عاجل

ترامب يعفو عن ضابط مارينز أمريكي قتل معتقلا عراقيا ترجمة خولة الموسوي

أصدر الرئيس دونالد ترامب عفوا يوم الاثنين عن الملازم بالجيش الامريكي مايكل بهينا الذي سجن لمدة خمس سنوات لقتله معتقلاعراقيا في عام 2008.

بهنا ، أحد قادة الفصيل في الفرقة 101 المحمولة جواً ، فرقة دلتا للكتيبة الأولى ، فوج المشاة 327 أدين بجريمة قتل وحُكم عليه بالسجن 25 عاماً بعد قتل العراقي علي منصور محمد ،كانت فصيلة بهنا عائدة إلى قاعدتهم مع اثنين من المحتجزين عندما تعرضت قافلتهم لضربة ناسفة . وقد تم تدمير أحد هذه الفصائل القتالية المتعددة الجنسيات ، كما قتل جنديان ، هما الأخصائيان آدم كولهاس وستيفن كريستوفرسون ، وأصيب عدد آخر بجروح خطيرة “بدأ الملازم بهينا التحدث مع علي منصور ، ثم تبعه الرقيب وارنر. وبدأت بهينا ووارنر في خلع ملابس علي منصور بسكاكينهما. ثم قاموا بقطع يديه

بهنا ، الذي جرد منصور عاريا لاستجوابه ثم أطلق النار عليه مرتين ، ادعى أنه كان يتصرف دفاعًا عن النفس.ثم قام وارنر “بأخذ القنبلة من جيبه ، وسحب حلقة الأمان ، وتجوّل ووضع القنبلة تحت رأس علي منصور.” ثم أخبأوا ملابسه ، وعاد بهنا ووارنر. “عاد جنديان أمريكيان من نفس الكتيبة وشهد المتهم أيضًا ضد وارنر ، وقال العريف كودي أتكينسون إن بهينا ووارنر ، المسلحين بقنبلة ، أخرجا محمد من المركبة وتحت الجسر.

وبعد ذلك تم تخفيض العقوبة إلى 15 عامًا وتم الإفراج عنه في 2014 ، بعد خمس سنوات من ولايته.

وقال البيت الابيض في بيان “قضية بيهنا اجتذبت دعما واسعا من الجيش والمسؤولين المنتخبين في اوكلاهوما والجمهور.”

قدم النائب العام في أوكلاهوما مايك هانتر التماسا للبيت الأبيض من أجل العفو.

ترامب يعفو عن ضابط مارينز أمريكي قتل معتقلا عراقيا ترجمة خولة الموسوي

تم أسر منصور من قبل جنود بهينا واستجوابهم من قبل المخابرات العسكرية فيما يتعلق بقنبلة على جانب طريق أسفرت عن مقتل اثنين من أفراد الفصيله في 21 أبريل ، 2008.

أُمر منصور بالإفراج عنه بسبب عدم كفاية الأدلة على احتجازه ، وكُلف بهنا بإعادته إلى قريته. أثناء العملية ، أوقف بهينا القافلة واستجوبت منصور بشأن الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى