اخبار العرب والعالمعاجل

#روسيا تكشف معلومات مفصّلة حول سقوط طائرتها في سوريا

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، معلومات مفصلة حول ظروف حادثة الطائرة الروسية “إيل-20” في سوريا، والتي تحطمت قبالة مدينة اللاذقية الساحلية.

وكانت “إيل 20” تحلّق على بعد قرابة 35 كيلومتراً من السواحل السورية في رحلة العودة لقاعدة حميميم باللاذقية، و”أسقطها صاروخ سوري عن طريق الخطأ”، وأدى سقوط الطائرة إلى تحطمها ومقتل 15 عسكرياً روسياً كانوا على متنها.

وحدث ذلك إثر “الأعمال العدائية والاستفزازية” من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية وفق ما أوضحت الوزارة سابقاً.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف، خلال مؤتمر صحفي، إن “موسكو ترى أن المسؤولية تقع بالكامل على سلاح الجو الإسرائيلي”، مؤكداً أن “التصرفات الإسرائيلية أثناء الحادثة كانت ستعرض طائرات ركاب للخطر”.

وأوضح كوناشنكوف أن “المعلومات المقدمة تدل على أن تصرفات طياري المقاتلات الإسرائيلية، تتحدث عن عدم مهنيتهم أو على الأقل عن إهمال إجرامي. لذلك نعتبر أن المسؤولية تقع بالكامل على القوات الجوية المسلحة الإسرائيلية وأولئك اللذين اتخذوا القرار بمثل هذا النشاط”.

وتابع أن “القوات الجوية الإسرائيلية لم تشن غاراتها في المناطق الشمالية لسوريا بل في ريف اللاذقية التي تعد محافظة غربية”، وأضاف أن “التضليل الذي قامت به الضابطة الإسرائيلية بشأن منطقة غارات المقاتلات لم يمنح الطائرة الروسية فرصة الخروج إلى منطقة آمنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق