امن

تركيا تعلن 6 مرات اعتقال امير داعش خلال 3 سنوات

نقلت صحيفة “زمان” التركية المعارضة عن تقارير متداولة، أن “أمير داعش” في تركيا الذي أعلن القبض عليه مؤخرا، اعتقل قي السابق 6 مرات.
وقالت الصحيفة إن الشخص الذي قالت السلطات التركية إنه أمير تنظيم “داعش” في تركيا، ويدعى محمود أوزدان، “سبق أن ألقي القبض عليه أكثر من مرة في عمليات شنتها قوات الأمن ضد تنظيم داعش، وصدرت في حقه مذكرات اعتقال، لكن كان يتم الإفراج عنه في كل مرة”.
وذكرت الصحيفة أن الأخبار المنشورة والمتداولة حول هذا الاسم، تكشف أنه اعتقل 6 مرات منذ يونيو 2017 وحتى الآن.

وتقول رواية ثانية في مواقع التواصل الاجتماعي إن محمود أوزدان الذي أعلن أنه أمير تنظيم “داعس” في تركيا، اعتقل في السابق 4 مرات.

وفي رواية ثالثة، ذكر أن المواطن التركي محمود أوزدان، جرى القبض عليه في أوقات سابقة 3 مرات، ثم أطلق سراحه فور اعتقاله بتهمة الاحتيال.

اذ أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على ما يعرف بـ “أمير تنظيم داعش في البلاد”.

وقال الوزير عبر “تويتر” إن المعتقل وجدت بحوزته “مخططات هامة”، موجها الشكر والتهنئة للأجهزة الأمنية على النجاح باعتقاله.

وأضاف صويلو “ضبطنا بحوزة أمير “داعش” المعتقل خططا هامة تتعلق بتهريب سياسيين ورجال دولة إلى سوريا وتنفيذ عمليات في تركيا لإلحاق الضرر باقتصادها”.

وتابع وزير الداخلية التركي “خلية داعش التي أوقفتها الأجهزة الأمنية تلقت تعليماتها من سوريا والعراق”.

وأعلنت الشرطة التركية، في وقت سابق، أنها اعتقلت 27 شخصا على صلة بتنظيم داعش الإرهابي وإنها تشتبه بأنهم كانوا يستعدون لشن هجوم محتمل في تركيا.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن ​فرق مكافحة الإرهاب​ التركية، في ولاية بالكسير، نفذت عمليات ​مداهمة​ شملت 8 أماكن في المدينة، في إطار مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضحت الوكالة أن العمليات أدت إلى اعتقال عشرات الأشخاص تبين أن أحدهم كان مسؤولا في تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة ​الأنبار​ العراقية، ومسؤولين عسكريين آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى