اخبار العرب والعالم

بعد توقف الزنا عالميا توقف انتاج الكحول البوم الجمعة في المكسيك

اعلنت الغرفة الوطنية للصناعات التحويلية في المكسيك، الجمعة، تعليق إنتاج (البيرة) لمدة شهر، على خلفية فرض حالة طوارئ صحية عامة في البلاد بسبب فيروس كورونا. 

وقال رئيس الغرفة إنوك كاستيلانوس، في حديث نقلته “Rt”،  اليوم (3 نيسان 2020)، ان “إنتاج البيرة تم إيقافه، لأن هذا الشراب لا ينتمي إلى المنتجات ذات الأهمية الخاصة أو الضروريات الأولية… ومع ذلك، اتخذ بعض الحكام ورؤساء البلديات، على سبيل المثال، في ولايات نويفو ليون، وكينتانا رو، وباهيا كاليفورنيا، قرارا يقضي بأن المصانع لن توقف إنتاجها فقط، بل ولن يتم بيع هذا المشروب، ما أجبر السكان على الإقبال الواسع على شرائه”.

وأكد رئيس غرفة الصناعات التحويلية بالمكسيك توفر “ما يكفي من البيرة والمشروبات الكحولية الأخرى في المستودعات، لتلبية الطلب طوال فترة إجراءات التقييد بأكملها”.

وكان مجلس الصحة المكسيكي، إلى جانب قادة العديد من الوكالات الفدرالية، قد أعلن في 30 مارس عن فرض حالة طوارئ لمدة 30 يومًا في قطاع الرعاية الصحية.

وأوضح بيان بالخصوص أن نشاط العديد من المؤسسات في الدولة والقطاعين الخاص والاجتماعي سيوقف في البلاد، باستثناء المنظمات الصحية ووكالات الأمن العام.

وسجلت في المكسيك حتى الآن 1378 حالة إصابة بعدوى فيروس كورونا “كوفيد – 19″، فيما توفى 37 مصابا، وشفي 35 آخرون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى