امن

الجيش الامريكي يعيد النظر بتسريح ضباطه الذين اصيبوا بالعراق

وافق الجيش الأمريكي على إعادة النظر في إصدار الآلاف من حالات التسريح الأقل من الشرف لأفراد الخدمة الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة ومشاكل الصحة العقلية الأخرى ، وفقًا لتسوية الدعوى التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء.

تشمل الدعوى الجماعية ، التي رفعها اثنان من قدامى المحاربين في الجيش من ولاية كونيتيكت الذين قاتلوا في العراق وأفغانستان ، في محكمة اتحادية ، قدامى المحاربين في جميع أنحاء البلاد الذين لم يتلقوا تصريفات مشرفة بالكامل بسبب سوء سلوك بسيط يقولون إنه يُعزى إلى اضطراب ما بعد الصدمة غير المشخص وغيره من الظروف الصحية.

بسبب حالة تسريحهم ، يقول المحاربون القدامى إنهم مُنعوا من تلقي خدمات الرعاية الصحية الممولة من الجيش وغيرها من المزايا.

قال جوش بريت ، طالب القانون المتدرب في عيادة الخدمات القانونية للمحاربين القدامى في كلية الحقوق بجامعة ييل ، والتي تمثل المدعين ، إن الجيش سيعيد النظر ، بناءً على المعايير المنقحة ، في آلاف طلبات ترقية التسريح التي رفضها من 2011 إلى 2020. ستفيد المعايير الجديدة أيضًا المحاربين القدامى الذين يتقدمون بطلب للحصول على ترقيات في المستقبل.

ولم يعلق مسؤولو الجيش على الفور على التسوية يوم الأربعاء. وتركت رسالة تطلب التعليق لقسم العلاقات الإعلامية بالجيش.

وقال المدعون إنه منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية ، تلقى أكثر من 150 ألف جندي تسريح أقل من الشرف ، غالبًا بسبب سوء سلوك بسيط مرتبط بمشاكل صحية عقلية لم يتم تشخيصها.

أحد المدعين في الدعوى هو ستيف كينيدي ، وهو من قدامى المحاربين في الجيش قال إنه أصيب باضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب بعد القتال في العراق في عامي 2007 و 2008 وبدأ في تعاطي الكحول وجرح نفسه. قال إنه تلقى إبراءً عامًا بعد أن تغيب دون إجازة لحضور حفل زفافه.

وقال كينيدي في بيان: “هذا إثبات فاصل لحقوق قدامى المحاربين”. “لن يكون لهذا تأثير عملي على حياة الآلاف من قدامى المحاربين فحسب ، بل ستشير هذه التسوية أيضًا إلى أنه يجب تحميل الحكومة الفيدرالية مسؤولية وعودها أمام قدامى المحاربين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى