امن

شلون حكومة واحد يرفع وواحد يكبس والرواتب بين حانة ومانة

“تنفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، من جداول خاصة بتوزيع الرواتب لموظفي الدولة، وتدعو وسائل الإعلام بتوخي الدقة في تداول المعلومات، ونقلها عبر القنوات الرسمية للأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وتابع، “وستقوم وزارة المالية، بوضع الجداول الخاصة بتوزيع الرواتب، للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة”.

أوضح الناطق باسم المكتب الإعلامي في الامانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، السبت، 14 تشرين الثاني، 2020، طبيعة تطبيق التوجيه الخاص بدفع رواتب شهرين للموظفين والذي اصدره رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الخميس.

وقال مجيد في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “توجيه رئيس الوزراء بشأن توزيع راتب شهرين على الموظفين قائم وفي حال لم تتمكن الدائرة أو الوزارة من دفع راتبين سوية فأنها ستدفع الاول وتأجل دفع الثاني لأيام  بعد انجاز كافة الاجراءات القانونية بهذا الشأن”.

واضاف أن “الوزارات التي انجزت الاجراءات القانونية بشأن رواتب موظفيها من خلال استحداث معلوماتهم، ستتمكن من الحصول على راتبين في يوم واحد، اما باقي الوزرات فسيستلمون راتباً ثم يتم منحهم الثاني بعد انجاز تلك الاجراءات”.

ومساء الخميس الماضي، وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بصرف راتبي تشرين الاول والثاني اعتباراً من يوم غد الأحد.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في بيان، ان “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي وجه، الوزرات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، بالدوام الرسمي يومي الجمعة والسبت للدوائر المالية والمحاسبين”.

واضاف، ان “ذلك لغرض تمكن الدوائر التابعة لهم والممولة مركزياً وذاتياً، من إنجاز قوائم صرفيات رواتب الموظفين، لشهري تشرين الأول وتشرين الثاني لعام 2020، وإرسالها إلى وزراة المالية يوم الأحد المقبل لطلب التمويل لغرض صرف الرواتب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى