عاجل

رضا السيستاني :النبي محمد ص هو خاتم الانبياء وليس الصدر ويصدر بيانا حول مذبحة النجف يوم الاربعاء

قال احمد الصافي الناطق باسم محمد رضا السيستاني في خطبة الجمعة الان ان النبي محمد ص هو خاتم الانبياء

وكان اتباع مقتدى الصدر قد كثفوا النشر على ان مقتدى الصدر هو خاتم الانبياء

واصدر بيانا عن مجزرة النجف يوم الاربعاء الماضي وطيا نصه حيث برأ نفسه من تشكيل حكومة الكردي الفيلي محمد توفيق علاوي

لا بد من الإشارة الى أمرين يتعلقان بأحداث هذا الأسبوع :

أولاً: انه على الرغم من النداءات المتكررة التي اطلقتها المرجعية الدينية حول ضرورة نبذ العنف والالتزام بسلمية التظاهرات، وتنقية الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح من الأعمال التي تضر بمصالح الناس وتفقده تضامن المواطنين وتعاطفهم، الا ان ذلك لم يحل دون وقوع حوادث مؤسفة ومؤلمة خلال الأيام الماضية سفكت فيها دماء غالية بغير وجه حق، وكان آخرها ما وقع في مدينة النجف الأشرف مساء الأربعاء الماضي.

وفي الوقت الذي تدين فيه المرجعية الدينية كل الاعتداءات والتجاوزات التي حصلت من أي جهة كانت، وتعزي العوائل التي فقدت احبتها جراء ذلك وتدعو للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل فإنها تؤكد على ما سبق ان اشارت اليه في مناسبة أخرى من انه لا غنى عن القوى الأمنية الرسمية في تفادي الوقوع في مهاوي الفوضى والاخلال بالنظام العام، فهي التي يجب أن تتحمل مسؤولية حفظ الامن والاستقرار، وحماية ساحات الاحتجاج والمتظاهرين السلميين، وكشف المعتدين والمندسين، والمحافظة على مصالح المواطنين من اعتداءات المخربين ، ولا مبرر لتنصلها عن القيام بواجباتها في هذا الاطار، كما لا مسوغ لمنعها من ذلك او التصدي لما هو من صميم مهامها، وعليها أن تتصرف بمهنية تامة وتبتعد عن استخدام العنف في التعامل مع الاحتجاجات السلمية وتمنع التجاوز على المشاركين فيها، وفي الوقت نفسه تمنع الاضرار بالممتلكات العامة او الخاصة بأي ذريعة او عنوان.

ثانياً: إنّ المرجعية الدينية قد حدّدت في خطبة سابقة رؤيتها لتجاوز الازمة السياسية الراهنة، وأوضحت أن الحكومة الجديدة التي تحل محل الحكومة المستقيلة يجب أن تكون جديرة بثقة الشعب وقادرة على تهدئة الأوضاع واستعادة هيبة الدولة والقيام بالخطوات الضرورية لإجراء انتخابات مبكرة في أجواء مطمئنة بعيدة عن التأثيرات الجانبية للمال او السلاح غير القانوني او للتدخلات الخارجية، وتؤكد المرجعية الدينية مرة أخرى أنها غير معنية بالتدخل أو ابداء الرأي في أي من تفاصيل الخطوات التي تتخذ في هذا المسار.

محمد رضا السيستاني :النبي محمد ص هو خاتم الانبياء وليس مقتدى الصدر ويصدر بيانا حول مذبحة النجف يوم الاربعاء

محمد رضا السيستاني :النبي محمد ص هو خاتم الانبياء وليس مقتدى الصدر ويصدر بيانا حول مذبحة النجف يوم الاربعاء

محمد رضا السيستاني :النبي محمد ص هو خاتم الانبياء وليس مقتدى الصدر ويصدر بيانا حول مذبحة النجف يوم الاربعاء

1 أفكار بشأن “محمد رضا السيستاني :النبي محمد ص هو خاتم الانبياء وليس مقتدى الصدر ويصدر بيانا حول مذبحة النجف يوم الاربعاء”

  1. عيشوا بهذا التخلف مدئ حياتكم بينما العراق يشتعل و شعبه يقتل و بسسببكم المنطقة ترجع الئ عصر الجاهلية و انتم بهذه عقليتكم. دع الله ان يفتح لنه حساب في السماء فلا تنفعه الأرض من بعد الأن و يستطيع الاهكم ان يصعد و يعيش فوق مع من يشاء و اصعدوا انتم معه ايظآ ان اردتم لكي لا يكون لوحده مع الأنبياء الذين اصبح هو بنفسه خاتمهم ولا شريك له ههههههه… كم من الجهل تحمل عقولكم و ما هي اللخلفات التي سيتركها ورائه نبيكم و خاتم انبيائكم مقتدي المفدئ حارس الأحذية العالمية من ان يسجلوا اهدافآ بوجهه الأرعن العفن. ستكون نهاتكم هزيلة و مضحكة للعالم اجمع ولا احد منكم سوف يتجرئ ان يقول انه كان من اتباع هذا النذل و القاتل و الكذاب بقدر ما ضحك علئ ذقونكم و كذب… كذب حتئ صدقتموه وهو يخدع بكم طوال حياتكم و ابيه كذلك كان و هو من تحت الستار كان يزجكم للموت من اجل ايران العاهرة فا اصبح هو ابن العاهرة و ابنه الأن اصبح عاهر ابن العاهرة ايران و طهران. انتظروا و اصبروا لكي تشاهدون نهايتكم و سنرئ من هو خاتم الأنبيائكم…
    ملاحظة: لا تنسئ ان العالم الأفتراضي في العالم أي الأنترنت هو من خلق امريكا التي تحاربونها و تتناسون هي من تملك التقنية و عالم الذي يخص الهواتف الذكية بما فيها دول أوربا التي تصنع مثل هذه الأجهزة.
    خاتم الأنبياء الذي تتدعون به هو ليس الا خاتم الأغبياء و سيرحل قريبآ الئ الفناء فا تلاحقوا انفسكم قبل ان يتركمم و تصبحون بدون قائد او اصدقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى