امن

ترامب:قتلى المارينز فضيعين ومصاصين ويصف بوش الاب بانه الخاسر

جيمس لابورتا ، أسوشيتد برس
منذ 2 ساعات
عحيبة!ترامب:قتلى المارينز فضيعين ومصاصين ويصف بوش الاب بانه الخاسر
الرئيس دونالد ترامب يتحدث خلال تجمع انتخابي في مطار أرنولد بالمر الإقليمي ، الخميس 3 سبتمبر 2020 ، في لاتروب ، بنسلفانيا (Evan Vucci / AP)
DELRAY BEACH، FLa. – يورد تقرير جديد تفاصيل عدة حالات أدلى فيها الرئيس دونالد ترامب بتصريحات مهينة حول أفراد الجيش الأمريكي الذين تم أسرهم أو قتلهم ، بما في ذلك الإشارة إلى قتلى الحرب الأمريكيين في مقبرة أيسن مارن الأمريكية في فرنسا في عام 2018 على أنهم “خاسرون” و “مصاصون”.

قال ترامب يوم الخميس إن القصة “خاطئة تمامًا”.

تم الإبلاغ عن هذه المزاعم لأول مرة في The Atlantic . أكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع على معرفة مباشرة بالأحداث وضابط كبير في مشاة البحرية الأمريكية تم إبلاغه بتعليقات ترامب بعض الملاحظات لوكالة أسوشيتد برس ، بما في ذلك تعليقات المقبرة في 2018.

وقال مسؤولو الدفاع إن ترامب أدلى بهذه التصريحات بينما كان يتوسل لزيارة المقبرة خارج باريس خلال اجتماع عقب إيجازه الرئاسي اليومي صباح 10 نوفمبر 2018.

أخبر موظفون من مجلس الأمن القومي والجهاز السري ترامب أن الطقس الممطر جعل سفر المروحية إلى المقبرة محفوفًا بالمخاطر ، لكن يمكنهم القيادة هناك. ورد ترامب بالقول إنه لا يريد زيارة المقبرة لأنها “مليئة بالخاسرين” ، قال المسؤول ، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأن المسؤول غير مخول بمناقشتها علنًا.

ألقى البيت الأبيض باللوم في الزيارة الملغاة على سوء الأحوال الجوية في ذلك الوقت.

الرئيس دونالد ترامب يقف أمام شواهد القبور خلال حفل إحياء أمريكي في 11 نوفمبر 2018 ، في مقبرة سورينس الأمريكية بالقرب من باريس. (جاكلين مارتن / ا ف ب)
ترامب يعرب عن أسفه لعدم زيارة مقبرة أرلينغتون الوطنية في يوم المحاربين القدامى
قال ترامب إن جدول سفره وأعماله الرسمية منعته من الحضور.

ليو شين الثالث
وفي محادثة أخرى حول الرحلة ، قالت صحيفة أتلانتيك ، إن ترامب أشار إلى 1800 من مشاة البحرية الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى في معركة بيلو وود بأنهم “مصاصون” لقتلهم.

نفى ترامب بشدة تقرير أتلانتيك مساء الخميس ، واصفا إياه بأنه “وضع مشين” من قبل “مجلة فظيعة”.

وقال ترامب للصحفيين بعد عودته إلى واشنطن من تجمع انتخابي في بنسلفانيا: “سأكون على استعداد لأقسم على أي شيء لم أقله بشأن أبطالنا الذين سقطوا. لا يوجد أحد يحترمهم أكثر. لا يوجد حيوان – لا أحد – ما الحيوان الذي سيقول مثل هذا الشيء؟ “

كما كرر ترامب شرح البيت الأبيض لعدم زيارته للمقبرة. قال “المروحية لم تستطع الطيران” بسبب المطر والضباب. “أخبرني جهاز الخدمة السرية أنه لا يمكنك فعل ذلك. … لم يكونوا ليتمكنوا أبدًا من جعل الشرطة وكل شخص آخر في طابور لجعل الرئيس يمر عبر منطقة مزدحمة للغاية ومزدحمة للغاية “.

قال رئيس موظفي البيت الأبيض ، مارك ميدوز ، “إنه لأمر محزن أن يذهب الناس إلى الأعماق خلال الفترة التي تسبق حملة رئاسية لمحاولة تشويه سمعة شخص ما”.

وقال حوالي نصف الجنود الذين شملهم الاستطلاع إن لديهم وجهة نظر غير مواتية للقائد العام.

قال المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن يوم الخميس ، “إذا كانت المعلومات الواردة في مقال أتلانتيك اليوم صحيحة ، فهي علامة أخرى على مدى اختلافي أنا والرئيس ترامب بشأن دور رئيس الولايات المتحدة.”

وقال في بيان مساء الخميس: “الواجب والشرف والوطن – هذه هي القيم التي تحرك أعضاء خدمتنا” ، مضيفًا أنه إذا تم انتخابه رئيسًا ، فسوف أضمن أن يعرف أبطالنا الأمريكيون أنني سأدعمهم احترم تضحياتهم – دائمًا “. خدم نجل بايدن بو في العراق في 2008-2009.

وأكد مسؤولو الدفاع أيضًا لوكالة أسوشييتد برس أن ترامب في يوم الذكرى 2017 ذهب مع رئيس أركانه ، جون كيلي ، لزيارة مقبرة آرلينغتون لنجل كيلي ، روبرت ، الذي قُتل في عام 2010 في أفغانستان ، و قال لكيلي: “أنا لا أفهم. ماذا كان لهم ذلك؟ “

كما أفاد الضابط الكبير في مشاة البحرية و The Atlantic ، نقلاً عن مصادر على دراية مباشرة ، أن ترامب قال إنه لا يريد دعم جنازة أغسطس 2018 للسناتور الجمهوري جون ماكين ، وهو محارب قديم في البحرية قضى سنوات كسجين في فيتنام. الحرب ، لأنه كان “خاسرا”. ذكرت صحيفة أتلانتيك أيضًا أن ترامب كان غاضبًا من أن الأعلام تم رفعها على نصف الموظفين لصالح ماكين ، قائلاً: “ما الذي نفعله من أجل ذلك؟ كان الرجل خاسرًا. “

اعترف ترامب يوم الخميس بأنه “لم يكن أبدًا من المعجبين” بماكين واختلف معه ، لكنه قال إنه لا يزال يحترمه ويوافق على كل ما يتعلق بـ “جنازته من الدرجة الأولى الثلاثية” دون تردد لأنني “شعرت أنه يستحق ذلك”.

رفعت المباني الفيدرالية الأعلام على نصف الموظفين لمدة يومين تكريما لذكرى عضو مجلس الشيوخ السابق والمحارب القديم في البحرية.

ليو شين الثالث
في عام 2015 ، بعد وقت قصير من إطلاقه ترشيحه للرئاسة ، انتقد ترامب علنًا ماكين قائلاً “إنه ليس بطل حرب”. وأضاف: “أنا أحب الأشخاص الذين لم يتم أسرهم”.

قام ترامب فقط بتضخيم انتقاداته لماكين عندما زاد مشرع أريزونا من انتقاده لأسلوبه اللاذع في السياسة ، وبلغت ذروتها في التصويت بـ “لا” في وقت متأخر من الليل لإفشال خطط ترامب لإلغاء قانون الرعاية بأسعار معقولة. أدى هذا التصويت إلى تحطيم ما ربطت به بعض الولاءات الحزبية بين الرجلين ، واستمر ترامب في مهاجمة ماكين بسبب هذا التصويت ، حتى بعد وفاته.

وقالت المجلة إن ترامب أشار أيضا إلى الرئيس السابق جورج بوش الأب على أنه “خاسر” لأن اليابانيين أسقطوه كطيار في البحرية في الحرب العالمية الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى