فنون

التحضير لإنتاج جزء ثانٍ من فيلم M3gan

لتحقيق إيرادات عالية بشباك التذاكر خلال اول اسبوع من عرضه

 

عبَّر “جيمس وان” من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منتج فيلم M3gan، عن مدى شكره وتقديره للجمهور، على دعم الفيلم ودفعه لتحقيق إيرادات عالية بشباك التذاكر خلال الأسبوع الأول من عرضه.
كما عبَّر عن امتنانه لدعم الجمهور لهذه النوعية تحديدًا من أفلام الرعب والإثارة، المتعلقة بالدمى المخيفة والقصص التي تجمع بين الكوميديا والطابع المظلم.

وفي النهاية أشار إلى أن هذا النجاح سيكون فرصة لاستكشاف عالم الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر، والعمل على جزء جديد من فيلم M3gan.

أحداث فيلم M3gan

يدور الفيلم في إطار من الإثارة والخيال، عن “جيما” المهندسة بإحدى شركات الذكاء الاصطناعي الكبرى، التي تصبح بشكل مفاجيء مسؤولة عن الطفلة “كادي” ذات الـ8 أعوام، بعد أن فقدت والديها مؤخرًا.

مع ضغوط العمل المتزايدة، تلجأ “جيما” إلى فكرة رعاية الطفلة عن طريق الدمية “ميجان”، وهي روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي مبرمج لحمايتها، ولكن هذا القرار يحمل نتائج غير متوقعة.

تكلفة إنتاج الفيلم بلغت 12 مليون دلار أمريكي – مشاع إبداعيتكلفة إنتاج الفيلم بلغت 12 مليون دلار أمريكي – مشاع إبداعي
إيرادات عالية بشباك التذاكر

أُنتج الفيلم بميزانية 12 مليون دولار أمريكي، وحقق في الأسبوع الأول من عرضه ب‍الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، أكثر من 30 مليون دولار.

حتى الآن تخطت إيرادات الفيلم عالميًا 56 مليون دولار أمريكي.

أبطال الفيلم

فيلم M3gan بطولة أليسون ويليامز، الطفلة فيوليت ماكجرو، وجينا ديفيس في دور الدمية ميجان.
إخراج جيرارد جونستون، تأليف أكيلا كوبر.

شارك المنتج جيمس وان في كتابة القصة، وهو مخرج عدد من أشهر أفلام الرعب منها:
Dead Silence – Insidious – Malignant

أذ وواصل فيلم “Avatar: The Way of Water” لجيمس كاميرون تصدره إيرادات شباك التذاكر في صالات السينما الأمريكية الشمالية نهاية الأسبوع الفائت.
وحقق الفيلم إيرادات قاربت 45 مليون دولار، لكنّ المفاجأة أتت في فيلم رعب احتل المرتبة الثانية، بعدما حصد عائدات غير متوقعة.

وبحسب أرقام شركة “إكزبيتر ريليشنز” المتخصصة، حافظ فيلم “أفاتار” الجديد على صدارة شباك التذاكر للأسبوع الرابع على التوالي.

وحقق فيلم الخيال العلمي من إنتاج شركة “تونتيث سنتشري” أرباحاً محلية بلغ مجموعها منذ بدء عرضه 516,8 مليون دولار و1,19 مليار دولار عالمياً، ما يجعله سابع أكثر الأفلام درّاً للإيرادات في التاريخ.

لكن فيلم الرعب “M3GAN” من إنتاج “يونيفرسال” و”بلام هاوس”، حقق 30,2 مليون دولار في الأيام الأولى لعرضه، ما فاق توقعات المراقبين.

ويروي فيلم “M3GAN” قصة إنسان آلي مخيف مصمم أصلاً ليكون الرفيق المثالي لفتاة يتيمة صغيرة (فيوليت ماكغرو).

وقال ديفيد ا. جروس من شركة “فرنشايز إنترتاينمنت ريسرتش”، إن “أفلام الرعب لا تُظهر أي تباطؤ على شباك التذاكر”، موضحاً أن “محبي السينما الشباب يرغبون في مشاهدة هذه الأفلام مع أصدقائهم، على الشاشة الكبيرة، للحصول على أقصى مقدار من الإثارة”.

وحل فيلم “Puss in Boots: The Last Wish”، المرتبط بسلسلة “Shrek”، في المركز الثالث. وحصد الفيلم العائلي إيرادات بلغت 13,1 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، ليصل إجمالي عائداته في أمريكا الشمالية إلى 87,7 مليون دولار.

وأعقبه في المركز الرابع فيلم “Otto” المقتبس من رواية “A Man Called Otto” للكاتب السويدي فريديريك باكمان، وهو من إنتاج “سوني”، مع إيرادات بلغت 4,2 مليون دولار في أسبوعه الثاني.

وفي المرتبة الخامسة، حل فيلم البطل الخارق “Black Panther: Wakanda Forever” من إنتاج شركة ديزني، مع إيرادات بلغت 3,4 مليون دولار. وبذلك يصل مجموع عائدات الفيلم محلياً إلى 445,4 مليون دولار.

فلم 3 00
فلم 3 00

عاد مستخدمو “تيك توك” أداء حركات الرقص من فيلم الرعب الشهير M3GAN.
وجذبت حركات الدمية القاتلة انتباه مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع انعكس على نجاح الفيلم في شباك التذاكر.

وبحسب موقع Box Office Mojo المتتبع لإيرادات شباك التذاكر فقد حقق الفيلم بالفعل أكثر من 50 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

وبين الموقع أن تكاليف انتاج الفيلم بلغت حوالي 12 مليون دولار فقط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى