اخبار العرب والعالم

رئيس الوزراء البريطاني يقدم عرضه النهائي للأنسحاب من الاتحاد الاوربي

قدم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عرضه النهائي بشأن انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، محذرا بروكسل من أن البديل عنه خروج لندن من التكتل بدون اتفاق.

ونشرت وسائل الإعلام البريطانية النص الكامل لهذا العرض النهائي الذي تم تسليمه إلى رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، مصحوبا برسالة تضم الدعوة إلى التوصل لـ”حل وسط معقول”.
وأعلن جونسون في كلمة ألقاها أمام المؤتمر السنوي لحزب المحافظين، أن عرضه يشمل “تسوية عادلة ومنطقية” لمسألة “بريكست”، مجددا عزمه على إخراج البلاد بأسرها من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر حتى بلا اتفاق مع بروكسل، مع حفاظ لندن على سيطرتها التجارية على جميع أراضي المملكة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول بريطاني بارز قوله إن حكومة لندن، في حال عدم قبول القادة الأوروبيين بـ”العرض الأخير” لا تنوي التفاوض على شروط أخرى وتأجيل موعد “بريكست” مجددا بل ستعمل على الانسحاب بلا اتفاق.
ويضم عرض جونسون خمسة بنود تركز على ملف الحدود الإيرلندية، أي أهم المسائل الخلافية بين لندن وبروكسل، وذلك كبديل عن آلية “باكستوب” الخاصة ببقاء إيرلندا الشمالية جزءا من الاتحاد الجمركي الأوروبي أثناء الفترة الانتقالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق