فنون

رمضان 2023 : تضم نحو 35 مسلسلا أبرزهم ألكبير أوي و المداح والعُمدة

يضم عدد كبير من نجوم الوسط الفني العربي

ضمت قائمة المسلسلات والأعمال الدرامية العربية في رمضان 2023 و التي من خلالُها سوف تشارك في الموسم الرمضاني 2023 حوالي 35 مسلسل، يضم عدد كبير من نجوم الوسط الفني العربي، هذا ومن ضمن هذه المسلسلات نحو 16 عملا خاص بالعرض على مجموعة القنوات التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وفي هذا المقال سوف نرصد قائمة المسلسلات التي ستعرض في رمضان 2023.

ليطل علينا في راس القائمة الرمصانية الفنان الجزائري احمد مكي في مسلسل الكبير أوي الموسم السابع وهو من بطولة أحمد مكي ومحمد سلام وبيومي فؤاد، ومن تأليف محمد عز الدين ومصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج تامر مرسي.

قائمة المسلسلات الدرامية في رمضان 2023 تضم نحو 35 مسلسل

المسلسل الكتيبة 101 وهو من بطولة أسر ياسين وعمرو يوسف وخالد الصاوي وفتحي عبدالوهاب، ومن تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج تامر مرسي.قائمة المسلسلات الدرامية في رمضان 2023 تضم نحو 35 مسلسل

اما العمل الدرامي الأجهر: ليكون من بطولة عمرو سعد ودرة وعمرو عبدالجليل، ومن تأليف ورشة ملوك، ومن إخراج ياسر سامي، ومن إنتاج صادق الصباح واخرون.

اما النجمة العربية غادة عبد الرازق لتاتي بعمل درامي “تلت الثلاثة “ وهو عبارة عن 15 حلقة فقط، من بطولة غادة عبدالرازق  ومن تأليف هبة الحسيني، وإخراج هشام الرشيدي، ومن إنتاج ممدوح شاهين.

هذا وقد يطل علبنا الفنان حسن يوسف بعمل درامي في رمضان 2023 “مسلسل بيت السيدة” وهو  من بطولة حسن يوسف وعفاف شعيب، ومن تأليف أحمد سلامة، إخراج سامر خضر.

النجمة دنيا سمير غانم ستدخل السباق الرمضاني من خلال  عمل رامي ” صراع الفصول” وهو مكون من 15 حلقة فقط، ومن بطولة سيد رجب ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، ومن إخراج إسلام خيري، ومن إنتاج أحمد السبكي.

قائمة المسلسلات الدرامية في رمضان 2023 تضم نحو 35 مسلسل

اما الفنان العربي احمد أمين سيطل علينا بـــ 15 حلقة فقط، من مسلسل الصفارة والعمل من بطولة طه دسوقي، ومن تأليف أحمد أمين، وإخراج علاء إسماعيل، ومن إنتاج سعدي جوهر.

هذا وقد شارك في رمضان 2023 الفنان المحبوب “اللمبي” من خلال مسلسل ” الحاج اكسلانس” وهو من بطولة شيرين وصلاح عبدالله، ومن تأليف ورشة بلاك هاوس، ومن إخراج إبرام نشأت، ومن إنتاج ممدوح شاهين.

أما مسلسل “رشيد” من بطولة محمد ممدوح، وريهام عبد الغفور، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج مي ممدوح ليأتي بخمسة عشر حلقة

اما النجم العربي “محمد رمضان” سيطل علينا في رمضان 2023 في عمل ” العُمدة” من تاليف سعدي جوهر واخراج محمد سامي .

اما النجم العربي حسين فهمي فهو سيطل علينا بمسلسل عودة البارون وهو من بطولة خالد سليم – ميس حمدان – نهال عنبر – سامي مغاوري واخرون .

ليطل علينا النجم خالد النبوي في مسلسل ” الامام الشافعي” وهو من بطولة نظال الشافعي – اروى جودة – وليد فواز – اخرون .

الفنان العربي المحبوب مصطفى شعبان سيكون بطلا في مسلسل بابا المجال في رمضان 2023 وهو من تاليف احمند خالد موسى وانتاج كامل ابو علي واخرون

مسلسل رمصان كريم 2 وهو من بطولة صلاح عبد الله – سلوى عثمان – سيد رجب – صبري فواز – بيومي فؤاد – اخرون
الفنان العربي حمادة هلال سيطل علينا في الموسم الرمضاني القادم من خلال مسلسل ” المداح” وهو من بطولة – يسرا اللوزي – خالد زكي – محمد رياض واخرون .
مسلسل ضرب نار سيكون من بطولة الفنان احمد العوضي – ياسمين عبد العزيز – احمد بدير – انتصار – ايمان السيد
مسليل مُذكرات زوج سيكون من بطولة طارق لطفي – هناء الشوربجي – سما ابراهيم – خالد الصاوي – اخرون .
مسلسل سوق الكانتو وهو من بطولة امير كرارة – مي عز الدين – فتحي عبد الوهاب – وهو من انتاج تامر مرسي
اما النجمة روبي ستطل علينا في مسلسل ” حضرة العُمدة” وهو من بطولة ” سميحة ايوب – لطفي لبيب – صلاح عبد الله”
وهو من انتاج مجموعة فنون مصر
مسلسل كشف مستعجل سيكون من بطولة ” محمد عبد المنعم – مصطفى خاطر واخرون وهو من اخراج شادي الرملي ليكون 15 حلقة
الفنان القدير ياسر جلال سيكون بطلا في مسلسل علاقة مشروعة في رمضان 2023 والعمل من بطولة مي عُمر – داليا مصطفى – ميمي جمال
الفنانة المحبوبة فيفي عبدو ستطل علينا في مسلسل ” اخر الزمن” وهو من بطولة الفنان احمد عبد العزيز – كمال ابو رية – مُحسن منصور – عزة مجاهد” من انتاج علاء شاكر واخراج ايمن فؤاد .
مسلسل السجل الاسود سيكون من بطولة ” خالد سليم – لبلبة – منذر رياحنة – هالة فاخر – اخرون وهو من انتاج ويف ميديا للانتاج الفني واخراج جميا المغازي
مسلسل بطن الحوت من بطولة محمد فراج – باسم سمرة بسمة – اسماء ابو زيد وهو من انتاج امير شوقي واخراج احمد فوزي صالح
مسلسل ستهُم سيكون من بطولة النجمة روجينا – جهاد سعد- محمد عبد الحافظ وهو من انتاج codex وناليف ناصر عبد الرحمن واخراج رؤوف عبد العزيز .
في السباق الرمضاني للعام 2023 ستطل علينا النجمة منى زكي في مسلسل تحت الوصاية وهو مكون من 15 حلقة فقط ليكون من بطولة “نسرين امين – دياب – احمد خالد صالح – رشدي الشامي ” من انتاج سعدي جوهر واخراج محمد شاكر خضير .
مسلسل عمُلة نادرة من بطولة الفنانة ذات الاصول الروسية نيللي كريم – جمال سليمان – كمال ابو رية وهو من انتاج العدل جروب واخراج محمد العدل .
مسلسل تغيير جو سيكون من بطولة النجمة “ماجدة زكي – اياد نصار – منة شلبي وهو من انتاج صادق الصباح واخراج مريم ابو عوف
مسلسل كفر العميان سيكون من بطولة حنان مطاوع – نظال الشافعي – عبير صبري عابد عناني وهو من انتاج الاهرام واخراج عبد العزيز حشاد .
اما احداث مسلسل مُحارب والتي ستدور في اطار اجتماعي سيكون العمل من بطول حسن الرداد وفاء عامر – ايتن عامر وهو من انتاج احمد السبكي واخراج شيرين عادل وتاليف محمد سيد بشير
مسلسل كامل العدد من بطولة شريف سلامة والفنانة القديرة روبي والمسليل من انتاج جمال سنان واخراج خالد الحلفاوي وتاليف يُسر طاهر ورنا ابو الريش والمسلسل يتكون من 15 حلقة فقط .
مسلسل الهرشة السابعة من بطولة امينة خليل والفنجوم محمد شاهين و اسماء جلال وعماد رشاد وهو من انتاج  E- production وتاليف مريم نعوم واخراج كريم الشناوي
مسلسل جميلة من بطولة “ريهام حجاج – احمد وفيق – عبير صبري – سوسن بدر” من انتاج العدل جروب وتاليف ايمن سلامة اخراج سامح عبد العزيز .
لنختتم من خلال هذا العمل 35 مسلسلا رمضانيا للعام 2023 سيتم عرضُها على شاشات التلفاز وكل عام وانتم بخير  .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى