صحة وعلوم

#صوفيا .. أول روبوت بشري ذكي يشد رحاله الى #دبي الثلاثاء المقبل

للمشاركة بأعمال الدورة العشرين للمؤتمر الإقليمي السنوي للتدقيق الداخلي

للمشاركة في أضخم مؤتمر ذكي للمدققين الداخليين اذ قد ستصل صوفيا أول روبوت بشري ذكي، إلى دبي يوم الثلاثاء المقبل ومن المنتظر أن تشارك صوفيا في أعمال الدورة العشرين للمؤتمر الإقليمي السنوي للتدقيق الداخلي 

وستقوم صوفيا التي تحمل الجنسية السعودية، بإجراء جلسة تفاعلية حول مستقبل الذكاء الاصطناعي بعنوان “الذكاء الاصطناعي في مهنة التدقيق الداخلي”، وذلك في اليوم الثاني من المؤتمر، الذي تستضيفه جمعية المدققين الداخليين في الإمارات العربية المتحدة في مركز دبي التجاري العالمي تحت عنوان “الثورة والتحول على صعيد التدقيق الداخلي”.

وكانت صوفيا قد أصبحت أول مواطن روبوتي في العالم بعدما منحتها المملكة العربية السعودية جنسيتها في أكتوبر من عام 2017، وقد عمل المنظمون على تسهيل تواجد صوفيا في أعمال المؤتمر الذكي كرمز لمستقبل الذكاء الاصطناعي.

ويساهم في رعاية المؤتمر عدد من كبرى الشركات العالمية المتخصصة مثل شركة كي بي ام حي، بيئة، بروتيفيتي، برايس ووترهاوس كوبرز.

ويوفر المؤتمر فرصة للحضور لاستلام أكثر من 22 اعتمادا للتعليم المهني المستمر، وذلك لتعزيز عملية تطورهم المهني. وسيحظى المشاركون بفرصة التعلم من أكثر من 40 متحدثا وقائدا ومؤلفا دوليا سيشاركون تجاربهم وأفضل الممارسات والاتجاهات ودراسات الحالة، وذلك عبر أكثر من 44 جلسة سيديرها بعض أكبر الأسماء في مجال التدقيق الداخلي.

كيف حولت “صوفيا” القطعة الفنية الأولى لها لعمل فني رقمي

اذ وقد حولت الروبوت “صوفيا”، القطعة الفنية الأولى لها، والتي انتهت من تصميمها الأولي بشكل يدوي، إلى عمل فني رقمي، باستخدام كاميراتها لمعالجة الوجوه والأشكال.

صوفيا
صوفيا

وقامت الروبوت “صوفيا” بالتعاون خلال تصميمها لأولى لوحاتها الفنية مع الفنان الإيطالي، أندريا بوناسيتو، وجمعت خلال قطعتها الفنية الرقمية بين عناصر لأعمال بوناسيتو، وتاريخ الفن ورسوماتها اليدوية، حيث أن باكورة أعمال “صوفيا” الفنية تحمل عنوان “تجسيد صوفيا”، وهي عبارة عن ملف فيديو مدته 12 ثانية يعرض صورة شخصية للفنان الإيطالي، والذي يتطور إلى لوحة رقمية وأخرى يدوية، لوجه الفنانة الروبوت “صوفيا”.

وفي وقت سابق، عملت “صوفيا” على تصميم أول لوحاتها الفنية الرقمية، وذلك بحسب ما أعلنت عنه وقتها عبر حسابها الرسمي في “إنستغرام”، وكتبت: “أحب كيف يصبح العالم مفاجئا عند استخدام الإبداع الحاسوبي للتعاون مع الفنانين ومطوري الذكاء الاصطناعي والمهندسين. هل ترغب في إنشاء عمل فني معي؟”.

ونشرت مقطع فيديو لها وهي ممسكة ببالتيه ألوان في إحدى يديها، تمعن النظر في عدد من اللوحات المعلقة أمامها، فيما تستخدم أصابع يدها الحديدية الأخرى، لتخلط بفرشاتها بين الألوان المختلفة قبل أن تستخدمهما في رسم قطعتها الفنية الأولى.

و”صوفيا” هي روبوت شبيه بالإنسان صممته شركة “Hanson Robotics” من هونغ كونغ، وفي أكتوبر 2017 أصبح أول روبوت في العالم ينال الجنسية، حيث منحته السعودية جنسيتها.

من خلال إنتاج عداد خطى أطلقوا عليه اسم #Manpo_kei .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى