صحة و جمالصحة وعلوم

دايت الليمون

لخسارة 16 كيلو جرام في الشهر

بالبداية يعتبر دايت الليمون من ضمن أنواع كثيرة للريجيم الصحي و يعتمد عليها الكثير من خبراء التغذية كطريقة سريعة لإنقاص الوزن واكتسب دايت الليمون شهرة واسعة بسبب مساهمته في إنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم بسرعة قياسية وسيزيد من المناعة بدرجة عالية خصوصاً بعد ظهور الكورونا .

  • و أولاً :

يعتبر تناول كوب من الماء الدافيء المضاف إليه بعض شرائح الليمون والزنجبيل من المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن بطريقة سهلة وبدون اللجوء إلى حمية قاسية، حيث يساعد مشروب الليمون الدافيء في التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم وخاصة دهون البطن والأرداف، حيث يساعد المشروب في القضاء على الشحوم المتراكمة في تلك المناطق نهائياً مع الاستمرار في تناوله لمدة شهر متواصل.

  • ثانياً :

وإلى جانب فوائده في التخسيس والقضاء على الدهون يحتوي مشروب الليمون الدافيء على العديد من العناصر الغذائية التي تحفز الجهاز المناعي وترفع من مقاومة الجسم للأمراض المختلفة، وأيضاً تنشيط عمل خلايا الجهاز الهضمي وتنظيم إفراز إنزيمات الكبد والتخلص من السموم وما إلى ذلك من الفوائد الصحية الأخرى التي يتمتع بها مشروب الليمون.

و هناك عدة طرق لتناول مشروب الماء والليمون بغرض إنقاص الوزن نذكر لكم منهما أكثر الطرق فاعلية في إنقاص الوزن في فترة قصيرة :

  • مشروب الليمون والكمون للتخسيس تغلى شرائح الليمون في كوب من الماء ثم يترك ليبرد وتضاف إليه ملعقة من الكمون ثم يتم تناوله مرة واحدة على الريق وقبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.
  •  مشروب ديتوكس الليمون والزنجبيل لإنقاص الوزن ينقع كوب من شرائح الليمون مع كوب من شرائح الزنجبيل الطازج في لترين إلى ثلاثة لترات من الماء من المساء وحتى الصباح ويتم تناولهم على مدار اليوم التالي ويكرر ذلك يومياً، يساعد هذا المشروب في إنقاص الوزن ولا يسبب أي أضرار لأصحاب المعدة الحساسة.
  • مشروب الليمون والعسل من المشروبات التي يمكن تناولها على الريق بهدف التخلص من دهون البطن وهو يتكون من كوب من مغلي الليمون المضاف إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل، ويمكن تناوله على الريق إلا أنه لا ينصح بتناوله على معدة فارغة، لذلك يمكن تناوله بعد وجبة الإفطار.

وهناك أيضاً بعض النصائح التي يجب اتباعها لتحقيق أفض النتائج وخسارة أكبر وزن بأقل وقت وتحقيق الرضا النفسي عن الوزن والوصول للوزن المثالي :

  • الالتزام بتناول كميات وفيرة من الماء في خلال اليوم بكمية لا تقل عن ثلاثة لترات من الماء كل يوم.
  • لإلتزام بعمل نظام غذائي صحي يومياً بالإبتعاد عن المأكولات الدسمة وعدم الإكثار من السكريات والنشويات والحلوى والأطعمة المقلية.
  • ينصح بممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً.
  • تناول كوب من مشروب الماء والليمون والكمون على الريق ثم تناول الإفطار بعدها بنصف ساعة على الأقل.
  • جعل وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات.
  • تقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة أفضل من تناول وجبتين أو ثلاثة وجبات كبيرة، وذلك لتسهيل حرق الدهون وزيادة معدلات الحرق.

وأخيراً يمكنكم معرفة العلاقة بين “فايروس كورونا والليمون” من خلال هذا المقال https://independencenews.net/62198-2/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى