اخبار العرب والعالم

امريكا تصدر بيانا ضد ختان النسوان

وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث الرسمي
بيان للمتحدث الرسمي نيد برايس
6 شباط/فبراير، 2021

انضمت الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة إلى المجتمع الدولي في 6 شباط/فبراير باليوم العالمي لعدم التسامح المطلق مع تشويه/بتر الأعضاء التناسلية في ختان الإناث. ولا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بإنهاء هذا الانتهاك الفظيع لحقوق

الإنسان ودعم الناجيات من ختان الإناث، سواء في الداخل أو في جميع أنحاء العالم.

تتعرض أكثر من أربعة ملايين امرأة وفتاة لخطر ختان الإناث على مستوى العالم في كل سنة، ويبدو أن جائحة كوفيد-19 قد أدت إلى تفاقم حدوث ختان الإناث بسبب الدوافع الاقتصادية وفقدان الحماية الاجتماعية. من المهم أكثر من أي وقت مضى في هذه الأجواء استئناف جهودنا لإنهاء ختان الإناث.

تدرك الولايات المتحدة أن محاسبة الجناة أمر أساسي لمعاقبة منتهكي حقوق الإنسان وردع الحالات المستقبلية لمثل هذه الانتهاكات. لهذا السبب قامت الولايات بتوقيع قانون مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث (قانون وقف ختان الإناث) بتاريخ 5 كانون الثاني/يناير 2021. يعزز هذا التشريع تجريم ختان الإناث وكذلك يضمن إمكانية محاكمة الانتهاكات المحلية لختان الإناث في محكمة فدرالية، وهو أحد الطرق التي يمكن للولايات المتحدة بها قيادة العالم كقدوة. يعد احترام حقوق المرأة أمرا ضروريا لتحقيق السلام المستدام وكذلك الازدهار والأمن والولايات المتحدة ستواصل العمل نحو مستقبل يضمن لجميع النساء والفتيات حق التمتع بحقوقهن الإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى