صحة وعلوم

سامسونج قد تستعرض لنا شاشة قادرة على إنتاج الصوت

من الصعب إنكار مدى التقدم الذي حققته شركة سامسونج في مجال تكنولوجيات الشاشات، فقد رأينا الشركة وهي تعرض لنا العديد من تكنولوجيات الشاشات في السنوات الماضية. والآن، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ETNews، فيبدو أن شركة سامسونج تعتزم الكشف عن شاشة بتكنولوجيا جديدة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 المقرر عقده أوائل الشهر المقبل بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

هذه التكنولوجيا الجديدة تدعى Sound On OLED Display. تم الإعلان عن هذه التقنية بالفعل في وقت سابق من هذا العام، ولكن في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019، ستعرض لنا شركة سامسونج المزيد من النماذج من الشاشات التي تستخدم هذه التكنولوجيا. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن هذه التكنولوجيا من قبل، فهي كما يوحي إسمها قادرة على تشغيل الصوت من خلال الشاشة.

يتم ذلك من خلال الإهتزاز وتوصيل الترددات الصوتية عبر العظام، وبالتالي تؤدي تلك الإهتزازات الصادرة من الشاشة إلى إنشاء موجات يتم تحويلها إلى صوت عندما تصل إلى آذاننا. وجدير بالذكر أن تكنولوجيا توصيل الصوت عبر العظام ليست جديدة، فقد كانت هناك بعض السماعات التي تم إطلاقها في الماضي والتي تستخدم هذه التقنية.

هذا مثير للإهتمام بشكل خاص لأن ما يعنيه هذا هو أنه بإمكان شركة سامسونج من الناحية النظرية إنشاء هاتف ذكي مزود بشاشة تغطي الواجهة الأمامية بالكامل مما يغني الشركة عن تزويد الشاشة بقطع من أجل سماعة الأذن لأنه بإمكان الشاشة نفسها إنتاج الصوت. قد يكون من الممكن كذلك إستخدام هذه التكنولوجيا في أجهزة التلفزيون حيث يمكن أن تساعد في تقليص حجمها نظرًا إلى أنها قد لا تحتاج إلى مكبرات صوتية فعلية. في كلتا الحالتين، سنكتشف ذلك في غضون أسبوعين من الآن لأن معرض CES 2019 سيعقد في أوائل شهر يناير المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق