رياضة

بسبب كورونا | إقامة حفل “The best” افتراضيا عن طريق الفديو

السنغالي ميندي وتوخيل يتفوق على جوارديولا ومانشيني

اقام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حفلا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم وذلك في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية، الحفل افتراضيا عبر الفيديو بسبب تفشى فيروس كورونا حول العالم

“فيفا” كشف فى وقت سابق عن القائمة النهائية التى تتنافس على جائزة أفضل لاعب فى العالم عن 2021 والتي ضمت محمد صلاح، ميسي، وليفاندوفسكي بعدما كانت القائمة الأولية تضم 11 لاعبا تنافسوا لدخول القائمة النهائية.

وينافس محمد صلاح لاعب ليفربول على جائزة أفضل لاعب فى العالم مع الثنائى الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألمانى.

وكان ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي 2020، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

بسبب كورونا | إقامة حفل "The best" افتراضيا عن طريق الفديو

ويمنح الفيفا جوائز “The best” سنويا لأفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب لفرق الرجال والسيدات، وأفضل حارس وحارسة، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، وجائزة أفضل جمهور، حيث يتم منح الجوائز في كل فئة، عن الإنجازات التي تحققت خلال موسم 2020/2021.

ويتم اختيار الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب للرجال والسيدات في عملية تصويت تضم قادة ومدربي المنتخبات الوطنية لكل من فرق الرجال والسيدات من كل العالم، بالإضافة إلى تصويت الجمهور عبر الإنترنت، وتصويت مجموعة مختارة تضم أكثر من 300 صحفي.

وتشارك الجماهير في الاختيار عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي بنسبة 25%، متساوية مع نسبة تصويت مدربى المنتخبات، وقادة منتخبات العالم، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول، ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهى 25% لكل فئة.

ويحصل صاحب المركز الأول فى التصويت على 5 نقاط، مقابل 3 نقاط للاختيار الثانى ونقطة وحيدة لصاحب المركز الثالث.

اذ ننقل ابرز ما جرى في حفل ذا بيست بثًا مباشرًا. حفل ذا بيست الجائزة المقدمة من فيفا سنويا لأفضل لاعب في الموسم، وتنقل مراسم التتويج بالجائزة عبر قناة بين سبوت، وقناة أون تايم سبورت الرياضية.

موعد حفل ذا بيست 2022:

اقيم حفل إعلان حفل توزيع جوائز الفيفا 2022 “09.00” بتوقيت السعودية 10.00 بتوقيت الإمارات .

سافر اليوم على أثر ذلك نجم نادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح ، والذي من المرشح أن ينال الجائزة ، وتم ترشيح ثلاث لاعبين منهم النجم المصري والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ،

حصل النجم الارجنتيني ميسي هذا العام على الكرة الذهبية ، وهو مرشح قوي لنيل جائز أفضل لاعب في فيفا 2022.

يقام حفل جوائز الأفضل في 2021 «ذا بيست» في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية.

لحظة التتويج

لذا فقد توّج البولندي روبرت ليفاندوفيسكي بجائزة أفضل لاعب في العام والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خلال حفل ذا بيست الأفضل متفوقًا على الدولي المصري محمد صلاح والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقدم الثلاثي المرشح مستويات رائعة خلال فعاليات الموسم الأخير حيث قاد صلاح الريدز لحسم مركز مؤهل على البطولة القارية، وفاز ليفاندوفيسكي بالدوري الألماني فيما حقق ميسي بطولة كوبا أمريكا.

وجاءت جوائز حفل ذا بيست كالتالي:

توج الحارس الدولي السنغالي الشاب إدوارد ميندي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم خلال حفل جوائز الأفضل ذا بيست الذي أقيم مساء اليوم في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية.

حصد الأرجنتيني إيريك لاميلا لاعب فريق توتنهام الإنجليزي، على جائزبوشكاش كأفضل هدف، وذلك خلال حفل ذا بيست المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مساء اليوم الاثنين في حفل جوائز «ذا بيست» عن فوز المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم وطاقمه الطبي بجائزة الروح الرياضية بعد واقعة النجم كريستيان إريكسين في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

حسم الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، جائزة أفضل مدرب بعد منافسه شرسة مع أكثر من مدرب.

وذهبت جائزة أفضل جمهور مناصفة إلى جماهير منتخبي الدنمارك وفنلندا.

ليفاندوفسكى أفضل لاعب فى العالم

تُوج البولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألمانى، بجائزة ” The Best” لأفضل لاعب في العالم 2021 للمرة الثانية على التوالى.

وحصد ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم متفوقا على الثنائى: النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول، والأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي 2020، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

السنغالي إدوارد ميندي أفضل حارس فى العالم

توج حارس منتخب السنغال وفريق تشيلسي الإنجليزى إدوارد ميندى ،بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم 2021.

ونجح ميندي فى التتويج بالجائزة بعدما تفوق على الثنائى: جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا ونادى باريس سان جيرمان، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ.

 رونالدو يحصل على جائزة خاصة

توج النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بجائزة الفيفا الخاصة والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وتسلم رونالدو الجائزة الاستثنائية الجديدة من جياني إنفانتينو رئيس الفيفا فى الحفل، بعدما أصبح أفضل هداف فى تاريخ المنتخبات متخطيا النجم الإيرانى على دائى.

 بسبب كورونا | إقامة حفل "The best" افتراضيا عن طريق الفديو

التشكيل المثالى فى العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء اليوم الاثنين، عن التشكيل المثالى الأفضل في العالم للعام الماضى 2021.

وضم تشكيل الفيفا الأفضل في العالم 11 لاعبا بواقع حارس مرمى و3 مدافعين، ومثلهم من لاعبى خط الوسط بالإضافة إلى 4 مهاجمين، حيث جاء كالتالى:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: ألابا، روبن دياز، ليوناردو بونوتشى

خط الوسط: جورجينيو، نجولو كانتى، كيفين دى بروين

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، إيرلينج هالاند، روبرت ليفاندوفسكى، ليونيل ميسي .

بسبب كورونا | إقامة حفل "The best" افتراضيا عن طريق الفديو

لاميلا يتوج بجائزة بوشكاش

توج إريك لاميلا الأرجنتيني . بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم 2021، وفاز لاميلا بالجائزة بعدما سجل هدفا رائعا في مباراة أرسنال ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز يوم 14 مارس 2021.

وتفوق لاميلا في الترتيب النهائي للجائزة على الثنائى:

باتريك شيك (التشيك) – مباراة جمهورية التشيك ضد أسكتلندا – (يورو 2020) (14 يونيو 2021)

مهدي تاريمي (إيران) – مباراة تشيلسي أمام بورتو – (دوري أبطال أوروربا) (13 أبريل 2021).

لاميلا يتوج بجائزة بوشكاش

بعدما سجل هدفا رائعا في مباراة أرسنال ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز يوم 14 مارس 2021 اذ توج الأرجنتيني إريك لاميلا، بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم 2021، وفاز لاميلا بالجائزة

وتفوق إريك لاميلا في الترتيب النهائي للجائزة على الثنائى:

باتريك شيك (التشيك) – مباراة جمهورية التشيك ضد أسكتلندا – (يورو 2020) (14 يونيو 2021)

مهدي تاريمي (إيران) – مباراة تشيلسي أمام بورتو – (دوري أبطال أوروربا) (13 أبريل 2021).

توخيل أفضل مدرب فى العالم

تُوج توماس توخيل الألماني، المدير الفنى لفريق تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وحصد توخيل جائزة أفضل مدير فنى للرجال في العالم متفوقا على الثنائى: الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبيرتو مانشينى المدير الفنى لمنتخب إيطاليا.

حفل ذا بيست .. بوتياس أفضل لاعبة فى العالم

فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس، لاعبة برشلونة، بجائزة أفضل لاعبة في العالم 2021 بالعام الماضى متفوقة فى المرحلة النهائية من الجائزة على: الإسبانية جينيفر هيرموسو لاعبة برشلونة الإسبانى، والأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي الإنجليزى.

الإنجليزية إيما هايز أفضل مدربة للسيدات

فازت الإنجليزية إيما هايز، مدربة تشيلسي، بجائزة أفضل مدرب للسيدات في العالم 2021 لتتفوق على: لويس كورتيس المدرب السابق لفريق سيدات برشلونة، والهولندية سارينا ويجمان التي قادت منتخبي هولندا وإنجلترا حاليا.

إندلر أفضل حارسة مرمى فى العالم

فازت كريستيان إندلر التشيلية حارس ليون، بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل في العالم “The Best” والمقام حاليا في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتفوَّقت التشيلية إندلر حارس ليون، في الترتيب النهائي لجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم على كل من: الألمانية آن كاترين بيرجر حارسة تشيلسي، الكندية ستيفاني لين ماري لابي، حارسة فريق باريس سان جيرمان.

جماهير فنلندا والدنمارك تحصد بجائزة أفضل مشجعين

تُوجت جماهير فنلندا والدنمارك بجائزة أفضل مشجعين لعام 2021، وذلك خلال حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، المقام حاليا في مدينة زيورخ السويسرية لتوزيع جوائز الأفضل سنويا” The Best” للعام الماضى 2021.

 منتخب الدنمارك يتوج بجائزة اللعب النظيف

بعدما كانت المنافسة تنحصر بينه والثنائي : كلاوديو رانييري (واتفورد) ولاعب الوسط الاسكتلندي سكوت براون (أبردين) اذ تُوج المنتخب الدنماركي وفريقه الطبي والطاقم التدريبي، بجائزة اللعب النظيف

ويقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة الفيفا للعب النظيف في حفله السنوي للاعبين أو الجمهور أو الاتحادات الرياضية أو المنظمات الأخرى، كنوع من التقدير لأي جهود أو سلوك رياضي مشرف في مجال كرة القدم

مقالات | هل الرياضة تقي من الاصابة بـكوفيد-19 ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى