اقتصاد

صالح تسلمها من ترامب اليوم !عبد المهدي يطلب من ممثلة الامم المتحدة إحياء مذكرة النفط مقابل الغذاء

أعلن مصدر مسؤول في مكتب برهم صالح ، اليوم الاثنين، أنه تسلم من الإدارة الأمريكية نسخة من قانون العقوبات الأمريكية على العراق، الذي سيصدر في حال إخراج قواتها.
وقال المصدر إن “صالح تسلم اليوم نسخة غير موقعة من قرار العقوبات الأمريكية على العراق في حال أراد إخراج القوات الأمريكية من أراضيه بأي قرار كان”، كما نقلت وكالة الأنياء العراقية.

وتابع المصدر أن “ايصال نسخة القرار إلىبرهم صالح هدفها أن يكون على إطلاع كامل بالعواقب الوخيمة للعقوبات قبل توقيعها وإعلانها رسميا من قبل القوات الأمريكية، في حال بقي العراق مصرا على قراره”.

وصوت مجلس النواب العراقي، يوم أمس الأحد، على قرار يلزم الحكومة بالعمل على إنهاء وجود أي قوات أجنبية على الأرض العراقية، خلال جلسة استثنائية بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي.

وجهت الولايات المتحدة، الاثنين، أصابع الاتهام إلى روسيا والصين بعرقلة بيان في مجلس الأمن بشأن هجوم على السفارة الأمريكية في بغداد.
وذكرت وكالة “رويترز”، ان “واشنطن اتهمت موسكو وبكين بمنع صدور بيان من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ‭”‬‬يؤكد‭‭ ‬‬حصانة المقرات الدبلوماسية والقنصلية‭‭”‬‬.

وأفادت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بأن “27 دولة نددت بالهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، في تناقض مع صمت مجلس الأمن بسبب روسيا والصين، اللتين منعتا إصدار البيان”.

واجتمع عبد المهدي ببلاسخارت من اجل اعادة العمل بمذكرة التفاهم لتبادل النفط مقابل الغذاء اليوم الاثنين فيما التقى السفير الصيني في بغداد الذي اول رسالة من حكومته تطالبه بتسديد الديون قبل فرض عقوبات ترامب على العراق
برهم صالح تسلمها من ترامب اليوم !عبد المهدي يطلب من ممثلة الامم المتحدة إحياء مذكرة النفط مقابل الغذاء والصين تطالب بديونها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى