اخبار العرب والعالم

طلعت زوجة سليماني مختلسة 22 مليون دولار

– قاسم سليماني لعب دورا رئيسيا في الالتفاف على العقوبات والوصول الى اموال تهريب النفط.

وقال إسحاق جهانجيري النائب الأول لرئيس الجمهورية ، في إشارة إلى تهريب النفط من قبل مختلف الأفراد والمؤسسات: ».

وشدد إسحاق جهانجيري ، في حديثه إلى وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، على أن الالتفاف على العقوبات أمر محفوف بالمخاطر ، قائلاً: “قال سردار سليماني في اجتماع كانوا يزعمون فيه أنهم يبيعون النفط ، فلماذا تدعي أن لا أحد منكم يستطيع بيع النفط؟”

يأتي الحديث عن بيع النفط لقاسم سليماني في الوقت الذي تلقى فيه محمود الزهار ، أحد مؤسسي وقادة حركة حماس الإسلامية الفلسطينية ، مؤخرًا 22 مليون دولار نقدًا من قاسم سليماني ، قائد جمهورية إيران الإسلامية. القدس السابقة إعلان قوة الحرس الثوري الإسلامي.

وقال “في اللقاء (لقاسم سليماني) قلنا إن مشكلتنا الرئيسية هي دفع رواتب الموظفين والخدمات الاجتماعية والمساعدات التي ينبغي تقديمها للشعب”. كنا محاصرين في ذلك الوقت وبعد فوزنا في الانتخابات. استجاب (قاسم سليماني) لمطالبنا على الفور ، وفي اليوم التالي ، عندما انتهت الرحلة ، كان لدينا 22 مليون دولار في أمتعتنا في المطار. “اتفقنا على كمية أكبر ، لكن كان هناك تسعة منا ولم نتمكن من حمل أكثر من ذلك لأن الأمتعة كانت 40 كجم لكل حقيبة”.

اقرأ أكثر
  • هايابه طلعت زوجة سليماني مختلسة 22 مليون دولار

    قيادي في حماس: قاسم سليماني أعطانا أموالاً طائلة لدرجة أنها لم تكن في حقيبتها

  • هايابه طلعت زوجة سليماني مختلسة 22 مليون دولار

    زيادة نفوذ قادة الحرس الثوري الإيراني في منظومة الفساد المالي

  • هايابه طلعت زوجة سليماني مختلسة 22 مليون دولار

    قُتل قاسم سليماني

وأعادت القضية التي قوبلت برد فعل شعبي قوي بسبب انتشار الفقر والفساد الممنهج في البلاد ، إحياء قضية محاكمة حميد بغائي نائب محمود أحمدي نجاد. وكان البقيع قد قال بتهمة الفساد إن تهمة اختلاس الأموال التي يُزعم أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني منحه إياها ليست صحيحة. وأكد: “لكن بافتراض استحالة هذه القصة المفبركة .. هل هو عبدي المذنب أم السيد سردار قاسم سليماني كمسؤول مفوض في فيلق القدس ومسلم العملات المذكورة؟”

وفي وقت سابق ، كشف مرتضى الويري ، رئيس البلدية والعضو السابق في مجلس مدينة طهران ، عن سؤال حول مشاريع البناء والفساد الناتج عن ذلك ردًا على سؤال حول مساهمة زوجة قاسم سليماني. قال إنه أحال 12 قضية سوء سلوك جسيم إلى سليماني إلى القضاء ، لكن النيابة لم تتابع.

واعترف محمد صالح جوكار ، رئيس اللجنة البرلمانية للمجالس والشؤون الداخلية ، بدور قاسم سليماني في الالتفاف على العقوبات وحصوله على الموارد المالية الناتجة ، “لقد تمكن من الالتفاف على العقوبات”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى