اقتصاد

عقوبات على الشركات الداعمة لصناعة الصلب الإيرانية

وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدثة الرسمية
للنشر الفوري
بيان للوزير مايكل ر. بومبيو
5 كانون الثاني/يناير، 2021

 

تفرض الولايات المتحدة هذا اليوم عقوبات على 17 شركة وشخص لعلاقتهم بصناعة الصلب الإيرانية. ويستخدم النظام الإيراني عائدات قطاع الصلب لتمويل أنشطة النظام المزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء العالم.

كما تقوم وزارة الخارجية بإدراج شركة Kaifeng Pingmei New Carbon Materials Technology Co., LTD (KFCC) التي مقرها في الصين وكذلك شركة حافظ داريا آريا للشحن والتي مقرها في إيران، وهي شركة تابعة لشركة جمهورية إيران لخطوط الشحن في قائمة العقوبات وفقا للفقرة 1245(أ)(1)(ج) (1)(2) من قانون حرية إيران ومكافحة الانتشار النووي (IFCA) لسنة 2012. إذ قامت كلتا الشركتين عن عمد ببيع وتجهيز ونقل الغرافيت، بشكل مباشر أو غير مباشر، من وإلى إيران، وكذلك تم بيع وتجهيز ونقل من وإلى جهة إيرانية هي (South Kaveh Steel Company) و (Arfa Iron And Steel Company) المدرجين في قائمة وزارة الخزانة الخاصة بعقوبات الأشخاص. كما تفرض وزارة الخارجية عقوبات على المسؤول التنفيذ الرئيسي لشركة HDASCO مجيد ساجده.

وأدرجت وزارة الخزانة 16 شركة فعالة في صناعة الصلب الإيرانية وفقا للأمر التنفيذي رقم 13871 وهي مجمع باسغارد للصلب ومقره إيران ومجمع فيان للصلب وكذلك مجمع غيلان للصلب  وشركة خزر للصلب ومجمع جنوب روهينا للصلب ومصنع يزد الصناعي لدرفلة الصلب الإنشائي ومجمع غرب البرز للصلب ومجمع إسفراين الصناعي ومجمع بوناب لصناعة الصلب وشركة سيرجان الإيرانية للصلب فضلا عن شركة زارند للصلب الإيراني وشركة الشرق الأوسط لتطوير التعدين وصناعات الصلب القابضة في قائمة العقوبات وفقا للأمر التنفيذي رقم 13871 لعملها بقطاع الصلب في إيران أو امتلاك أو السيطرة على الشركات التي تعمل بقطاع الصلب في إيران. كما تم إدراج شركة GMI Projects Hamburg GmbH ومقرها في ألمانيا وكذلك شركة GMI Projects Ltd ومقرها في المملكة المتحدة وشركة World Mining Industry Co., Ltd. ومقرها في الصين بقائمة العقوبات وفقا للفقرة 1 (أ)(هـ) من الأمر التنفيذي رقم 13871 لتقديمها المساعدة المادية والرعاية أو تقديم الدعم المالي والمادي أو التكنولوجي أو سلع أو خدمات لمجمع باسغارد للصلب، وهي جهة تم حظر ممتلكاتها ومصالحها في الممتلكات وفقا للأمر التنفيذي رقم 13871. وستواصل الولايات المتحدة تطبيق العقوبات بشدة فيما يتعلق بالنظام الإيراني، وكذلك أولئك الذين يتهربون من العقوبات وغيرهم ممن يمكّنون النظام من تمويل وتنفيذ أجندته الخبيثة المتمثلة في القمع والإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى