امن

امريكا تعتمد على نظرية العالم الخوارزمي بانتاج طائرة مسيرة للقتال بالعراق ضد داعش الارهابي ترجمة خولة الموسوي

الجيش الأمريكي يكشف عن أول نشر لطائراته بدون طيار(15 سم) ، وتزن أوقية واحدة هذا الشهر

أعلن الجيش الأمريكي عن استخدامه الأول لطائرات بدون طيار بحجم كف اليد للمراقبة الجوية ودفق الفيديو شبه الثابت.

ويتطلع الجيش الأمريكي إلى دمج عناصر الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في برنامج الطائرات بدون طيار.

وابو عبد الله محمد بن موسى الخوارزمي  عالم رياضيات وفلك ويكنى باسم الخوارزمي وأبو جعفر ولد حوالي 164هـ 781م (وهو غير مؤكد) وتوفي بعد 232 هـ أي (بعد 847م). يعتبر من أوائل علماء الرياضيات المسلمين حيث ساهمت أعماله بدور كبير في تقدم الرياضيات في عصره. اتصل بالخليفة العباسي المأمون وعمل في بيت الحكمة في بغداد وكسب ثقة الخليفة إذ ولاه المأمون بيت الحكمة كما عهد إليه برسم خارطة للأرض عمل فيها أكثر من 70 جغرافيا، وقبل وفاته في 850 م/232 هـ كان الخوارزمي قد ترك العديد من المؤلفات في علوم الفلك والجغرافيا ومن أهمها كتاب الجبر والمقابلة الذي يعد أهم كتبه وقد ترجم الكتاب إلى اللغة اللاتينية في سنة 1135م وقد دخلت على إثر ذلك كلمات مثل الجبر Algebra والصفر Zero إلى اللغات اللاتينية. 

كما ضمت مؤلفات الخوارزمي كتاب الجمع والتفريق في الحساب الهندي، وكتاب رسم الربع المعمور، وكتاب تقويم البلدان، وكتاب العمل بالأسطرلاب، وكتاب “صورة الأرض ” الذي اعتمد فيه على كتاب المجسطي لبطليموس مع إضافات وشروح وتعليقات، وأعاد كتابة كتاب الفلك الهندي المعروف باسم “السند هند الكبير” الذي ترجم إلى اللغة العربية زمن الخليفة المنصور فأعاد الخوارزمي كتابته وأضاف إليه وسمي كتابه “السند هند الصغير”.

وقد عرض في كتابه (حساب الجبر والمقابلة) أو (الجبر) أول حل منهجي للمعادلات الخطية والتربيعية.

ويعتبر مؤسس علم الجبر، (اللقب الذي يتقاسمه مع ديوفانتوس) في القرن الثاني عشر، ولقد قدمت ترجمات اللاتينية عن حسابه على الأرقام الهندية، النظام العشري إلى العالم الغربي.

نقح الخوارزمي كتاب الجغرافيا لكلاوديوس بطليموس وكتب في علم الفلك والتنجيم.

كان لإسهاماته تأثير كبير على اللغة. “فالجبر”، هو أحد من اثنين من العمليات التي استخدمهم في حل المعادلات التربيعية. المترجمة

يهدف مشروع Maven ، كما هو معروف في هذا الجهد ، إلى توفير بعض الراحة للمحللين العسكريين الذين يشكلون جزءًا من الحرب ضد داعش الارهابي

 

يقضي هؤلاء المحللون حاليًا ساعات طويلة يحدقون في شاشات كبيرة يراجعون مقاطع الفيديو من الطائرات بدون طيار كجزء من البحث عن المتمردين في أماكن مثل العراق وأفغانستان.

وتم الإعلان عن الآلات الصغيرة وتطبيقها في فبراير ، ولكن تم الآن الكشف عن أول منزل للتكنولوجيا باسم القسم 82 المحمول جواً.

تدعي “ستارز آند سترايبس” أن قواتها مع فريق اللواء القتالي الثالث التابع للفرقة ستكون الأولى في الجيش التي تستخدم لعبة “هورنتس بلاك”.

وسيستخدم فوج المشاة الطائرات بدون طيار أثناء نشره في أفغانستان هذا الشهر.

إذا سارت الأمور على ما يرام ، يمكن لبقية اللواء البدء في الاستفادة من الطائرات بدون طيار بعد فترة وجيزة.

 

في فبراير ، أعلن جيش الولايات المتحدة أنه ينفق 39 مليون دولار (30 مليون جنيه إسترليني) على الطائرات بدون طيار ، والتي يطلق عليها Black Hornet Personal Reconnaissance Systems.

 

ومن المتوقع أن تصبح الطائرات بدون طيار خفيفة الوزن ، وهي صغيرة بما يكفي لتناسب راحة جندي ، مجموعة قياسية للوحدات في الجيش.

 

الأجهزة خفيفة للغاية وصامتة تمامًا ولها نطاق يصل إلى 1.2 ميل (2 كم) ويمكن أن تطير لمدة تقل عن نصف ساعة. وبطول يزيد عن ست بوصات (15 سم) ، ويزن 33 جرامًا ، يسهل على الجنود حملهم أثناء وجودهم في الميدان. الأجهزة خفيفة للغاية وصامتة تمامًا ولها نطاق يصل إلى 1.2 ميل (2 كم) ويمكن أن تطير لمدة تقل عن نصف ساعة

 

وقال ريان سوبرز ، وهو رقيب في الجيش تم تدريبه على استخدام البلاك هورنيت ، “هذا النوع من التكنولوجيا سيكون منقذاً لنا !!

وقال كريستيان مولاندر ، المشرف والمشغل في FLIR ، في مقابلة بالفيديو “مع هذا النظام ، يمكنك [تحديد هوية] الأعداء ، يمكنك البحث عن [الأجهزة المتفجرة المرتجلة] في طريقك”.

“إذا كنت تطلق النار على مناطق لا تستطيع رؤيتها ، فيمكنك استخدام هذا النظام لتحديد العناصر قبل الانتقال إلى خط النار.”

 

يقضي هؤلاء المحللون حاليًا ساعات طويلة يحدقون في شاشات كبيرة يراجعون مقاطع الفيديو من الطائرات بدون طيار كجزء من البحث عن المتمردين في أماكن مثل العراق وأفغانستان.

 

يحاول البنتاغون تطوير خوارزميات من شأنها تصنيف المواد وتنبيه المحللين إلى اكتشافات مهمة ، وفقًا لما قاله اللفتنانت جنرال جون إن تي. جاك شناعة ، مدير الاستخبارات الدفاعية لدعم القتال.

وقال لرويترز “في كثير من الأحيان تطير هذه الأشياء (و) … لا يوجد شيء في المشهد يثير الاهتمام.”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى