فنون

#رحمة_رياض و النجمة #Naïka على موعد مع حفلة غنائية

في قاعة #مرايا في العُلا بالسعودية

بسهرة موسيقية استثنائية تستعد العُلا لحفل غنائي يمزج الشرق والغرب، ويجمع كل من النجمة العراقية رحمة رياض، والنجمة العالمية Naïka، وذلك في يوم 24 فبراير الجاري.

الشرق والغرب على موعد مع حفلة تجمع #رحمة_رياض والنجمة
الشرق والغرب على موعد مع حفلة تجمع #رحمة_رياض والنجمة

تستعد كل من الفنانة العراقية رحمة رياض، ونجمة البوب العالمية وكاتبه الأغاني Naïka، لإحياء ليلة مميزة في قاعة مرايا في العُلا، تذكري أيضًا أن مطار العُلا بدأ باستقبال الرحلات الدولية رسمياً.

موعد حفل النجمتين على مسرح مرايا

مرفقةً تعليقها:” أهل السعودية الأعزاء متشوقة نغني سوية من جديد في ليلة طربية مختلفة بتاريخ 24 فبراير، وأتشرف فيها بفرصة غنائي على خشبة مسرح مرايا في العُلا”

اذ و بشوق كبير أعلنت الفنانة العراقية رحمة رياض تشوقها لهذا الحفل، من خلال نشرها لبوستر الحفل الرسمي

وستفتتح هذه الليلة الاستثنائية نجمة البوب Naïka، التي تجمع موسيقاها سحر يخاطب مشاعر المستمعين من مختلف أنحاء العالم، حيث سيبدأ حفلها في تمام الساعة 8 والنصف مساءً، وسيستمر لمدة 40 دقيقة.

فيما ستظهر الفنانة العراقية رحمة رياض على المسرح ذاته في تمام الساعة التاسعة والنصف، ليكون ختام السهرة حافلاً بأجمل الأغاني الرومنسية والإيقاعات الشرقة المميزة التي ستُقدمها الفنانة رحمة رياض للجمهور على مدى 40 دقيقة.

هذا وقد أعلن الحساب الرسمي “للحظات العُلا” المختص بنشر حفلات وفعاليات العُلا؛ اليوم عن نفاذ تذاكر الحفل، داعيًا الجمهور لمشاهدة الحفل ببثه المباشر على فناة اليوتيوب الخاصة “بلحظات العُلا”، أخيرًا اطلعي على الاشتراطات السعودية الجديدة للسفر من وإلى الرياض .

تفاصيل الحفل الغنائي

لحضور أول حفل غنائي يجمع نجمتين صاعدتين في ليلة واحدة بضيافة قاعة مرايا الحائزة على جوائز عالمية!

تفتتح هذه الليلة الاستثنائية نجمة “البوب العالمي” وكاتبة الأغاني Naïka بأسلوبها الغنائي الساحر الذي خاطب مشاعر المستمعين من مختلف أنحاء العالم.

اذ تختتم النجمة العراقية رحمة رياض سهرتها المميزة بصوتها الحنون الذي أسر قلوب الجمهور العربي في مناسبات عديدة وأغاني متنوعة.

نبذة مُختصرة عن قاعة مرايا في السعودية

قاعة مرايا، تحفة فنية حقيقية تتربّع الأودية الصحراوية في العلا. تنهض قاعة مرايا من الرمال مثل السراب، وتُغطي هيكل المبنى ألواح عاكسة تُظهر جمال العلا وتتناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة. تتباهى قاعة مرايا بمساحة 9,740 متر مربع من المرايا العاكسة مما يجعلها أكبر مبنى عاكس في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

#رحمة_رياض و النجمة #Naïka على موعد مع حفلة غنائية
قاعة مرايا في السعودية

تحتفل قاعة مرايا بالدور التاريخي المهم للعلا، باعتبارها نقطة التقاء الحضارات القديمة على مَر القرون، وتشكّل المرايا العاكسة على المبنى لوحة فنية معاصرة تُظهر التراث العريق للمنطقة. تحتضن قاعة مرايا مشهد الثقافة والفنون المتنامي في العلا وتستضيف العديد من الحفلات الموسيقية، والعروض الترفيهية، والبرامج الفنية الدائمة، والأفلام المحلية المستقلة لتحفر اسم العلا كمركز ثقافي على مستوى عالمي.

مرايا - السعودية
مرايا – السعودية

يتربّع مطعم مرايا سوشل بعد طول انتظار على سطح قاعة مرايا، حيث ينضم الشيف جايسون أثرتون بهذا المشروع الجديد ليقّدم النكهات المحلية من واحة العلا بأسلوبه الاستثنائي. يتمتّع ضيوف مرايا سوشل بتجربة أصناف متنوعة من أطباق المشاركة، والمشروبات الشهية المحضّرة من منتجات المزارع المحلية. قائمة طعام مختارة بعناية تجمع بين فن الطهي البريطاني ومطبخ الخليج العربي ومنطقة البحر الأبيض المتوسط مع التركيز على جودة الطعم والأجواء الرائعة.

تحوّلت قاعة مرايا إلى تحفة فنية مميزة بحد ذاتها وصُممت لتنظيم الاحتفالات والفعاليات المتنوعة. استضافت قاعة مرايا عروضاً فنية طال انتظارها وفعاليات مهمة لكبار الشخصيات بما في ذلك الحفلات الموسيقية لنجوم عالميين مثل إنريكي إغليسياس، وهبة طوجي. ترحّب قاعة مرايا بالمناسبات المختلفة من اجتماعات العمل والمؤتمرات إلى حفلات الزفاف والعروض الفنية. تابع [email protected] على جميع مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على الفعاليات المقبلة ومعرفة أسماء الفنانين والنجوم المشاركين قبل الجميع.

لم تكن العلا السعودية وشتاؤها «شتاء طنطورة» كما موسمها الأول، حيث جاءت هذه المرة بجملة من المشروعات التي أبدعتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا.
أبرز تلك المشروعات «مسرح مرايا» الذي شهد تحسينات هيكلية تجعل منه صرحاً فريداً للحفلات الفنية العالمية.
وأطلق على مسرح مرايا هذا الاسم، نظراً لأن واجهته مكسوة بالمرايا العملاقة، لتعكس سحر الطبيعة الخلابة في العلا، التي تضم أول مواقع السعودية المدرجة ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، منطقة الحجر.
وسيستضيف المسرح، الذي يتسع لنحو 500 مقعد، كوكبة من أشهر وأبرز الفنانين العالميين خلال الموسم الثاني من «شتاء طنطورة»، بعد أن شهد تدشينه بحلته الجديدة في حفل الفنانة عزيزة جلال، وكذلك الموسيقار عمر خيرت، وتبعهما المطرب الأوبرالي أندريا بوتشيلي.

#رحمة_رياض و النجمة #Naïka على موعد مع حفلة غنائية
ويتخذ تصميم مسرح مرايا، الذي يقع في وادي عشار بالقرب من سفح حرة عويرض البركانية، والمزود بأحدث النظم الصوتية المسرحية والأوبرالية، شكلاً مكعباً وتغطي المرايا جدرانه الخارجية بشكل كامل، ليكون امتداداً معمارياً لطبيعة العلا الساحرة، التي ألهمت المعماريين والفنانين والمبدعين على مدى قرون طويلة، منذ حضارة الأنباط وحتى يومنا هذا.
وقال المهندس المعماري فلوريان بوج: «كما الحال في الهندسة المعمارية للأنباط، تم إنشاء مسرح مرايا عن طريق الاجتزاء ونحت الكتلة. ويجعلنا هذا الصرح الفريد نفكر في المشهد الذي لا يضاهى من الملحمة الجيولوجية، والتجريد الجذري للمحيط الساحر في العلا والتوغلات الفريدة للإنسان في المناظر الطبيعية، حتى يعطي هذا الانعكاس التوازن الغامر والشعور العميق بارتباط التراث الإنساني بالطبيعة وتداخلهما وتناغمهما، ما يلقي علينا العبء والمسؤولية لحماية تراثنا الإنساني المدمج مع الطبيعة الاستثنائية في العلا».

وتنص الرؤية الثقافية والتراثية للعلا على أن «تتميز الرسالة الفنية للعلا بالوضوح، وستبقى الوجهة التي يرسم ملامحها الفنانون والمكان الذي يبرز المعالم الأثرية التي للحضارات التاريخية».

مرايا - السعودية - الرياض
مرايا – السعودية – الرياض

ويضم المبنى مسرحاً للحفلات الموسيقية بارتفاع 26 متراً يتيح التحرك على خشبة المسرح على غرار دور الأوبرا ويتسع لنحو 550 شخصاً، بالإضافة إلى صالة طعام. وتتميز خشبة المسرح بخلفية فريدة من نوعها، عبارة عن نافذة عملاقة قابلة للسحب تبلغ مساحتها أكثر من 800 متر مربع، وتوفر مناظر طبيعية خارجية استثنائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى