امن

عجيبة البنتاغون: عيب بالتصميم في سفن المارينز الامريكية

البحرية الأمريكية تحقق في عيب تصميم محتمل على مستوى فئة LCS

واشنطن – أدت الإخفاقات المتكررة في قطار الدفع على متن السفن القتالية الساحلية من طراز Freedom-Class ليتل روك وديترويت إلى إثارة شبح عيب في التصميم على مستوى الفئة يمكن أن يؤدي إلى إعادة صياغة مكلفة لمكون حاسم على 17 من مقاتلي البحرية السطحيين الصغار.

القضية التي يتم التحقيق فيها هي ما إذا كانت هناك مشكلة أساسية في تصميم التروس المجمعة من فئة Freedom – ناقل حركة معقد يربط الطاقة من محركي توربين غازيين كبيرين ومحركين رئيسيين من محركات الديزل إلى أعمدة الدفع في السفينة ، والتي تدفع السفينة من خلال الماء مع نفاثات الماء.

هناك مشكلة محتملة على مستوى الفئة مع قطار الدفع على 17 سفينة إما في الأسطول أو بموجب عقد هي الأحدث في سلسلة طويلة من المشكلات المتعلقة ببرنامج السفن القتالية الساحلية. لقد حاول كبار قادة البحرية مرارًا وتكرارًا وضع البرنامج في حالة جيدة فقط ليواجهوا تحديات عنيدة تتراوح من مصانع هندسية غير موثوقة إلى تقدم التطوير الجليدي على حزم أجهزة الاستشعار التي من شأنها أن تمنح السفن قدرات قتالية موثوقة.

وصلت قضية الجمع بين العتاد إلى ذروتها مع الإخفاقات المتكررة في الأشهر الأخيرة على السفن القتالية الساحلية ليتل روك وديترويت ، وهي مشكلات مرتبطة بـ “محامل القابض عالية السرعة التي تعطلت قبل الأوان” ، وفقًا لبيان صادر عن قيادة أنظمة البحر البحرية.

تكبدت معدات التجميع في ديترويت خسائر في أكتوبر ، مما أجبر السفينة على العودة إلى فلوريدا . أجبر انقطاع التيار الكهربائي اللاحق أثناء العبور على سحب السفينة إلى الميناء .

وقالت القيادة البحرية للأنظمة البحرية في بيان إنها تجري “تحليل السبب الجذري” للأعطال المتكررة.

وجاء في البيان: “تحقق الحكومة في خلل مادي في معدات الجمع بين يو إس إس ديترويت ويو إس إس ليتل روك ، وكلاهما من السفن القتالية الساحلية من طراز Freedom”. “يقوم فريق مشترك من البحرية ولوكهيد مارتن مع RENK AG ، الشركة المصنعة للمعدات الأصلية ، بإجراء تحليل للسبب الجذري لهذا العيب.”

لكنها بدأت تبدو وكأنها مشكلة أكبر.

وجاء في البيان أن البحرية تقترب من تقييم أن المشكلة قد تحتاج إلى معالجة عبر الفصل ، وهي قضية أخبرها الخبراء ديفينس نيوز أنها ستكون صعبة ومكلفة. في غضون ذلك ، تحد السفن العاملة من استخدام معداتها المجمعة ، مما يحد من السفن المصممة خصيصًا للسرعة للعمل عند حوالي 10 عقد.

وجاء في البيان: “استنادًا إلى التقييمات الأولية ، يبدو أن الخلل هو مشكلة في التصميم يجب معالجتها عبر فصل Freedom”. “تتخذ البحرية الخطوات النهائية للتحقق من ذلك كجزء من تحليل السبب الجذري لأعطال العتاد المدمجة. وأثناء استمرار ذلك ، تم تنفيذ تدابير للتخفيف من المخاطر على جميع السفن المتغيرة Freedom التي تعمل بالخدمة “.

تم تصميم فئة Freedom-Class بواسطة شركة Lockheed Martin وتم بناؤها في حوض بناء السفن Marinette Marine التابع لشركة Fincantieri ، والذي فاز مؤخرًا بمسابقة الفرقاطة من الجيل التالي للبحرية . هناك 10 حريات في الخدمة اليوم ، مع سبع حريات إضافية إما قيد الإنشاء أو بموجب عقد ، وفقًا لكتب تبرير ميزانية البحرية لعام 2021.

في بيان ، قال متحدث باسم شركة لوكهيد مارتن إنها ملتزمة بإصلاح مشكلة الجمع بين العتاد.

وجاء في البيان: “بالشراكة مع البحرية الأمريكية ، تسعى شركة لوكهيد مارتن بقوة لإيجاد حل لمشكلة العتاد التي تواجهها السفينة القتالية الساحلية من نوع Freedom-Variant”.

تبحر سفينة القتال الساحلية ديترويت من طراز Freedom عبر البحر الكاريبي.  تعرضت ديترويت لإصابة في نظام الدفع الخاص بها وهي تعود إلى ميناء في فلوريدا لإجراء إصلاحات.  (MC2 فرع أندرسون / البحرية الأمريكية)

تبحر سفينة القتال الساحلية ديترويت من طراز Freedom عبر البحر الكاريبي. تعرضت ديترويت لإصابة في نظام الدفع الخاص بها وهي تعود إلى ميناء في فلوريدا لإجراء إصلاحات. (MC2 فرع أندرسون / البحرية الأمريكية)

السفينة القتالية الساحلية من فئة الاستقلال ، وهي عبارة عن بدن من الألمنيوم من طراز Trimaran تم بناؤه في Austal USA في Mobile ، ألاباما ، لديها قطار دفع مختلف عن Freedom-Class وبالتالي لن تتأثر بهذه المشكلة.

كان الترس المدمج من فئة Freedom حلاً غير مثالي تم تصميمه لتلبية متطلبات السرعة التي تزيد عن 40 عقدة.

مع تشغيل محركات الديزل فقط ، يمكن للسفينة أن تصنع ما بين 10 و 12 عقدة ، ولكن لكي تسير بشكل أسرع يجب أن تشغل محركات التوربينات الغازية. يدمج الترس المجمع وينقل الطاقة إلى أعمدة الدفع. إنه نظام به الكثير من الأجزاء المتحركة وقد ثبت أنه غير موثوق به.

تعود المشكلات إلى أواخر عام 2015 على الأقل ، عندما انهارت LCS Milwaukee في رحلتها الأولى إلى مينائها الرئيسي في Mayport ، فلوريدا ، وكان لا بد من سحبها إلى قاعدة Little Creek البرمائية في Hampton Roads ، فيرجينيا. في وقت مبكر من العام التالي ، عانت السفينة القتالية الساحلية فورت وورث من إصابة بمعدات التجميع في الميناء عندما قام البحارة عن طريق الخطأ بتشغيل النظام دون مرور زيت التشحيم عبره.

مشكلة صعبة

وفقًا للمصادر والخبراء الذين تحدثوا إلى Defense News ، فإن إصلاح عيب في التصميم باستخدام معدات الدمج عبر الفصل بأكمله ليس بالأمر السهل.

لا تزال البحرية تقيم تكلفة مثل هذا الإصلاح ومن سيكون على الخطاف لدفع ثمنه ، وفقًا لبيان NAVSEA ، ولكن بغض النظر عمن هو المسؤول في النهاية ، فإنه سيتطلب إصلاحات لنظام كان من المفترض أن يستمر طوال حياة هال ، قال ماثيو كوليت ، الأستاذ المشارك في الهندسة البحرية والهندسة البحرية في جامعة ميتشيغان.

قال كوليت إنه لا يوجد شيء خاطئ بطبيعته مع قطارات الدفع التي تعمل بالديزل والغاز ، ولكن متطلبات السرعة التي تبلغ 40 عقدة قد تكون على حافة ما يمكن تحقيقه من النظام.

قال كوليت “إنه شيء يجب أن يعمل”. “لكنها مثل أي شيء آخر في LCS: لقد كانت مدفوعة بمتطلبات السرعة. نظرًا لأن محركات الديزل تمثل حوالي 20 في المائة من طاقة التوربينات الغازية ، فأنت لا تريد تركها بالخارج عندما تحاول الوصول إلى سرعة العدو هذه. إنه مطلب متطلب.

“لذا ، فهي ليست تقنية تثير إشكالي بطبيعتها. ولكن مثل الكثير من قرارات LCS ، كنا نحاول نوعًا ما إخراج كل أوقية من الأداء من السفينة. وتجمع مجموعة كاملة من تلك القرارات بأن السفينة ليست موثوقة بالقدر الذي تريده “.

وتابع كوليت أن التعامل مع المشكلة الآن ، بعد أن تم تصميم السفينة بالفعل وإدخالها في الميدان ، ليس بالأمر السهل.

“إصلاح LCS الآن مشكلة كبيرة ، لأننا بشكل عام لا نصمم علب التروس لاستبدالها خلال عمر خدمة السفينة ،” قال. “هل يمكنك تبديلها باستخدام إما / أو علبة التروس بدلاً من علبة التروس المدمجة؟ أعني ، أعتقد أنه يمكنك على السبورة البيضاء وستؤدي إلى انخفاض السرعة القصوى قليلاً ، لكننا نحاول تحسين الموثوقية. لست متأكدًا من أنه يمكنك فعل ذلك في حدود السفينة ، “.

ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي تحليل السبب الجذري إلى شيء بسيط نسبيًا لإصلاح أي عيوب محتملة في النظام ، كما قال كوليت.

وقال “بدون تفاصيل كيفية فشل التروس ، من الصعب تحديد مدى سهولة إصلاح هذا الأمر”. “إذا كانت الفلاتر ، أو أن نظام زيت التشحيم ليس قوياً بما يكفي لظروف تشغيل معينة؟ يمكنك ترقية تلك الأجزاء من علبة التروس. إذا كان هناك عيب أساسي في التصميم ، فسيكون من الأصعب بكثير معرفة كيفية إصلاح هذه المشكلة بشكل فعال من حيث التكلفة “.

بدأت السفينة القتالية الساحلية سانت لويس في تجارب القبول في ديسمبر 2019. وتقول البحرية إن الدفع لجميع LCS من فئة Freedom قد يحتاج إلى إصلاح.  (تم التقاط الصورة بإذن من شركة لوكهيد مارتن)

بدأت السفينة القتالية الساحلية سانت لويس في تجارب القبول في ديسمبر 2019. وتقول البحرية إن الدفع لجميع LCS من فئة Freedom قد يحتاج إلى إصلاح. (تم التقاط الصورة بإذن من شركة لوكهيد مارتن)

“في ساعتي”

لا تضيع المشكلات المتعلقة بموثوقية LCS على كبار قادة البحرية.

في مقابلة مع Defense News في يوليو ، قال رئيس العمليات البحرية الأدميرال مايكل جيلداي إنه ملتزم بمعالجة مشكلات الموثوقية مع النظام الأساسي.

قال جيلداي: “هناك أشياء على المدى القريب يجب أن أقدمها ، وأنا أعمل على زيادة الحرارة الآن ، وأحدها هو LCS”. جزء واحد هو الاستدامة والموثوقية. نحن نعرف ما يكفي عن تلك المنصة والمشكلات التي نواجهها والتي تزعجنا فيما يتعلق بالموثوقية والاستدامة ، وأحتاج إلى حلها.

“يتطلب ذلك خطة حملة لمطاردتها ومراجعتها بشكل متكرر بما يكفي حتى يمكن رؤيتي عليها. هذه المنصات موجودة منذ عام 2008 – نحتاج إلى مواكبة ذلك. لقد قمنا بخمس عمليات نشر منذ أن كنت في الوظيفة ، وسوف نزيد ذلك مرتين ونصف خلال العامين المقبلين ، لكن يتعين علينا السعي وراء ذلك “. . “LCS بالنسبة لي شيء ، في ساعتي ، يجب أن أفعله بشكل صحيح.”

بالنسبة لـ Gilday ، فإن مشكلات الموثوقية المستمرة في LCS هي درس يجب أن تتعلمه البحرية لأنها تمضي قدمًا في فئات جديدة من السفن والسفن السطحية غير المأهولة كجزء من دفع لتنمية البحرية ، كما قال لـ Defense News.

“أعود إلى: هل أحتاج حقًا إلى سفينة قتالية ساحلية تصل إلى 40 عقدة؟” تأمل جيلداي. “هذا سيقود التصميم الكامل للسفينة ، ليس فقط المصنع الهندسي ولكن كيفية بنائه. يصبح هذا عاملا حاسما. لذا ، إذا رفعت عينك عن الكرة فيما يتعلق بالمتطلبات ، يمكنك أن تجد نفسك تنجرف “.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى