اخبار العرب والعالم

امريكا تعاقب خمسة افارقة

أعلن عن تسمية خمسة قادة إرهابيين في إفريقيا. تم تصنيف بونماد مشود عمر ، سيدان آغ حتا ، سالم ولد بريمات ، علي محمد ريج ، وعبد القادر محمد عبد القادر على أنهم إرهابيون عالميون محددون بشكل خاص (SDGTs) بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 وتعديلاته.

  • BonomadeMachude عمر ، المعروف أيضًا باسم أبو صليفة محمد وابن عمر ، يقود إدارتي الشؤون العسكرية والخارجية لداعش في موزمبيق ويعمل كقائد أعلى ومنسق رئيسي لجميع الهجمات التي نفذتها المجموعة في شمال موزمبيق ، بالإضافة إلى الميسر الرئيسي و قناة اتصالات للمجموعة. خلال هجوم مارس 2021 على بالما ، قاد عمر مجموعة من المقاتلين بينما قاد أبو ياسر حسن ، زعيم داعش في موزمبيق ، مجموعة أخرى من المقاتلين ، كما قاد عمر الهجوم على فندق أمارولا في بالما. كان عمر مسؤولاً عن الهجمات في مقاطعة كابو ديلجادو ، موزمبيق ، ومنطقة متوارا ، تنزانيا.
  • سيداناغ حطة ، المعروف أيضًا باسم أبو قرواني وأبو عبد الحكيم الكيدالي ، هو قائد بارز وقائد مسؤول عن منطقة كيدال في مالي داخل جماعة نصر الإسلام والمسلمين (JNIM). كان هيتا ضمن المجموعة المسؤولة عن هجوم 20 يناير / كانون الثاني 2019 على قاعدة مينوسما في أغويلهوك ، منطقة كيدال ، مالي. كما كان مسؤولاً عن الرهائن في منطقة كيدال.
  • سالم ولد بريهمات ، المعروف أيضًا باسم أبو حمزة الشنقيطي وحمزة الموريتاني ، هو أحد كبار قادة جماعة نصرة الإسلام والمسلمين وأمير أربيندا وسيرما في منطقة موبتي في مالي. كما أنه مكلف بالإشراف على جماعة نصرة الإسلام والمسلمين في بوركينا فاسو وهو خبير متفجرات ومدرب.
  • علي محمد راج ، المعروف أيضًا باسم علي دهيري ، هو المتحدث باسم حركة الشباب والقيادي البارز بالمجموعة. وقد حل محل الشيخ مختار روبواس المتحدث باسم حركة الشباب في مايو 2009. وقد شارك ريج في التخطيط للهجوم الذي استهدف مناطق في كينيا والصومال.
  • عبد القادر محمد عبد القادر ، المعروف أيضًا باسم عكرمة ، هو ميسّر ومخطط عمليات. اعتبارًا من نوفمبر 2019 ، كان عبد القادر قائدًا بارزًا في حركة الشباب وشغل منصب رئيس العمليات واللوجستيات. كما وجه عبد القادر التخطيط السابق لهجوم حركة الشباب.

نتيجة لأفعالنا اليوم ، من بين عواقب أخرى ، يجب حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات هؤلاء الأفراد وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة (OFAC). بالإضافة إلى ذلك ، قد يتعرض الأشخاص الذين ينخرطون في معاملات معينة مع الأشخاص المحددين اليوم للتعيين. علاوة على ذلك ، فإن أي مؤسسة مالية أجنبية تسهل عن قصد معاملة مالية كبيرة أو تقدم خدمات مالية كبيرة للأشخاص المحددين اليوم يمكن أن تخضع لعقوبات حساب مراسل أمريكي أو عقوبات حساب مستحق الدفع.

تلتزم الولايات المتحدة بتعطيل أساليب تمويل داعش في موزمبيق ، وجبهة النصرة والشباب ، وحركة الشباب – وكلها منظمات إرهابية أجنبية وأهداف التنمية المستدامة – مما يحد من قدراتها على شن المزيد من الهجمات ضد المدنيين ودعم شركائنا في جهود تعطيل تمويل الإرهاب. ستتطلب معالجة التهديد الإرهابي عبر القارة العمل عن كثب مع شركائنا لتقويض قدرة وعمليات هذه الجماعات الإرهابية ، ومحاربة سيطرتها ونفوذها في غرب وشرق وجنوب إفريقيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى