امن

القبض على “العميل” المتورط في اغتيال سليماني والمهندس بـ العراق

علمت «عكاظ» أن التحقيقات العراقية في عملية تصفية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة «الحشد الشعبي» أبو مهدي المهندس، كشفت عملية اختراق أمني أمريكي للدائرة المقربة من المهندس، ما أدى إلى وصول المعلومات للمخابرات الأمريكية. وكشف مصدر أمني عراقي موثوق لـ«عكاظ» أن لجنة التحقيق أوقفت مقربا من المهندس تدور حوله الشبهات، لافتا إلى أنه لا يزال قيد التحقيقات لكنه لم يدل بأي اعترافات، لكن المصدر (رفض ذكر اسمه) أكد أن الأدلة التي تم التوصل إليها تشير إلى تورطه. وكانت «عكاظ» كشفت بعد 72 ساعة من عملية الاغتيال التي نفذت بغارة أمريكية على سيارتين في مطار بغداد، أن واشنطن نجحت في اختراق الدائرة المقربة من المهندس.

من جانبه، أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كريم عليوي أن لجنة التحقيق في اغتيال المهندس وسليماني ومرافقيهم وصلت إلى مراحل متقدمة، لافتا إلى أن اللجنة ستستكمل تحقيقاتها خلال الأيام القليلة القادمة. وقال في بيان أمس (السبت)، إن لجنة التحقيق المشكلة من قبل الحكومة برئاسة وزير الداخلية للتحقيق في اغتيال المهندس وسليماني وصلت إلى مراحل متقدمة في التحقيقات، موضحا أنها ما زالت تجري التحقيقات بغية استكمال جميع الجوانب للوصول إلى نتائج نهائية وكشف المتورطين. وأضاف أن «هناك بوادر إيجابية ونتائج ستكون واضحة ودقيقة وسيتم إطلاع الرأي العام عليها بشكل واضح». وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالكريم خلف أعلن الثلاثاء الماضي توصل اللجنة إلى ما وصفه بـ«استنتاجات مهمة».

1 أفكار بشأن “الان القبض على “العميل” المتورط في اغتيال سليماني والمهندس بـ العراق”

  1. المارد العراقي

    نتمنى بنفس ألهمه الكشف عن قتلة المتظاهرين و المعتصمين في الساحات المطالبين بالحقوق والوطن و كذلك قتلة الصحفيين و الإعلاميين !!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق