فنون

الفنان علي الحجار يزور العراق بعد غياب 36 عام ..

وينشر الحجار عبر "فيسبوك" صورة له مع زوجته داخل الطائرة وأشار معها إلى أنهما وصلا إلى بغداد من أجل تكريمه غدا السبت.

أعلن الفنان علي الحجار وصوله اليوم إلى بغداد لتكريمه في مهرجان “عيون” الوطني، الذي من المقرر أن تبدأ احتفاليته غدا السبت في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بغداد المحلي .

بحيث يكرم مهرجان عيون للإبداع العربى فى دورته الـ13 التى تحمل اسم المخرج السينمائى العراقى فيصل الياسرى، والمقام فى دولة العراق ، النجم على الحجار والنجم أحمد عبد العزيز وزوجته الكاتبة دينا شرف الدين ويقام الحفل على المسرح الوطنى العراقي.

الفنان علي الحجار يزور العراق بعد غياب 36 عام ..

يقدم كلمة الحفل نيابة عن الوفود العربية المشاركة الفنان أحمد عبد العزيز، كما يشارك المطرب على الحجار بأغنية “بغداد” التى سبق وغناها ببغداد منذ سنوات طويلة.

وكان حساب مهرجان “عيون” للثقافة والفنون نشر مطلع الشهر الجاري رسالة مصورة من علي الحجار أعرب فيها عن سعادته بتكريمه في هذا الحدث الفني وأكد أن هذا “شرفا كبيرا له”.

ولفت الحجار إلى أن هذه هي ثانية زيارة له للعراق، بعد أن عرض إحدى المسرحيات هناك عام 1985.

وفي الألفينات قدم علي الحجار عددا من الألبومات منها ألبوم “يمامة” عام 2005، و”حوا وآدم” عام 2008.

كما قدم ألبومات وطنية في ثورة يناير منها ألبوم “إصحى يناير” عام 2011، و ألبوم “ضحكة وطن” عام 2012.

وتحمل الدورة الــ13 لمهرجان عيون للإبداع العربي اسم المخرج فيصل الياسري، تقديرا لمشواره الفني الطويل في مجال السينما والتلفزيون، وسيتم تكريم خلال عدد من الفنانين والإعلاميين.
يشار إلى أن علي الحجار من أبرز المطربين خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وحقق شهرة واسعة من أدائه أغاني تترات العديد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة، منها “الشهد والدموع”و”رحلة السيد أبو العلا البشري”.
ويزخر مشوار علي الحجار الفني بالعديد من الألبومات الموسيقية الناجحة، منها “مكتوبالي”و”ريشة”، و”في قلب الليل”، وكان آخر ألبوماته هو “الملك لك” الذي طرحه في عام 2012.

وشارك الفنان أحمد عبد العزيز فى حكاية “أوضة وصالة” ضمن قصص وحكايات مسلسل”نصيبى وقسمتك” فى موسمه الرابع .

وانطلق عرض الموسم الرابع من مسلسل “نصيبى وقسمتك” وعرضت الحكاية الأولى التي تحمل اسم “النظارة البيضا” بطولة أمير عزمى، كارولين عزمى، أحمد صيام، وأحمد حلاوة ومصطفى أبو سريع، بسنت النبرواى، وسماء إبراهيم وإخراج عصام نصار.

وفى نفس السياق تم عرض الحدوتة الثانية والتى تحمل اسم “غرام بانتظام”على مدار الأسبوع الماضى، وهى بطولة شريف سلامة ويشارك فيها رحمة حسن، نانسي صلاح، محمد لطفي شاهين، لؤي عمران، مها سلامة، محمد مرزبان وإخراج رامى رزق الله.

مسلسل “نصيبى وقسمتك” الموسم الرابع كان اعتماد على أبطال رجال للحواديت على عكس الموسم الثانى والثالث والذى اعتمد على فنانات للبطولة من أجل مناقشة قضايا المرأة بمختلف أنواعها، ومن المقرر أن يشهد الموسم الرابع تنويع أكثر في القضايا سواء التي تخص الرجل أو المرأة.

لقراءة المزيد من المقالات اضغط هنا على الرابط التالي مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى