صحة وعلوم
أخر الأخبار

١٠ خطوات بسيطه لانجاح اي ريجيم

ان البدايه الجديده تكون اسهل بكثير عندما تكون لديك خطه محدده لتحقيق النجاح. واليك ١٠نصائح بسيطه ستساعدك في انطلاقك لتطبيق نظام ريجيم جديد يعود عليك بمنافع صحيه اكبر او لتحسين نظامك الغذائي القائم.

                             (اياً كان الذي تستطيع ان تقوم او تحلم به، فابدأ في فعله الان!

                                      فالجرأه تحمل معها العبقريه والقوه والسحر).

                                             يوهان فولفجانج فون جوته

اجعل النصائح التاليه تلهمك في اختيارك طريقاً للتجديد من شخصك تستمتع به !

١– ابدأ بقوه : اجعل يوم بداية برنامجك الجديد يوماً مميزاًخلص مطبخك من كل ماهو غيرصحي ، رتب ملابس التدريبات الرياضيه ، جهز نتيجه تستطيع ان تدون عليها قائمه بانجازاتك فعلى سبيل المثال يمكنك ان تدون انك قمت في اليوم الول بالتريض سيراً لمدة ٣٠ دقيقه والتأمل لمدة ١٥ دقيقه، وتناولت ٣ ثمرات من الفاكهه ووضعت قناعاً يجدد شباب بشرتك قبل النوم .

٢– تناول وجبة الفطور تناول وجبة الفطور خلال ساعه من استيقاظك من النوم ،  فالفطور يسرع من عمليات الايض ويسهل عليك اختيار طعام صحي على مدار اليوم .

٣ اكبح شهيتك عليك شرب كوب كبير من الماء قبل تناول اي وجبه بفتره تتراوح من ١٥ الى٢٠ دقيقهفالماء يخلص الجسم من السموم ويجدد شباب جسمك ويساعد على عدم الافراط فيتناول الطعام حيث يجعلك تشعر بالامتلاء .

٤ امتنع عن تناول الطعام بعد الساعه السابعه مساءً لكي تستطيع ان ترى تغييرات سريعه فيشكل جسمك عود نفسك على عدم تناول الطعام بعد الساعه السابعه مساءً . وان كنت تريدالتخلص من بعض الوزن الزائد بسرعه فامتنع عن تناول الطعام بعد الساعه الثالثه ظهراً الا منثمرة فاكهه طازجه او عصير او خضراوات او شاي .

٥– اشعر نفسك تشعر بالجوع : لاتتناول وجبات خفيفه الا عندما تشعر بالجوع فقط وليس عندمايعتريك الملل او الاكتئاب او الارهاق وتذكر المثل القائل ( نحن نأكل لنعيش لا نعيش لكي نأكل ) وحتى تتفادى الافراط في تناول الطعام ازرع في نفسك فكرة تقدير النوعيه اكثر من الكميه فيماتختار من طعام ونمط حياة فترجيح كفة النوعيه على الكميه يثري حياتك والقليل هو كثير في نظرذوي الحكمه والرؤيه المتطوره مع استثناء واحد فقط وهو ان تتناول بكثره الخضروات ذاتالاوراق الخضراء ومعظم انواع الخضار الاخرى .

٦– كن خفيفاً : عندما تشعر بالجوع والوقت لايسعفك لاعداد وجبه خفيفه فاجعل اختياراتك تقععلى وجبات سريعه ومغذيه ومنخفضه في سعراتها الحراريه مثل الفاكهه والخضروات الطازجهواذا كنت تشتهي بتناول انواع اخرى من الطعام فيمكنك اضافة بعض البذور النيه او المكسرات على ان لايزيد ذلك عن اوقيه واحده للوجبه الخفيفه الواحده ان كنت بصدد انقاص وزنك اكثر من١٠ ارطال .

٧ كل مايعجبك : لديك من الاطعمه الشهيه والصحيه الكثير لتختار من بينها فلا تجبر نفسك علىتناول مالايروقك فليس هناك ماهو اصعب عند اتباع برنامج غذائي من اجبار نفسك على تناول طعام لاتحبه .

٨– تمهل : لاتأكل بسرعه حتى تمنح جسمك الوقت الكافي لكي يفرز الانزيمات التي ستبلغ مخك بانك تناولت كل ماتحتاج اليه وابتلاع الطعام دون مضغه بوعي وادراك يتسبب في سوء الهضم والغازات .

٩ لاتستسلم وتيأس : ان تخليك عن اتباع برنامجك الصحي مره او مرتين لايعني ان مجهوداتك ذهبت هباءً وماعليك حينها الا ان تقر بأنك لم تأكل بحكمه ولترجع من جديد الى برنامجك الصحي . وانت عندما تجعل محور نظامك الغذائي اطعمه كامله غنيه بالعناصر الغذائيه  ( غيرالمطهوه او المصنعه بقدر الامكانسوف تجد نفسك تفضل سريعاً اختيار هذه الاطعمه الطبيعيه اللذيذه بدلاً من اختيار الاطعمه الاخرى الغير صحيه .

١٠– كافئ نفسك : كافئ نفسك بالذهاب الى جلسة تدليك او الى السينما او بشراء قطعة ملابسجديده عن كل اسبوع تلتزم به باكمله ببرنامجك الصحي بأخلاص او تنقص فيه من وزنك الزائداو تنجز فيه اي هدف اخر كنت تطمح اليه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق