اخبار العرب والعالم

الدنيا دوارة !مثلما فعلتم بالعراق 2003 صار بكم 2021

قال مسؤول في جهات تطبيق القانون لشبكة CNN، إن آدم جونسون، الرجل الذي شوهد في مقطع فيديو وهو يحمل منبر رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أثناء اقتحام مبنى الكونغرس، تم اعتقاله في مقاطعة بينيلاس بولاية فلوريدا، بناءً على طلب من وزارة العدل الأمريكية.

 

وسيواجه جونسون اتهامات تتعلق بدوره في نهب مبنى الكونغرس.

 

وتم احتجاز جونسون، 36 عامًا، في سجن مقاطعة بينيلاس ليلة الجمعة.

اعتقال الرجل حامل منصة رئيسة مجلس النواب خلال أعمال الشغب في الكونغرس الأمريكي

ويوم الجمعة، أعلنت السلطات الأمريكية أيضاً القبض على رجل ظهر وهو يجلس ممدد القدمين على مكتب بيلوسي خلال أحداث اقتحام مبنى الكونغرس، الأربعاء الماضي.

ثاني ضابط يقتل بالكونغرس شارك بغزو العراق

ثاني ضابط يقتل بالكونغرس شارك بغزو العراق

بريان سيكنيك ، ضابط شرطة الكابيتول الذي توفي في 7 يناير بعد إصابته في مواجهة مثيري الشغب في مبنى الكابيتول في اليوم السابق ، يظهر هنا أثناء نشره في قيرغيزستان في عام 2003 لدعم عملية الحرية الدائمة.  (الحرس الوطني لنيوجيرسي)

كان بريان دي سيكنيك ، ضابط شرطة الكابيتول الأمريكي الذي توفي أثناء “الانخراط الجسدي مع المحتجين” في أعمال الشغب العنيفة في واشنطن العاصمة يوم الأربعاء ، من قدامى المحاربين في غزو العراق في أوائل الأربعينيات من عمره ، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

توفي Sicknick ، ​​الذي انضم إلى شرطة الكابيتول في عام 2008 وخدم مؤخرًا في وحدة المستجيب الأول بالوزارة ، في حوالي الساعة 9:30 مساءً يوم 7 يناير / كانون الثاني “بسبب الإصابات التي لحقت به أثناء الخدمة” ، وفقًا لبيان للشرطة.

“الضابط Sicknick كان يرد على أعمال الشغب يوم الأربعاء ، 6 يناير 2021 ، في مبنى الكابيتول الأمريكي وأصيب أثناء تعامله جسديًا مع المتظاهرين. وعاد إلى مكتب فرقته وانهار. تم نقله إلى مستشفى محلي حيث توفي. إصابات.

وقال البيان “سيتم التحقيق في وفاة الضابط سيكنيك من قبل فرع جرائم القتل بشرطة العاصمة وشرطة الكابيتول الأمريكية وشركائنا الفيدراليين”.

تم وضع Sicknick على أجهزة الإنعاش في المستشفى بعد أن أصيب في رأسه بطفاية حريق استخدمها متظاهر في مبنى الكابيتول يوم الأربعاء ، وفقًا لتغريدة للمراسلة ألكسندرا ليمون .

هرعت عائلته إلى المستشفى حيث أُبلغت أن Sicknick كان على جهاز التنفس الصناعي مع وجود جلطة دموية في دماغه ، وأن الأمر “لا يبدو جيدًا” ، كما قال شقيق الضابط ، كريج سيكنيك ، لصحيفة ديلي بيست.

كان سيكنيك ضابطا سابقا في الحرس الوطني الجوي خدم في عملية درع الصحراء وعملية الحرية الدائمة قبل أن ينضم إلى قوة الشرطة ، وفقا لشقيقه.

ورد أنه كتب في كثير من الأحيان رسائل إلى محرر Central New Jersey Home News ، وفقًا لتغريدات لماركوس بارام ، وهو صحفي استقصائي مقيم في مدينة نيويورك.

وانتقد سيكنيك ، الذي قالت رسائله إنه يعيش في منطقة نيوجيرسي بجنوب ريفر ، حرب العراق وإدارة جورج دبليو بوش في خطاب عام 2003 نشرته الصحيفة المحلية.

وكتب ، بحسب برام ، “مع اندلاع حرب لا داعي لها ومشكلات كبرى أخرى في هذا البلد ، لا مجال لسياسات حزبية صارخة”.

وكتب سيكنيك يقول: “هذا مجرد مثال سيئ آخر لإدارة بوش التي تمسك يدها بقوة بالخيوط الدمية لأعضاء مجلس الشيوخ المحافظين”.

وفي رسالة أخرى إلى المحرر ، شجب سيكنيك افتقار الحكومة إلى الدعم للمحاربين القدامى ، قائلاً: “لم أعد أخاطر بحياتي في بيئات معادية حول العالم من أجل حكومة لا تهتم بالقوات” ، بحسب بارام. .

كانت وفاة سيكنيك خامس حالة وفاة مرتبطة بأعمال الشغب ، حيث اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكابيتول للاحتجاج على التصديق على الانتخابات الرئاسية لعام 2020 .

لقيت المحتجة أشلي إليزابيث بابيت ، 35 عاما ، من قدامى المحاربين في سلاح الجو الأمريكي ، مصرعها بعد أن أطلق عليها ضابط شرطة في الكابيتول الرصاص .

وثلاثة آخرون هم روزان بويلاند ، 34 سنة ، من كينيساو ، جورجيا ؛ كيفن جريسون ، 55 عاما ، من أثينا ، ألاباما ؛ وبنجامين فيليبس ، 50 عامًا ، من رينغتاون ​​، بنسلفانيا – عانوا من “حالات طوارئ طبية منفصلة أدت إلى وفاتهم” ، وفقًا لرئيس قسم شرطة العاصمة روبرت كونتي.

إذا طاح الجمل !الغوغاء نهبو البرلمان وبقي فقط موافقة المرجعية وقتيلة الكونغرس شاركت بغزو العراق

إذا طاح الجمل !الغوغاء نهبو البرلمان وبقي فقط موافقة المرجعية وقتيلة الكونغرس شاركت بغزو العراق

علقت منظمة العفو الدولية على اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكابيتول أثناء مناقشة مجلس الشيوخ لنتائج المجمع الانتخابي، قائلة إن “ترامب حرض على العنف والترهيب”.

وقالت المنظمة في تغريدة عبر “تويتر” إن “ترامب وعبر رفضه قبول نتائج الانتخابات حرض على العنف والترهيب”، مشددة على أن “هذه ليست أفعال قائد، بل أفعال محرض”.

ورأت أن “احتضان ترامب للجماعات المتعصبة للبيض والمتطرفين، أدى إلى زيادة نيران الفوضى والعنف”.

 

أعلن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، خلال جلسة مشتركة لمجلس النواب والشيوخ الأمريكيين، حصول جو بايدن على 306 أصوات من المجمع الانتخابي، مقابل حصول ترامب على 232 صوتا، ليفوز بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وتبدأ عهدة جديدة فى العشرين من الشهر الجارى.

الصورة

 

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

شنّ الرئيس الأميركي الأسبق الجمهوري جورج دبليو بوش هجوماً عنيفاً على القادة الجمهوريين الذين أجّجوا حالة “التمرّد” التي شهدها مبنى الكابيتول الأربعاء والتي تليق بـ”جمهوريات الموز وليس بجمهوريتنا الديمقراطية”.

وقال بوش في بيان: “هكذا يتمّ الطعن بنتائج الانتخابات في جمهوريات الموز، لكن ليس في جمهوريتنا الديمقراطية“.

وأضاف “لقد هالني السلوك غير المسؤول لبعض القادة السياسيين منذ الانتخابات وقلّة الاحترام التي ظهرت اليوم تجاه مؤسساتنا وتقاليدنا وقواتنا الأمنية”.

أعلنت شرطة واشنطن أن امرأة لقت مصرعها عقب إصابتها بالرصاص الحي عقب اقتحامهما مبنى الكونجرس الأمريكي، ليرتفع بذلك عدد القتلى جراء اقتحام مبنى الكونجرس إلى إثنين.

وكانت وكالة” رويترز” نقلت عن مراسل لشبكة إن.بي.سي المحلية الأمريكية وفاة شخص ، أصيب بالرصاص في مبنى الكونجرس الأمريكي.

وأكدت الوكالة أن المراسل كتب ذلك عبر حسابه الشخصي على” تويتر”، حيث وقعت اشتباكات بين متظاهرين موالين للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والشرطة الأمريكية عقب اقتحام مبنى الكونجرس.

وإعلان حظر تجول في العاصمة الأمريكية واشنطن اعتبارا من الساعة السادسة مساء، وفق قرار عمدة المدينة.. وذلك بعد حدوث مصادمات بين الأمن ومحتجين من أنصار ترامب داخل مبنى الكونغرس.

النائب الجمهوري مايك قالافر يشبه ما حدث بما رآه في احتلال العراق يوم أن كان جزء من هذه العملية وكانت ديموقراطية بينما اليوم ولأنها طالت بيته وهددت أهله يصفها بالجنون

Aaron Rupar
@Atrupar
· 
Republican Rep. Mike Gallagher: “I Haven’t Seen Anything Like This Since I Deployed To Iraq … This President Needs To Call It Off. It’s Over. The Election Is Over.”

الفيديو المُضمن

1:04

الصورة

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

ذكرت صحيفة “ذي هيل” أن عناصر الحرس الوطني خلعوا ستراتهم المموهة واستبدلوها بأخرى سوداء، في رمز معين لنوع العملية الأمنية الموكلة لهم في مواجهة مظاهرات مناصري ترامب.

 

وأعلن الحرس الوطني في العاصمة أنهم سيغيرون ألوان ستراتهم من 5 إلى 7 يناير حيث يتدفق الآلاف من أنصار الرئيس دونالد ترامب على المدينة للاحتجاج على تصديق الكونغرس على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.

وقال المتحدث باسم الحرس الوطني تيناشي ماتشونا إن التغيير في الألوان يسلط الضوء على المهمات المختلفة التي يتم تنفيذها، ويتم استبدال السترات المموهة بأخرى سوداء خلال عمليات الدعم المحلي، مثل الاستجابة للاحتجاجات.

وأضاف: “سترة التعريف السوداء ليست درعا للجسم ولا سترة تكتيكية. هي تمثل الزي التقليدي الذي يرتديه أعضاء الحرس الوطني في العاصمة في العديد من العمليات المحلية بما في ذلك خلال حفل التنصيب الرئاسي والاستجابة لوباء كورونا واحتفال الرابع من يوليو”.

العشرات من أنصار الرئيس ترامب يتظاهرون قبالة مبنى الكونغرس بمدينة اتلانتا في ولاية جورجيا

الصورة

الصورة

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إن مئات الآلاف من الأمريكيين جاءوا للمشاركة في مظاهرات واشنطن ولكن الإعلام المزيف لا يظهر حقيقة الأعداد المتواجدة، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام المزيفة وشركات التكنولوجيا أكبر مشكلة في الولايات المتحدة.

وأضاف في مظاهرات حاشدة في واشنطن للاعتراض على نتائج الانتخابات الأمريكية بالتزامن مع اجتماع الكونجرس اليوم للتصويت على تأكيد فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، أن الانتخابات تم تزويرها بطريقة لم تشهدها أمريكا من قبل، مؤكدا أنه لن ينتازل.

الكابتينول يتصدر قائمة الأكثر تداولا فى أمريكا

وأظهرت فيديوهات لحظة محاولة اقتحام مبنى الكونجرس واشتباك ضباط الشرطة مع عدد من المتظاهرين فى محاولة منعهم من الاقتحام، كما تم القبض على عدد منهم.

 لحظة محاولة انصار ترامب اقتحام الكونجرس (1)

وتسببت الاشتباكات فى حالة من القلق، حيث كتب أحد المغردون :” قلق للغاية على الناس في مبنى الكابيتول ونأمل أن يهدأ هذا الوضع بسرعة”، وطالب أخر بدعم القوات أمام مبنى الكونجرس، قائلاً:”إلى أين تصل وكالات إنفاذ القانون لدعم شرطة الكابيتول؟ لا أرى صفارات الإنذار”.

 لحظة محاولة انصار ترامب اقتحام الكونجرس (2)

من جانب أخر ، قالت قناة العربية، بتجدد الاشتباكات فى محيط مبنى الكونجرس بين الشرطة وعدد من المحتجين من أنصار ترمب. واقتحم عدد من المحتجين من أنصار ترمب الحواجز التى وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس.

 لحظة محاولة انصار ترامب اقتحام الكونجرس (3)

وفى وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه لا يصدق أن وزير خارجية جورجيا جمهورى، ساخرا من أنه يحب أن يسجل المكالمات، في إشارة إلى المكالمة المسربة التي كشفت ضغطه على المسئولين لقلب نتيجة الانتخابات ووصفه بأنه محتال وفاسد، وقال إن من سمع المكالمة أحبها لأنها كشفت الحقيقة فيما يتعلق بعرقلة الانتخابات.

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

الكونجرس

انصار ترامب

الكونجرس الأمريكى

أمريكا

الرئيس ترامب

اقتحام الكونجرس

مشاركة

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

شرطة واشنطن تطلب دعما أمنيا إضافيا وفرض حظر تجوال بعد اقتحام الكونجرس

الأربعاء، 06 يناير 2021 09:43 م

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

ترامب يدعو أنصاره للحفاظ على السلمية بعد اقتحامهم مبنى الكونجرس

الأربعاء، 06 يناير 2021 09:42 م

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

إغلاق مبنى الكونجرس الأمريكى بعد اقتحام أنصار ترامب للكابيتول.. فيديو

وقال دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكي في خطاب أمام المتظاهرين فى العاصمة الأمريكية، واشنطن إن الآلاف التي حضرت اليوم تثبت أن الجمهوريين لم يفعلوا ما يجب فعله وأنهم لا يمثلون الحزب الجمهورى، أو  “حزب ترامب الجمهورى“.

وأضاف في رسالته للجمهوريين فى الكونجرس أنهم لديهم فرصة اليوم، إما أن يكونوا أبطال أو يكونوا أصفار، في إشارة إلى التصويت على تأكيد فوز جو بايدن في الكونجرس.

وقال إن الجمهوريين عليهم المحاربة من أجل العمال الأمريكيين ومن أجل الذين صوتوا لصالح ترامب، ومن أجل الرئيس ترامب.

واحتشد مع مجموعة من أنصار ترامب في واشنطن للاحتجاج على نتائج الانتخابات الرئاسية.

يشير مقطع فيديو من المسيرة إلى أن المتظاهرين يقضون حاليًا الكثير من الوقت وهم يهتفون “الولايات المتحدة الأمريكية ، الولايات المتحدة الأمريكية”، ويهتفون من أجل ترامب.

وأكدوا أنه كان هناك تزوير واسع النطاق في انتخابات نوفمبر  ، ويطالبون الهيئة الانتخابية برفض جو بايدن اليوم ، وهو الأمر الذي لن يحدث.

توقع المنظمون أن يحضر 30 ألف شخص الحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى