اخبار العرب والعالم

بايدن يرشح أول امرأة لمنصب وزيرة الجيش الأميركي

رشح الرئيس الأميركي جو بايدين لمنصب وزير الجيش الأمريكي كريستين وورموث، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب إذا قبلها مجلس الشيوخ.

كما رشح بايدن النائب السابق لولاية كاليفورنيا غيل سيسنيروس لمنصب وكيل وزارة الدفاع لشؤون الأفراد والجاهزية، وسوزانا بلوم لمنصب مدير تقييم الكلفة والبرامج (CAPE).

يذكر أن وورموث تتمتع بخبرة سابقة طويلة في البنتاغون وكانت تشغل منصب مسؤولة السياسة العليا في البنتاغون في السنوات الأخيرة من ولاية باراك أوباما.

وعملت مؤخرا مديرة لمركز سياسات الدفاع والأمن الدولي في مؤسسة Rand وكانت لاعبا مؤثرا في فريق بايدن الانتقالي في البنتاغون حيث ترأست فريق مراجعة وكالة الدفاع.

عسى نسواهم اقوى ؟بايدن يرشح أول امرأة لمنصب وزيرة الجيش الأميركي

صادق مجلس الشيوخ الأميركي على تعيين مرشحة الرئيس جو بايدن الدبلوماسية المخضرمة ويندي شيرمان، في منصب نائب وزير الخارجية.

وصوت 56 عضوا في مجلس الشيوخ لصالح تعيين شيرمان، بينما عارضه 42 عضوا، حيث انضم عدد من الجمهوريين لتأييدها.

وكانت شيرمان نائبة لوزير الخارجية للشؤون السياسية في إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما خلال الفترة بين 2011 و2015، ومستشارة في الخارجية ومساعدة لوزير الخارجية للشؤون التشريعية في التسعينات من القرن الماضي، ومنسقة للسياسات تجاه كوريا الشمالية.

وكانت شيرمان بين الشخصيات الرئيسية في فريق المفاوضين الأمريكيين الذي ناقش الاتفاق النووي الإيراني عام 2015.

وخلال جلسة استماع في الكونغرس في مارس الماضي، تعهدت شيرمان باتباع نهج جديد تجاه إيران، مشيرة إلى أن العالم تغير منذ عام 2016، عندما تم رفع العقوبات عن إيران تنفيذا لبنود الاتفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى