امن

السعودية تطرد سفيرها بالاردن بعد خبر لقائه مع رغد صدام اليوم الثلاثاء

قررت المملكة العربية السعودية إنهاء مهام الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود سفيراً لدى الأردن.

غياب السفير السعودي النشط جدا في عمان الأمير خالد بن فيصل المفاجئ عن المشهد أصبح مثارا للاستفسار والسؤال في جميع أوساط عمان الإعلامية والسياسية.

غاب السفير البارز عن المشهد المحلي الأردني فجأة رغم أن العلاقات بين البلدين تحسنت على نحو كبير مؤخرا.
غياب السفير كان عن حفل السفارة السعودية في العاصمة الأردنية عمان أقامت حفلا ضخما جدا بمناسبة العيد الوطني، كان يستقبل آلاف المدعوين له نائب السفير رغم وجود شخصيات بارزة من بينها الأميران الهاشميان رعد ومرعد.
ما أثار التساؤلات حول غيابه ، وسط معلومات غير مؤكدة رسميا عن استدعاء ونقل السفير أو بقائه في الرياض وعودته إلى المركز في بلاده.

آخر ظهور ظهور للسفير السعودي على منصات التواصل الاجتماعي حيث تم ترويج شريط فيديو على نطاق واسع يظهر السفير الأمير وهو ابن شقيقة الملك سلمان بن عبد العزيز في صالة كبار الزوار في مطار العاصمة الأردنية يجامل أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في دولة قطر.
لاحقا بادر السفير السعودي لإشعال سيجارة قدمها للضيف القطري.

بعد هذا المشهد والذي لم يتسن التأكد منه أصلا من خلال السفارة السعودية، تغيب منذ أسبوعين عن المشهد السفير السعودي الأمير والنشط جدا والمعروف عنه أنه مولع بالتدخين والسجائر.

وعليه شكل عدم نشر صور للسفير خلال حفل العيد الوطني لبلاده بالعاصمة عمان علامة استفهام وسؤالا سياسيا.

وسأل كثيرون ما إذا كان الغياب له علاقة بسحب السفير وعدم عودته من الرياض، أو بالسيجارة التي تبرع لإشعالها لصالح مسافر قطري كبير.

وتداول ناشطون مئات المرات مقطع الفيديو الذي صور من داخل قاعة انتظار لكبار الزوار في مطار الملكة علياء.
من جهة ثانية تحدثت وكالات أنباء عن لقاء جمع كلا من رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الأسبق والسفير السعودي في الأردن خالد بن فيصل آل سعود، وذلك بغرض استعراض التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة العراقية.

ووفقا لهذا المصدر، فقد سلم السفير السعودي رسالة دعوة إلى رغد صدام حسين لزيارة المملكة العربية السعودية والحضور في مؤتمر “العراق.. آفاق مستقبلیة” المزمع عقده في الرياض في الشهر القادم، معربا عن قلق وأسف المملكة العربية السعودية من مسار الأحداث في العراق وقتل المواطنين العزل أثناء الاحتجاجات.
اليوم أعلنت وزارة الخارجية السعودية أنها اخطرت نظيرتها الاردنية بانتهاء مهام سفيرها في الاردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود وتعيين سفير جديد لخادم الحرمين في الاردن خلفًا له.
فيما لم تعلن الخارجية السعودية عن أسباب أنهاء خدمات السفير الأمير خالد بن فيصل في الأردن ، وهل سيتم تعيينه في منصب جديد ، أو كسفير جديد للسعودية في دولة أخرى .
يذكر أنه تم تعيين الأمير خالد بن فيصل سفيرًا لبلاده في الاردن يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2015 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق