امن

جرحى في صفوف المتظاهرين خلال مواجهات في ساحة التحرير.. وإغلاق ساحة الطيران ببغداد

صباح غاضب شهدته غالبية المدن والمحافظات العراقية وعلى رأسها العاصمة بغداد، مع دخول الساعات الأخيرة لمهلة الناصرية.

وقال عبد المهدي الكربلائي قال السيستاني في خطاب له سابقا جاء فيه، “إن المواطنين لم يخرجوا الى المظاهرات المطالبة بالإصلاح بهذه الصورة غير المسبوقة إلاّ لأنهم لم يجدوا غيرها طريقاً للخلاص من الفساد”.

وأثارت التدوينة تفاعلاً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي وحظيت بمئات التعليقات التي وجهت رسائل إلى من اتهم المتظاهرين بـ”التخريب” ومن وصفهم بـ”العملاء والجوكرية”.

وتم حرق مقر حركة الزرفي في الكوفة

وفي النجف قطع متظاهرون شوارع رئيسية ومداخل أحياء كبرى، فيما شهدت المدينة مسيرات حاشدة للطلبة أوقف حركة السير وعطلت الحياة بشكل شبه تام، وفق ما رصده مراسل “ناس” اليوم الأحد (19 كانون الثاني 2020).

وأظهر مقطع مصور شبان من المحافظة يطلقون هتافات تتحدى السلطات التي هددت بإجراءات “رادعة” بحق المتظاهرين في حال اتخذوا خطوات تصعيدية تؤدي إلى قطع الطرق.

قام محتجون في محافظة ذي قار ،اليوم الأحد، على قطع بعض الطرق الحيوية وإضراب عن الدوام خيم على معظم الدوائر الرسمي مع قرب إنتهاء مهلة المعتصمين للحكومة.

وأضاف مصدرٌ محلي لدجلة، أنّ في ساعات الصباح الأولى قام محتجون بحرق الإطارات في بعض الطرق ما تسبب بقطعها أمام حركة السير، فيما خيم الإضراب العام عن الدوام على معظم الدوائر الرسمية باستثناء الدوائر الخدمية والصحية .

يذكر أنّ معتصمي الناصرية أعطوا مهلةً للحكومة تنتهي اليوم الأحد، ملوحين بخطواتٍ تصعيدية منها قطع الطرق الخارجية، في حال لم تلبِ الحكومة المطالب التي أعلنوا عنها منذ أكثر من مئة يوم 

 

دخان التصعيد يغطي النجف.. وإضراب الطلبة يعطل الحياة في المدينة (فيديو)دخان التصعيد يغطي النجف.. وإضراب الطلبة يعطل الحياة في المدينة (فيديو)دخان التصعيد يغطي النجف.. وإضراب الطلبة يعطل الحياة في المدينة (فيديو)دخان التصعيد يغطي النجف.. وإضراب الطلبة يعطل الحياة في المدينة (فيديو)دخان التصعيد يغطي النجف.. وإضراب الطلبة يعطل الحياة في المدينة (فيديو)

مشغل الفيديو

00:00
00:37

كلمات المفتاح:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق