امن

انباء عن قيام 14 سيارة محصنة باعتقال رئيس ديوان الوقف الشيعي

ذكرت أنباء ان قوة امنية مكونة من 18 عجلة حضرت الى قاطع المسؤولية ضمن محلة 915 قرب جامع عاتكة، وتم مداهمة دار يسكن به رئيس الوقفالشيعي علاء الموسوي”. واضافت ان “القوة قامت بتفتيش الدار واعتقال الموسوي”

وكشف ديوان الوقف الشيعي اسباب قيام قوة تابعة لعصائب اهل الحق باقتحام منزل رئيس الوقف علاء الموسوي مساء اليوم.

وقال المصدر لمراسل وكالة كلكامش برس؛ ان العصائب كانوا منذ مدة مستولين على الجامع الكبير في الحلة (مركز محافظة بابل) وقام مدير الوقف الشيعي هناك بتقديم شكوى ضدهم لإخلاء الجامع فثارت ثائرتهم وهددوا السيد الموسوي وهاجموا محل سكناه وأعتدوا على الحمايات هذه الليلة.

وذكر مصدر مقرب من الموسوي لوكالة كلكامش برس؛ ” ان منزل رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي تعرض لاقتحام من قبل قوة تابعة لعصائب اهل الحق ضمن محلة 915 قرب جامع عاتكة حيث تم مداهمة دار ضيافة تابع الى العتبة الحسينية ويسكن بها السيد علاء الموسوي”.
واضاف ” ان القوة قامت بضرب الحراس وكل من كان متواجد داخل الدار واخذ السلاح منهم وكذلك سحب جميع الموبايلات واجهزة الايكوم و كانت النية خطف رئيس ديوان الوقف الشيعي الا انهم لم يجدوه حيث كان في هذه الليلة في محافظة النجف الاشرف وخرجوا من دون اعتقال اي شخص”.

وان مسلحين ملثمين اعتدوا على دار الضيافة الحسينية وتعرضوا لرئيس الديوان وعدد من مدراء الأقسام وعلى الحكومة حماية الدوائر الحكومية من سطوة الجماعات المسلحة

وان عادل عبدالمهدي كلف سكرتيره الشخصي الفريق الركن محمد البياتي بمتابعة قضية الأعتداء على رئيس ديوان الوقف الشيعي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق