صحة وعلوم
أخر الأخبار

(الليمون) .. اقوى فاكهة في العالم

رغم المذاق الحمضي لعصير الليمون فهو يتميز بتأثير قلوي رائع على الجسم وعندما تزداد في اجسامنا نسبة الحموضه فأن جهاز المناعه يتعرض للخطر وطاقتنا تفتر . ويعد الليمون مقارنةً بجميع الموالح الاخرى الاكثر قدره على تخليص الجسم من السموم .

ووفقاً ل ( ستيف مييرويتز ) في كتابه ( power juices super drinks) فأن الليمون يقتل بعض انواع الطفيليات المعويه مثل الديدان الحلقيه ويذيب حصوات المراره .

كما ان الليمونين وهو زيت طيار مسؤول عن العبير المميز لليمون وقد يلهب بشرة من ليديهم قابليه للحساسيه يساعد في علاج بعض اشكال السرطانات مثل سرطان للثدي .

ومن المعروف ان تناول عصير الليمون المخفف بالماء صباحاً على معده خاويه يحسن من وظائف الكبد كما انه يستخدم ايضاً في التخلص من حصوات الكلى

فوائد الليمون الطبية 

والاحماض العضويه الموجوده في كل الموالح تحفز افراز العصارات الهضميه وتعالج الامساك واضافة الليمون الى الماء او العصائر الطازجه تساعد في علاج نزلات البرد والسعال واحتقان الحلق ولمن يعاني من جفاف الفم فأن لعق ثمرة ليمون او شرب عصيرها مخففاً بالماء وغير محلى بالسكر يحفز انسياب اللعاب لكن الافراط في تناول عصير الليمون يترك اثراً على الاسنان مما قد يتسبب في تاكل طبقة الميناء التي تغطي الاسنان ولذلك يجب مضمضة الفم بالماء النقي او غسل الاسنان بالفرشاة بعد تناول عصير الليمون .

ومن بين جميع انواع الموالح يعد الليمون اكثرها وفره بفيتامين ج ( عصير ثمرة ليمون واحده متوسطة الحجم يحتوي على اكثر من ٣٠ ملغم منه ) وبحمض الستريك كما ان الليمون يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والبكتين .

وصفات طبية يستخدم فيها الليمون 

واذا تطلبت احدى الوصفات اضافة بشر لقشر الليمون الخارجي فمن المهم التأكد من ان ثمرة الليمون التي تستخدمها من النوع العضوي والا فقد تكون على الثمره طبقه شمعيه او قد تكون رشت بالكيماويات . ويفضل الحصول كل يوم علو ثمرتين او ثلاث من الليمون ( يفضل الاخضر ) وصباح كل يوم عند الاستيقاظ من النوم اشرب كوباً كبيراً من الماء الساخن مضافاً اليه عصير نصف ليمونه ويمكن اضافة عصير نصف ليمونه على عصائر الخضروات الطازجه التي تعدها ، ويمكن اضافته الى تتبيلات السلطات ويمكن عصره على الحبوب والخضروات وعصير الليمون الطازج يحسن نكهة الكثير من الخضروات خاصةً تلك التي تحتوي على مركبات الكبريت مثل البروكلي .

وصفات طبية يستخدم فيها الليمون وصفات طبية يستخدم فيها الليمون 
وصفات طبية يستخدم فيها الليمون

هل انت ممن يهتمون بأمر وزنهم ؟ اذاً عليك استخدام الليمون كبديل خالي من الدهون للزبد ولتتبيلات السلطات التي تحتوي على الزيوت وللصلصات الغنيه بالدهون . كما يمكنك استثمار مزايا الليمون بأقتناء عصاره جيده له وهي ليست باهضة الثمن وسهلة الاستخدام وعمليه للغايه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق