اخبار المحافظات

بعد استفحال ظاهرة التسول عمليات بغداد تشن حملة كبرى لاعتقال المتسولين

نفذت قيادة عمليات بغداد حملة كبرى لمكافحة ظاهرة التسوّل في أحياء العاصمة بغداد. ووجهت القيادة تشكيلاتها الأمنية باعتقال كافة المتسولين في شوارع العاصمة وأزقتها، حيث تمّ إلقاء القبض على 330 متسوّلاً.
يشار إلى أن ظاهرة التسوّل تفاقمت بعد أحداث عام 2014، خاصة بين الأطفال والنساء.حيث ينتشرُ عشراتُ المتسوّلينَ بينَ شوارع وأزقة العاصمة بغداد بين السيارات المتوقفة عند إشارات المرور والتقاطعات التي حجز البعض منها من قبل متسوِّل أو مجموعة يتبادلون الوقوف بالمكان حسب جدول يومي يكون بدوام صباحي ومسائي.
حيث شكى مواطنوا العاصمة من إن ظاهرة التسوّل انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل غير طبيعي وكأن الحكومة غير موجودة للحد من هذه الظاهرة. كما ادى عدم المحاسبة الى انتشار المتسولين وبالذات النسوة من جنسيات عربية مختلفة في المناطق السكنية. مشدداً: هذا خطر آخر على عوائلنا وربما يحدث العديد من الحوادث.
وقال احد المواطنين إن البعض من النسوة يحملن صغارهن كوسيلة لطلب المساعدة من المارة وهنَّ يطرقن جميع أبواب المحال والدور السكنية. مردفاً: إن البعض من المتسولين يبتكرون المهن المختلفة في الساحات العامة خشية الملاحقة القانونية. موضحاً: كأنهم دخلوا في دورات تدريبية للتخلص من العقوبة القانونية وهم من مختلف الأعمار والأجناس منتشرين في الساحات العامة والشوارع المهمة في العاصمة بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق