امن

الجملة العصيبة تهمل قتلى التظاهرات … 566 حالة سقوط من مرتفع و 250 حادث سير

مستشفى الجملة العصبية بالعراق يهمل قتلى التظاهرات في العراق التي انطلقت منذ الاول من اكتوبر تشرين الاول الماضي اذ أعلن المستشفى في بيان الاربعاء عن استقباله أكثر من 1700 حالة طارئة منذ مطلع 2020 بينها 566 حالة سقوط من أماكن مرتفعة و250 حادث سير و14 حالة إصابة رصاصة بالرأس جراء الرمي العشوائي.
وقال مدير المستشفى وليد خالد الحيالي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “طوارئ مستشفى جراحة الجملة العصبية تستقبل حالات طارئة لإصابات الرأس والحبل الشوكي على مدار الساعة”.

وأضاف الحيالي، أن “المستشفى استقبل منذ مطلع 2020 ولغاية منتصف الشهر الحالي قرابة 1707 حالة طارئة لمختلف الإصابات بالرأس والحبل الشوكي”، مبيناً ان “من بين الحالات الطارئة التي استقبلها المستشفى خلال المدة المحددة 200 جلطة دماغية غالبيتهم من كبار السن”.

وأوضح، أن “المستشفى سجل 14 حالة إصابة رصاصة بالرأس جراء الرمي العشوائي منذ الأول من كانون الثاني ولغاية منتصف شباط 2020 ونحو 250 إصابة بالراس جراء حوادث السير للسيارات والدراجات النارية والتكتك تتصدرها حوادث السيارات”.

وتابع أن “عام 2020 شهد انخفاضاً بحوادث سير الدراجات والتكتك وارتفاع بحوادث سير العجلات”، لافتاً إلى أن “أكثر من 566 حالة إصابة بالرأس وردت للمستشفى جراء السقوط من أماكن مرتفعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق