صحة و جمال

طرق بيتية لتبييض الأظافر سهلة وسريعة.. تعرّفي إليها

وبعض العلاجات المنزلية البسيطة وغير المكلفة التي يمكن أن تساعدك على تبييض أظافرك .

يجب أن تعلمي أن الشيء الذي يميز الأظافر هو أنه يمكن أن يتغير لونها بسهولة بسبب الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر أو نقص الفيتامينات والمعادن.
ومن المؤكد أن الأظافر المشوهة لا تبدو جميلة، ولكي نكون صادقين، يمكن أن تكون مصدر إحراج حقيقي لكي ، لحسن الحظ ، هناك الكثير من العلاجات المنزلية البسيطة وغير المكلفة التي يمكن أن تساعدك على تبييض أظافرك .
سنقدم لكي في هذا المقال بعض النصائح الطبيعية حول ماسكات تبيض الأظافر فورياً لجعل أظافرك تبدو أكثر بياضاً بشكل طبيعي . لأن تطبيق طلاء الأظافر لفترة طويلة يجعل الأظافر تبدو مملة وباهتة كما أنه يجذب الأوساخ وتبدو بلون غير اللون الطبيعي لها . تجنب ترك طلاء الأظافر فترة طويلة علي الاظافر، حتي تسمح لأظافرك بالتنفس .
فهذه النصائح والطرق تساعدك في الحصول علي النتائج المطلوبة لتبيض الأظافر .

 

كيفية تبييض الأظافر في المنزل

يعد اصفرار الأظافر أمراً شائعاً ولا يمكن تجنبه مع الاستخدام المنتظم لطلاء الأظافر. إنه شائع بشكل خاص عند استخدام درجات الألوان الداكنة مثل الأحمر والأرجواني والأزرق والأسود. إذا لم تتمكني من التخلص من طلاء أظافرك ، نوصيك بالتعود على تحضير أظافرك باستخدام طبقة أساسية في كل مرة تقومي فيها بطلاء أظافرك.
طرق بيتية لتبييض الأظافر سهلة وسريعة.. تعرّفي إليها
  • عصير الليمون والبيكنج صودا
    وفقاً لخبراء الأظافر، فإن خلط عصير الليمون وصودا الخبز تحصلين على معجوناً قوياً لتنظيف أظافرك. يعمل على الفور على تبييض وتفتيح الأظافر الباهتة المتغيرة اللون.

ماذا تحتاجين :
– نصف ليمونة
– 2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز
– وعاء بلاستيك
– فرشاة أسنان قديمة

الخطوات: ضعي نصف ليمونة في وعاء بلاستيكي وامزجيها مع صودا الخبز حتى تحصلي على قوام كاشط يشبه المعجون. ضعي المعجون على أظافرك واتركيه لمدة 10 دقائق. استخدمي فرشاة أسنان قديمة لفرك أظافرك بالمعجون. اغسلي يديك بالماء والصابون المعتدل.
نصيحة: إذا لم يكن لديك صودا الخبز ، اخلطي الملح وعصير الليمون كبديل. يعمل الملح كعازل لطيف، وعندما خلطه مع عصير الليمون، يمكنك التخلص من أي بقع.
  • معجون تبييض الأسنان
معجون الأسنان المبيض هو أسهل طريقة لتجهيز أظافرك. تحتوي بعض معاجين الأسنان على صودا الخبز والبيروكسيد اللذان يعملان معاً ببراعة لإصلاح الصبغة الصفراء على أظافرك.
ماذا تحتاجين:
– معجون أسنان مبيض
– فرشاة الأسنان
– عازلة الأظافر
الخطوات: ابدأي بتلميع أظافرك حتى تبدو لامعة. ضعي طبقة رقيقة من معجون الأسنان على أظافرك واتركيها لمدة 10 دقائق. استخدمي فرشاة أسنان قديمة لفرك أظافرك برفق. قومي بإزالة معجون الأسنان بمساعدة كرات قطنية منقوعة في الماء.
طرق بيتية لتبييض الأظافر سهلة وسريعة.. تعرّفي إليها
  • الخل الأبيض
    الخل هو حمض خفيف آخر يمكن أن يزيل البقع عن الأسطح الصلبة. ومع ذلك، يجب استخدام الخل الأبيض فقط لأن أنواع الخل الأخرى يمكن أن تلطخ أظافرك.
ماذا تحتاجين:
– كوب ماء دافئ
– ملعقة كبيرة خل أبيض مقطر
– صحن
الخطوات: صبي كوباً واحداً من الماء الدافئ في وعاء. أضيفي ملعقة كبيرة (5-10 مل) من الخل الأبيض إلى الماء. انقعي أظافرك في المحلول لمدة 10 دقائق. اشطفي أظافرك بالماء الفاتر وجففيها بمنشفة. ضعي اللوشن على يديك لمنع جفاف بشرتك.

  • زيت شجرة الشاي

استخدام زيت شجرة الشاي على الأظافر من أفضل الحلول التي يمكنك اللجوء إليها فهو يساعدك في تقوية الأظافر وعلاجها من أي إصفرار إن داومت على تطبيقه. إن قمت بتطبيق هذه الوصفة مرتين يوميًا ستلاحظين الفرق بعد أسبوع واحد.

– ضعي القليل من زيت شجرة الشاي على الأظافر ومن الداخل.

– قومي بدليك أظافرك لدقائق ثم أشطفيه جيدًا.

 

  • خل التفاح 

إذا كانت تبحثين عن منتج يعالج البكتريا أو الفطريات التي تجعل أظافرك صفراء عليك تجربة استخدام خل التفاح. كل ما عليك فعل هو تطبيق خل التفاح ثلاث مرات يوميًا لمدة شهر وستلاحظين أن إصفرار الأظافر أختفي بشكل كبير.

– امزجي ٢/١ كوب خل تفاح مع ماء.

– انقعي أظافرك في الخليط لمدة ٢٠ دقيقة .

 

  • عصير الليمون والصابون

عصير الليمون مع الماء والصابون طريقة رائعة أخرى لتبييض أظافرك الصفراء بطريقة سهلة وسريعة من خلال الاهتمام بتطبيقها.

– اخلطي ٢/١ كوب عصير ليمون مع ٢ ملعقة كبيرة صابون سائل مذوب في كوب ماء دافئ.

– انقعي أظافرك فيه لمدة ٥ دقائق.

– اشطفي الأظافر جيدًا ولا تنسي تطبيق كريم مرطب.

طرق بيتية لتبييض الأظافر سهلة وسريعة.. تعرّفي إليها

طرق بيتية لتبييض الأظافر سهلة وسريعة.. تعرّفي إليها

طرق بيتية لتبييض الأظافر سهلة وسريعة.. تعرّفي إليها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى