امن

#الناتو : اوقفنا عملياتنا #بالعراق

قال الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ في بروكسل اليوم إنه على الرغم من التزام الناتو بمهمة التدريب في العراق ، إلا أن الحلف أوقف عمليات التدريب في البلاد.
وقال ستولتنبرغ لوسائل الإعلام بعد اجتماع لمجلس شمال الأطلسي “في كل ما نقوم به ، فإن سلامة موظفينا أمر بالغ الأهمية”. على هذا النحو ، قمنا في الوقت الحالي بتعليق تدريبنا على الأرض ، ونحن نتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية شعبنا. نحن نبقي الوضع قيد المراجعة الدقيقة. ”
يشارك حلف الناتو وجميع حلفائه في التحالف العالمي لهزيمة داعش ، ومهمة الناتو في العراق هي مساهمة مهمة في جهود التحالف. إن المهمة هي دور غير قتالي لأفراد الناتو.

Man speaks to large crowd of reporters.

وقال الأمين العام “الناتو مستعد لمواصلة تدريبنا وبناء قدراتنا عندما يسمح الوضع بذلك”. “ما زلنا ملتزمين بقوة بمكافحة الإرهاب الدولي”.

Man speaks at podium.

وقال ستولتنبرغ إن المسؤولين الأمريكيين أطلعوا الحلفاء على الوضع الإقليمي بعد مقتل سليماني. وقال “لسنوات عبر جميع الحلفاء عن قلقهم بشأن أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط الأوسع.” ” نتفق على أن إيران لا يجب أن تمتلك سلاحًا نوويًا أبدًا. نحن نشارك القلق بشأن التجارب الصاروخية الإيرانية ، ونحن متحدون في إدانة دعم إيران لمجموعة متنوعة من الجماعات الإرهابية المختلفة ”.
وقال ستولتنبرغ إن الحلفاء طالبوا بضبط النفس ووقف التصعيد. وقال “الصراع الجديد لن يكون في مصلحة أحد”. “لذا ، يجب على إيران أن تمتنع عن المزيد من العنف والاستفزازات.”

Man speaks from behind podium, with members of the media and other attendees in the background.

اترك تعليقاً

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق