امن

السنة صامتون ردا على اعتراض الشيعة الصدر والخزعلي والعامري والمالكي صحيفة العراق تنشر بيان الكاظمي : تعييناتي وفق الدستور لمنع الملل

رد الكاظمي، اليوم الثلاثاء، (15 أيلول 2020)، على الانتقادات الموجهة للتغييرات التي أعلن عنها يوم أمس لتسعة مناصب إدارية وعسكرية.

وفيما يلي نص بيان مصطفى الكاظمي:

بسم الله الرحمن الرحيم

وجّهنا يوم أمس الإثنين ٢٠٢٠/٩/١٤ بإجراء سلسلة من المتغيرات الضرورية في بعض المواقع الإدارية الهامة في مؤسسات الدولة . واجهت هذه الخطوة ردود فعل مختلفة، بعضها من القوى السياسية التي أعلنت رفضها المحاصصة بكل أشكالها ، والتي تمثل بلا شك انعكاساً لموقف شعبي ثابت من بناء الدولة.

نؤكد بأن هذه التغييرات الضرورية جاءت منسجمة مع سياق إداري وقانوني فرضته نهاية المدد القانونية الرسمية لبعض المسؤولين بل وتجاوز تلك المدد عن سقوفها لفترات طويلة ، وإن الإجراء لم يأت لإحداث تغييرات كيفية في المؤسسات.

وعلى هذا الأساس تم اختيار معظم الأسماء المطروحة من داخل المؤسسات نفسها ، أو من المختصين في مجالات معيّنة ، مع الأخذ في الحسبان عامل النزاهة والخبرة ، وضمان التوازن الوطني.

إن مواقف بعض الكتل السياسية من موضوع المحاصصة يجب أن تقترن بمعلومات محددة حول هذه المحاصصة المزعومة وسوف نتعامل مع هذه المعلومات بجدية ونتحقق منها ضمن السياقات المعمول بها.

ومن ثم ، فإذا كانت القوى السياسية قد أعلنت براءتها من هذه التغييرات وهي فعلاً لم تتدخل فيها ولم تؤثر عليها ، فكيف تتهم بأن التغييرات اعتمدت على المحاصصة الحزبية؟

نتمنى على الجميع من واقع المسؤولية الوطنية التعاطي مع الحقائق وسياقات الدولة ، وأهم مصاديقها أن المتغيرات المشار اليها تمت من خلال المسار الطبيعي والضروري لتنشيط عمل الدولة وتفعيل دورها لخدمة تطلعات شعبنا وتنفيذ مطالبه، ولم تخضع لآليات المحاصصة الحزبية .

مصطفى الكاظمي
رئيس مجلس الوزراء
15-أيلول-2020

يعني شلون برلماني يقبل تخليه عن صوت الشعب امام منصب وكيل وزارة خالد العبيدي وحسن حلبوص مثالا؟

 

 

مقتدى الصدر يعترض !اقالات بالجملة في بغداد الان بينهم قاضي محاكمة صدام وابن اخ احمد الجلبي

كشف مصدر مقرب من  الكاظمي، الاثنين 14 أيلول 2020، وقال المصدر،  إن رئيس الوزراء قرر تنسيب مسؤولين جدد لمناصب مهمة وهي كالتالي:

مقتدى الصدر يعترض !اقالات بالجملة في بغداد الان بينهم قاضي محاكمة صدام وابن اخ احمد الجلبي

مصطفمقتدى الصدر يعترض !اقالات بالجملة في بغداد الان بينهم قاضي محاكمة صدام وابن اخ احمد الجلبي ى غالب مخيف الكتاب، محافظاً للبنك المركزي مدير القانونية بالبنك عضو جيش المهدي

سهى داود الياس النجار، رئيساً للهيئة الوطنية للاستثمار عضوة مجلس الاعمال الوطني العراقي

المهندس منهل عزيز رؤوف الحبوبي، عضو تيار عمار الحكيم امينا بغداد

سالم جواد عبدالهادي الچلبي، مديرا للمصرف العراقي للتجارة TBI 

خالد العبيدي وكيلا لشؤون العمليات لجهاز المخابرات الوطني العراقي وزير دفاع سابق ومطرود من منصبه

فالح يونس حسن جدوع وكيلاً لجهاز الامن الوطني من الانبار وحزب الحلبوسي

وفيصل الهيمص مدير عام المصرف العراقي للتجارة رئيساً لهيئة الاوراق المالية

كريم النوري عضو فيلق بدلا وكيلا لوزيرة الهجرة

me_ga.php?id=5884

الشيخ سامي المسعودي عضو فيلق بدر رئيساً لهيئة الحج والعمرة

علاء جواد حميد الساعدي رئيساً لهيئة النزاهة عضو حزب الدعوة

وطرد ابن فاهم الفرهود من منصب وكيل وزارة الداخلية

مقتدى الصدر يعترض !اقالات بالجملة في بغداد الان بينهم قاضي محاكمة صدام وابن اخ احمد الجلبي مقتدى الصدر يعترض !اقالات بالجملة في بغداد الان بينهم قاضي محاكمة صدام وابن اخ احمد الجلبي مقتدى الصدر يعترض !اقالات بالجملة في بغداد الان بينهم قاضي محاكمة صدام وابن اخ احمد الجلبي مقتدى الصدر يعترض !اقالات بالجملة في بغداد الان بينهم قاضي محاكمة صدام وابن اخ احمد الجلبي مقتدى الصدر يعترض !اقالات بالجملة في بغداد الان بينهم قاضي محاكمة صدام وابن اخ احمد الجلبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى