امن

امريكا:ايران لم تسقط لنا اليوم طائرة مسيرة ترجمة خولة الموسوي

أكد الجيش الأمريكي إنه لم تكن هناك أي طائرة أمريكية تعمل فوق المجال الجوي الإيراني وذلك بعد تصريحات إيرانية بإسقاط طائرة فوق إقليم هرمزجان.

وأكد مسؤول أمريكي إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجيش الأمريكي بصاروخ أرض- جو إيراني، لكنه قال إن الطائرة كانت في الأجواء الدولية في مضيق هرمز.

وقال المسؤول لـ”لرويترز” أن الطائرة تابعة للبحرية الأمريكية وهي من طراز MQ-4C Triton.

وجاء هذا التأكيد بعد أن كان الجيش الأمريكي قد نفى اختراق أي طائرة تابعة له الأجواء الإيرانية، عقب إعلان طهران إسقاط طائرة أمريكية مسيرة فوق البلاد فجر اليوم.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي بيل أوربان إنه “لم تكن هناك أي طائرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني اليوم”.

وقال مسؤولون أميركيون وإيرانيون إن الحرس الثوري الإيراني أسقط طائرة أمريكية بدون طيار يوم الخميس

وقال الحرس إنه أسقط الطائرة بدون طيار على الأجواء الإيرانية ، بينما أبلغ مسؤولان أمريكيان وكالة أسوشيتيد برس أن الهبوط حدث على الأجواء الدولية في مضيق هرمز. لا يمكن التوفيق بين الحسابات المختلفة على الفور.

وفي السابق ، زعم الجيش الأمريكي أن إيران أطلقت صاروخًا على طائرة أخرى بدون طيار الأسبوع الماضي كان يرد على الهجوم على ناقلتين نفطيتين بالقرب من خليج عمان.

وقال الحرس الثوري الإيراني شبه العسكري ، الذي لا يخضع إلا لخامنئي ، إنه أسقط الطائرة بدون طيار صباح الخميس عندما دخل المجال الجوي الإيراني بالقرب من حي كوموبارك في مقاطعة هرمزجان جنوب إيران. تقع كومبارك على بعد حوالي 1200 كيلومتر جنوب شرق طهران وقريبة من مضيق هرمز.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإيرانية ، نقلاً عن الحرس ، أن الطائرة بدون طيار هي RQ-4 Global Hawk. ومع ذلك ، فإن البحرية الأمريكية تطير أيضًا على شكل يشبه المسمى MQ-4C Triton.

وأخبر المسؤولون الأمريكيون وكالة أسوشييتد برس أن الإيرانيين أطلقوا صاروخ أرض جوًا أصاب طائرة أمريكية بلا طيار. وقال المسؤولون إن الحادث وقع فوق مضيق هرمز في المجال الجوي الدولي. المضيق هو الفم الضيق للخليج الذي يمر عبره 20٪ من النفط العالمي.

وتحدث المسؤولون إلى وكالة أسوشييتد برس شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات لم تُمسح بعد لنشرها للجمهور. لم يوضحوا نوع الطائرة التي سقطت ، ولا المهمة التي كانت تقوم بها. ومع ذلك ، كانت الولايات المتحدة قلقة بشأن الشحن الدولي عبر مضيق هرمز منذ هجمات الألغام الأرضية في مايو ويونيو.

وفي الوقت نفسه ، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن ترامب “تم إطلاعه على التقارير المتعلقة بضربة صاروخية في المملكة العربية السعودية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى