سياسة

انتخاب صنديدة مارينز عوقها العراقيون في مجلس الشيوخ الامريكي مبروك

انتخب الطبيب البيطري في حرب العراق إرنست لولاية ثانية في مجلس الشيوخ بعد سباق ساخن

فازت السناتور الجمهوري عن ولاية أيوا جوني إرنست ، وهي من قدامى المحاربين في حرب العراق التي شوهدت في السنوات الأخيرة كشخصية صاعدة داخل حزبها ، بسباق إعادة انتخاب أقرب مما كان متوقعا يوم الثلاثاء حيث فاق مرشحو الحزب الجمهوري توقعات منظمي الاستطلاع الليلة الماضية

خدم إرنست ، 50 عامًا ، في الحرس الوطني لجيش ولاية أيوا لمدة 22 عامًا قبل تقاعده في عام 2015 برتبة مقدم. وهي عضوة في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ وعُينت نائبة رئيس المؤتمر الجمهوري بمجلس الشيوخ في عام 2018 ، على الرغم من سنوات خدمتها في الغرفة.

كما ترددت شائعات عن أنها كانت مرشحة لمنصب نائب الرئيس للرئيس دونالد ترامب في عام 2016 ، واعتبرها الكثيرون بمثابة حدث طويل الأمد لحزبها في ولاية أيوا.

لكن استطلاعات الرأي في الأشهر الأخيرة أظهرت وجود سباقات متقاربة بينها وبين الديموقراطية تيريزا جرينفيلد. دعت وكالة أسوشيتد برس إلى السباق قبل منتصف الليل بقليل بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء ، مع تقدم إرنست بحوالي 100 ألف صوت (7 في المائة).

قال إرنست في حفل النصر يوم الثلاثاء: “لقد كان شرفًا عظيمًا أن أكون عضوًا في مجلس الشيوخ عن الولايات المتحدة على مدى السنوات الست الماضية ، وأنا أتطلع إلى مواصلة تلك المعركة على مدى السنوات الست المقبلة”.

كان ينظر إلى السباق على أنه ساحة معركة رئيسية في آمال القادة الديمقراطيين في السيطرة على مجلس الشيوخ. حتى صباح الثلاثاء ، كان الحزب لا يزال يفشل في تحقيق هذا الهدف ، مما يجعل من المرجح أن يحتفظ الجمهوريون بأغلبية ضئيلة في المجلس.

كان إرنست عضوًا نشطًا في لجنة القوات المسلحة ، لا سيما فيما يتعلق بالعسكريين وقضايا مكافحة الإرها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى