امن

عشيرة التمايمة يهددون #فالح_الفياض

نددت عشائر قبيلة تميم في العراق، باستمرار اعتقال وجهائها وقادة من ابناء القبيلة في الحشد الشعبي ، بزعم دعمهم الاحتجاجات في العراق .

وقال شيوخ القبيلة في اتصال بـ”كلكامش برس” ان “اعتقال مسؤول قادة الحشد العشائري ،في هيأة الحشد الشعبي ، الشيخ ثامر التميمي، ونجله واثنين اخرين من ابناء القبيلة بعد اطلاق 12 معتقلا من القبيلة بدعوى دعمهم الاحتجاجات الشعبية التي عمت البلاد مرفوض ومستنكر وتجاوز لا نسمح به “.

واضافوا :”على الرغم من امر اطلاقهم الذي وجه به رئيس الجمهورية ،برهم صالح ،ورئيس البرلمان ورئيس مجلس القضاء الاعلى ، الا ان  رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، وجه بالتحفظ على ابنائنا في المعتقلات ” .

واضاف احد شيوخ القبيلة :”كلفنا محامي للترافع في القضية وفق القانون الذي نص عليه الدستور العراقي ، وقمنا بتقديم طلبا الى  محكمة الحرية للقاء المعتقلين ، الا ان هناك تعليمات من قبل الفياض بمنع لقائهم او اطلاقهم “.

واكدوا ان “القبيلة  لن تنتظر امر ومزاجات الفياض ، في اطلاق ابنائنا ، وسنتخذ اجراء قبلي ازاء الاعتداء ضد وجهاء القبيلة “، كما “سنثير الراي العام القبلي ، في بغداد وديالى وكركوك والبصرة وذي قار والديوانية وواسط وميسان ،حيث تنتشر فروع القبيلة الى جانب اتصالاتنا مع باقي شيوخ القبيلة وباقي القبائل خارج العراق “.

ودعوا “الفياض والمسؤولين في ادارة الدولة العراقية بتوخي غضبة العشائر “. والحرص على “طمأنة الشعب واطلاق المتظاهرين السلميين وتحقيق مطالبهم بدون تسويف او مماطلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق