لها”. . ”

خلال زيارة للعراق ، قال الجنرال في مشاة البحرية فرانك ماكنزي ، قائد القيادة المركزية الأمريكية ، إن التخفيض في العراق يعكس ثقة الولايات المتحدة في قدرة قوات الأمن العراقية التي تدربها الولايات المتحدة على التعامل مع التهديد المتشدد من تنظيم داعش الذي دخل إلى العراق. العراق من سوريا عام 2014.

في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ، قال مسؤول كبير في إدارة ترامب ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، للصحفيين على متن طائرة الرئاسة أن مثل هذا الإعلان قادم وأنه من المتوقع أيضًا الإعلان عن انسحاب قوات إضافية من أفغانستان في الأيام المقبلة.

كان ترامب يحاول إثبات أنه قد أوفى بالوعود التي قطعها قبل أربع سنوات وهو يناضل لولاية ثانية.

القوات الأمريكية موجودة في أفغانستان منذ عام 2001. وقد غزت العراق في عام 2003 وغادرت في عام 2011 لكنها عادت في عام 2014 بعد أن اجتاح تنظيم داعش أجزاء كبيرة من العراق.

“تقديراً للتقدم الكبير الذي حققته القوات العراقية وبالتشاور والتنسيق مع حكومة العراق وشركائنا في التحالف ، قررت الولايات المتحدة تقليص وجود قواتنا في العراق من حوالي 5200 إلى 3000 جندي خلال شهر سبتمبر. قال ماكنزي ، وفقًا لمقتطف من ملاحظاته التي قدمها مكتبه.

وقال ماكنزي إن القوات الأمريكية المتبقية ستستمر في تقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية في محاولتها القضاء على فلول تنظيمداعش الذي يطلق عليه أحيانًا داعش.

وقال ماكنزي: “قرار الولايات المتحدة دليل واضح على التزامنا المستمر بالهدف النهائي ، وهو قوة أمنية عراقية قادرة على منع عودة داعش وتأمين سيادة العراق دون مساعدة خارجية”. “كانت الرحلة صعبة ، والتضحية كانت عظيمة ، لكن التقدم كان كبيرًا”.

وتصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة والعراق في يناير كانون الثاني بعد أن قتلت غارة أمريكية بطائرة مسيرة بالقرب من مطار بغداد الجنرال الإيراني قاسم سليماني وزعيم الميليشيا العراقية أبو مهدي المهندس. أصدر المشرعون العراقيون الغاضبون ، بدافع من الفصائل السياسية الشيعية ، قرارًا غير ملزم بطرد جميع قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة من البلاد.

رداً على مقتل سليماني ، شنت إيران في 8 يناير / كانون الثاني هجوماً صاروخياً باليستياً على قاعدة الأسد الجوية في العراق ، مما أسفر عن إصابات دماغية لأكثر من 100 جندي أمريكي. بعد شهرين ، قصفت الطائرات المقاتلة الأمريكية خمسة مواقع انتقامية ، مستهدفة أعضاء مليشيات شيعية مدعومة من إيران يعتقد أنها مسؤولة عن الهجوم الصاروخي في يناير.

Trump, Pentagon set to announce plan to withdraw more US troops from Iraq
President Trump And The Pentagon Plan To Announce A Reduction Of U.S. Troop Levels From 5,200 To About 3,500, A Senior Defense Official Told Fox News.

The Coordinated Announcement Is Expected Sometime Wednesday And The Iraqis Are Aware Of The Decision And Are On Board, According To The Official.

Trump To Award Medal Of Honor On 9/11 To Soldier Who Rescued 75 Hostages

A Senior Administration Official Discussed The Draw-Down With Reporters Aboard Air Force One On Tuesday Night, On Condition Of Anonymity.

ISIS Launched More Than 100 Attacks In Iraq In August, A Sharp Uptick From Previous Month

The Top U.S. General For The Middle East Said In July That He Believed The U.S. Will Keep A Smaller But Enduring Presence In Iraq.

Senator Rand Paul slams Biden over IraqVideo
Marine Gen. Frank McKenzie, The Commander Of U.S. Central Command, Said He Believes The Iraqis Welcome The U.S. And Coalition Troops, Especially In The Ongoing Fight To Keep IS Fighters From Taking Hold Of The Country Again.

Trump Told Reporters Two Weeks Ago That “We Look Forward To The Day When We Don’t Have To Be There.” The Comments Came During An Oval Office Meeting With Iraqi Prime Minister Mustafa Al-Kadhimi. The Move Appears To Be An Attempt By Trump To Make Good On His Promise To End U.S. Participation In “Endless Wars.”

GET THE FOX NEWS APP

Military Officials Have Already Announced That They Plan To Reduce Troops In Afghanistan Down To Between 4 To 5,000 From Current Levels. That Announcement Will Follow From The President In Coming Days. There Will Be No Immediate Change To The Approximately 600 U.S. Troops Currently In Syria, A Senior U.S. Official Told Fox.

The Associated Press Contributed To This Report

بعد ترامب المانيا تقرر خفض عدد قواتها في العراق لدواع امنية!!!
سبتمبر 9, 2020
بعد ترامب المانيا تقرر خفض عدد قواتها في العراق لدواع امنية!!!

سيستعين بقوات فضائية !ترامب سيعلن عن سحب مزيد من القوات الأمريكية من العراق اليوم الأربعاء!!!
سبتمبر 9, 2020
سيستعين بقوات فضائية !ترامب سيعلن عن سحب مزيد من القوات الأمريكية من العراق اليوم الأربعاء!!!
ستعلن إدارة ترامب يوم الأربعاء عن سحب قوات إضافية من العراق ، في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس دونالد ترامب الوفاء بوعد حملته الانتخابية بإخراج البلاد من “الحروب التي لا تنتهي”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء، إنه أمر بإنشاء قوات فضائية في بلاده تحاكي قوات روسيا والصين.

وفي حديثه إلى أنصاره بولاية كارولينا الشمالية، قال ترامب إن قوات الفضاء الأمريكية لم تكن ضمن قائمة وعود حملته الانتخابية. وأضاف: “أدركت هذا فقط بعد أن أصبحت رئيسا، لأنني رأيت ما تفعله روسيا والصين. وقلت إنه يتعين علينا أن نفعل الشيء نفسه”.

وتابع الرئيس الأمريكي: “لم يكن الأمر سهلا. كان صعبا للغاية”، في إشارة إلى تشكيل هذه القوات.

واعتمد ترامب رسميا تمويل هيئة عسكرية جديدة مختصة بالفضاء تحمل اسم “قوة الفضاء الأمريكية” في شهر ديسمبر المنصرم.

وتعد هذه القوة العسكرية الأولى التي يتم إنشاؤها في البلاد منذ أكثر من 70 عاما، وتندرج ضمن القوات الجوية الأمريكية، وقد وصف ترامب الفضاء وقتها بأحدث ساحة للحرب في العالم.

وناقش مسؤول كبير بالإدارة الانسحاب مع المراسلين على متن طائرة الرئاسة ليلة الثلاثاء ، بشرط عدم الكشف عن هويتهم. وقال المسؤول إن الإدارة تتطلع أيضا للإعلان عن انسحاب القوات الإضافية من أفغانستان في الأيام المقبلة.

تأتي الإعلانات المخطط لها في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس إثبات أنه قد أوفى بالوعود التي قطعها قبل أربع سنوات بينما يحاول تأمين فترة ولاية ثانية.

وهناك أكثر من 5000 جندي أمريكي في العراق الآن. في يوليو ،

وقال الجنرال الأمريكي الأعلى لشؤون الشرق الأوسط إنه يعتقد أن الولايات المتحدة ستحافظ على وجود أصغر ولكن دائم في البلاد. قال الجنرال في مشاة البحرية فرانك ماكنزي ، قائد القيادة المركزية الأمريكية ، إنه يعتقد أن العراقيين يرحبون بالولايات المتحدة وقوات التحالف ، لا سيما في القتال المستمر لمنع مقاتلي داعش من السيطرة على البلاد مرة أخرى.

وقال ترامب للصحفيين قبل أسبوعين “إننا نتطلع إلى اليوم الذي لا يتعين علينا فيه التواجد هناك. جاءت التصريحات خلال اجتماع المكتب البيضاوي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

ومع ذلك ، شدد وزير الخارجية مايك بومبيو في نفس الاجتماع على أن الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية لن يحدث إلا “بمجرد أن نتمكن من إكمال المهمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى