سياسة

بعد اصابة رئيسها “بأوميكرون” | تاجيل بث حلقة “البشير شو” على Dw الالمانية

و بيان عاجل من "جمهورية البشير"

اعلنت مصادر عراقية خاصة فجر الخميس عن تاجيل بث حلقة البشير شو التي تبث على قناة Dw الالمانية بعد اصابة الرئيس “احمد البشير” بفيروس اوميكون المتحور من كورونا وتاجيل بثها للاسبوع المقبل حسب وصف البيان الصادر من “جمهورية البشير”

بعد اصابة رئيسها "بأوميكرون" | تاجيل بث حلقة "البشير شو" على Dw الالمانية

احمد البشير كأعلامي

عمل الإعلامي الشهير أحمد البشير مراسلا صحافيا لعدة قنوات فضائية عراقية. وقد نجا بأعجوبة عام 2011 من تفجير انتحاري حين كان يغطي مهرجانا شعريا في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد).

بعد اصابة رئيسها "بأوميكرون" | تاجيل بث حلقة "البشير شو" على Dw الالمانية

حيث أدى التفجير إلى مقتل سبعة من زملائه، ما دفع به إلى ترك العراق والسفر إلى الأردن حيث يقيم اليوم .
تلقى أحمد البشير بسبب برنامجه وسخريته اللاذعة تحذيرات من العودة إلى العراق وتهديدات عديدة بالقتل جاء أغلبها من تنظيم داعش الارهابي .

ماذا نعرف عن هذا المتحوّر ؟

مقارنة مع المتحوّر “دلتا”، “تنتشر بسرعة أعلى لكن خطورتها أقل من “دلتا”، لكننا لا نزال نجهل لأي درجة” كما قال الخميس جان فرنسوا دلفريسي رئيس المجلس العلمي الذي يرفع التوصيات للحكومة الفرنسية.

ينتشر “أوميكرون” بشكل كبير في العديد من البلدان وتتضاعف الحالات كل يومين أو ثلاثة أيام، وهي ظاهرة غير مسبوقة مع المتحورات السابقة.

وبات “أوميكرون” منتشراً بقوّة في الدنمارك وبريطانيا اللتين تجاوزتا عتبة 100 ألف حالة يوميّاً، وستصبح كذلك في بلدان أخرى منها فرنسا. وبات “أوميكرون” المتحوّر الطاغي على “دلتا” التي كانت مهيمنة في السابق. في موازاة ذلك، أظهرت دراسات أولى من جنوب أفريقيا واسكتلندا وإنكلترا هذا الأسبوع أنّ “أوميكرون” يتسبّب على ما يبدو في حالات أقل تستلزم دخول المستشفيات من “دلتا”.

وفقًا لهذه البيانات التي لا تزال غير مكتملة ويجب التعامل معها بحذر، قد يكون المتحوّر “أوميكرون” أقلّ خطورة من “دلتا” بنسبة تراوح بين 35% و80%.
النقطة المهمة: من غير المعروف ما إذا كانت هذه الخطورة الأقل على ما يبدو تأتي من خصائص المتحوّر أو إذا كانت بسبب إصابته أشخاصاً لديهم مناعة جزئية (من طريق اللقاح أو عدوى سابقة).

نبذة مختصرة

أحمد البشير ( 17 تشرين الأول 1984-) إعلاميّ كوميدي ومخرج عراقي، إشتهر بكونه مقدم البرنامج السياسي الساخر البشير شو الذي يعرض على قناة دويتشه فيله العربية وتجاوزت مشاهدات حلقاته النصف مليار مشاهدة على يوتيوب. برامجه الساخرة لاقت إعجاب الكثيرين فهو يعتبر حالياً من أشهر الإعلاميين في العراق. وتم اختياره كواحد من أكثر عشرين شخصية مؤثرة في العالم العربي من قبل مركز أبحاث التأثير العالمي.

للمزيد | أعمال فنية عديدة دخلت في دراما رمضان 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى