امن

النشيد الوطني السابق يتسبب باعتقال منظم حفلات جنوبي العراق (فيديو)

اعتقلت السلطات الأمنية في محافظة ذي قار جنوبي العراق، اليوم الأحد، منظم حفل تخرج لإحدى الجامعات في المحافظة، بسبب عزف النشيد الوطني السابق لنظام صدام حسين، خلال الحفل.

عزف النشيد الوطني في عهد النظام السابق اثناء حفل تخرج احدى الكليات في محافظة الناصريةيطربون على البعث

Posted by ‎النجف مدينتي‎ on Sunday, April 14, 2019

وقال مصدر أمني إن “مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، يبين عزف النشيد الوطني قبل 2003″، مبينا أن عزف النشيد “كان في حفل تخرج طلبة إحدى كليات جامعة ذي قار” الحكومية.

وأضاف المصدر: “تم اعتقال منظم الحفل ثم أطلق سراحه”، مشيرا إلى أن المتهم برر عزف النشيط الوطني السابق، بأنه بحث عنه في موقع يوتيوب وبثه في حفل دون التأكد منه.

وقال رئيس الجامعة رياض شنته إن السلام الجمهوري عزف بالفعل في حفل تخرج كلية الآداب بجامعة ذي قار الذي أقيم قبل يومين في قاعة بهو الإدارة المحلية في الناصرية.
وأكد أن الجامعة لم تكن على علم بتنظيم الحفل ولم تعط ترخيصا له ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية، وأن مثل هذه الأمور تقع على عاتق صاحب المكتب المنظم للحفل الذي اعتقلته الشرطة للتحقيق معه.
وكانت السلطات الأمنية في ذي قار ضبطت حلويات مغلفة بصور العملات الورقية التي تحمل صورة صدام وألقت القبض على شخصين وبحوزتهما كمية من تلك الحلويات المغلفة بصورة صدام.
ويأتي ذلك بعد أشهر على رفع مجموعة من طلاب جامعة الأنبار غرب العراق رسما يدويا لصورة صدام خلال احتفالية داخلية، مما دفع إدارة الجامعة إلى فصل ثلاثة طلبة بشكل نهائي، ومعاقبة آخرين بفصلهم لعام دراسي واحد.
يشار إلى أن رفع أي شعارات أو صور لأقطاب النظام العراقي السابق يعد ترويجا لـ”حزب البعث” المحظور في العراق، ويعاقب عليه القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق