اخبار العرب والعالم

حظر النشر في قضية مقتل الطالبة إيمان إرشيد

الطالبة الاردنية التي قُتلت الاسبوع الماضي .

أعلن نائب عام محكمة الجنايات الكبرى الأردنية، القاضي إحسان السلامات، مساء الخميس، حظر النشر بقضية مقتل الطالبة الجامعية إيمان إرشيد.

وعممت هيئة الإعلام، القرار، على كافة وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي لعدم نشر أي معلومات تتعلق بالقضية، أو مجريات التحقيق فيها أو نشر أو إعادة نشر أو تداول أي صور أو فيديوهات تتعلق بالقضية.

وجاء القرار، بحسب التعميم الذي اطلعت عليه سكاي نيوز عربية، بسبب التأثيرات السلبية للنشر على مجريات التحقيق فيها، وذلك تحت طائلة المساءلة الجزائية.

شقيق إيمان إرشيد يتحدث و”رسالة هاتفية” تتعلق بمقتل نيرة أشرف

وكانت إيمان قد وقعت ضحية لجريمة بشعة، شهدتها جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة الأردنية عمان، الخميس، على يد شاب أطلق النار عليها 5 مرات مما أدى لمقتلها.

وأكد مصدر في الأمن العام الأردني لـسكاي نيوز عربية أن الأجهزة الأمنية لا تزال تحقق في القضية، وأنها قامت باستجواب شخص كان برفقة الفتاة أثناء الحادثة، وقامت بالتحفظ عليه للتحقيق.

من جهة أخرى قالت الجامعة في بيان رسمي: “تتعهد الجامعة بالملاحقة القضائية لكل من تسبب بهذا الحادث المؤلم حتى ينال القصاص العادل على جريمته البشعة”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صورة إيمان إرشيد، مستنكرين فظاعة الجريمة، مع ربطهم الجريمة بحادثة الطالبة نيرة أشرف التي قتلت بآلة حادة، مع مطالبتهم بإنزال أقصى العقوبات على مرتكب هذه الجريمة.

والد الضحية إيمان إرشيد يكشف مطالبه .

طالب مفيد إرشيد، والد الفتاة المغدورة إيمان ارشيد، التي قتلت داخل حرم جامعتها في الأردن، الخميس، بالقصاص العادل بحق قاتل ابنته.

وقال في حوار خاص إنه يثق في عدالة القضاء الأردني، وأكد أنه في حال تم ضبط الجاني من قبل الأجهزة الأمنية، سيقوم بالقصاص منه على الفور، وأنه لن يقبل بهدر دم ابنته دون سبب.

وشدد مفيد على أنه لن يقبل بأي عطوة أمنية، ولن يقوم باستقبال أي قول دون القصاص، وطالب أن يكون القصاص بحجم الجريمة، متسائلا “بأي ذنب قتلت”.

وأكد أنه لا يوجد أي مقدمات للحادثة ولم يتقدم لخطبتها أحد من قبل، وأضاف أنه من شدة خشيته على ابنته يقوم بإيصالها وإرجاعها من وإلى الجامعة بشكل يومي، دون أن يضطرها لركوب المواصلات العامة خوفا عليها.

ونفى جميع الأقاويل التي نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ودعا المجتمع وبالأخص رواد منصات التواصل الاجتماعي بالتوقف عن تداول وإصدار الشائعات التي لا تمت للواقع بصلة، مؤكدا على حجم المصاب الجلل الذي أصابهم.

فيما كشف تقرير الطب الشرعي الأردني للطالبة المغدورة داخل حرم جامعتها إيمان إرشيد، الخميس، أن 4 رصاصات استقرت في جسدها بمواضع قاتلة.

 دماء داخل حرم الجامعة.. تفاصيل مقتل الطالبة الأردنية .

ووفقا للتقرير تلقت الطالبة المغدورة 5 رصاصات في جسدها إحداها بمنطقة الرأس، و4 في بقية أنحاء جسمها.

من جهة أخرى كشف رئيس لجنة الحريات النيابية في مجلس النواب الأردني عبد الله أبو زيد، عزم اللجنة عقد اجتماع الأحد المقبل مع وزير الداخلية الأردني مازن الفراية والمحافظين، لبحث جريمة قتل المغدورة ايمان إرشيد.

وقال أبو زيد، إن وزارة الداخلية الأردنية ترخص الأسلحة في شروط مشددة مع التأكيد أن الأجهزة الأمنية تقوم بمتابعة حثيثة للأسلحة غير المرخصة وتلقي القبض على من يقتنيها بسجن لمدة 30 يوما إلى جانب غرامة مالية.

وأثارت الحادثة ضجة كبيرة في الأردن وشغلت الرأي العام، وتداول رواد المنصات الاجتماعية قصة وصور الطالبة المغدورة.

ودعا عامر السرطاوي الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن العام الأردني ، الجميع إلى عدم تناقل وتداول أي أخبار ومعلومات غير موثوقة ومن غير مصادرها الرسمية بما يتعلق بحادثة مقتل الطالبة الجامعية.

وفي بيان عصر الخميس، أكد أن تناقل وتداول مثل تلك الأخبار يتسبب بآثار سلبية بحق الضحية وذويها، لافتا إلى أن التحقيق في القضية والبحث عن القاتل ما يزال جاريا.

وأشار إلى أن مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية تواكب التحقيق الجاري في القضية وستقوم بنشر مجرياته أولا بأول إلى حين إحالة القضية للجهات القضائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى