اخبار العرب والعالم

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

شنّ الرئيس الأميركي الأسبق الجمهوري جورج دبليو بوش هجوماً عنيفاً على القادة الجمهوريين الذين أجّجوا حالة “التمرّد” التي شهدها مبنى الكابيتول الأربعاء والتي تليق بـ”جمهوريات الموز وليس بجمهوريتنا الديمقراطية”.

وقال بوش في بيان: “هكذا يتمّ الطعن بنتائج الانتخابات في جمهوريات الموز، لكن ليس في جمهوريتنا الديمقراطية“.

وأضاف “لقد هالني السلوك غير المسؤول لبعض القادة السياسيين منذ الانتخابات وقلّة الاحترام التي ظهرت اليوم تجاه مؤسساتنا وتقاليدنا وقواتنا الأمنية”.

أعلنت شرطة واشنطن أن امرأة لقت مصرعها عقب إصابتها بالرصاص الحي عقب اقتحامهما مبنى الكونجرس الأمريكي، ليرتفع بذلك عدد القتلى جراء اقتحام مبنى الكونجرس إلى إثنين.

وكانت وكالة” رويترز” نقلت عن مراسل لشبكة إن.بي.سي المحلية الأمريكية وفاة شخص ، أصيب بالرصاص في مبنى الكونجرس الأمريكي.

وأكدت الوكالة أن المراسل كتب ذلك عبر حسابه الشخصي على” تويتر”، حيث وقعت اشتباكات بين متظاهرين موالين للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والشرطة الأمريكية عقب اقتحام مبنى الكونجرس.

وإعلان حظر تجول في العاصمة الأمريكية واشنطن اعتبارا من الساعة السادسة مساء، وفق قرار عمدة المدينة.. وذلك بعد حدوث مصادمات بين الأمن ومحتجين من أنصار ترامب داخل مبنى الكونغرس.

النائب الجمهوري مايك قالافر يشبه ما حدث بما رآه في احتلال العراق يوم أن كان جزء من هذه العملية وكانت ديموقراطية بينما اليوم ولأنها طالت بيته وهددت أهله يصفها بالجنون

Aaron Rupar
@Atrupar
· 
Republican Rep. Mike Gallagher: “I Haven’t Seen Anything Like This Since I Deployed To Iraq … This President Needs To Call It Off. It’s Over. The Election Is Over.”

الفيديو المُضمن

1:04

الصورة

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

ذكرت صحيفة “ذي هيل” أن عناصر الحرس الوطني خلعوا ستراتهم المموهة واستبدلوها بأخرى سوداء، في رمز معين لنوع العملية الأمنية الموكلة لهم في مواجهة مظاهرات مناصري ترامب.

 

وأعلن الحرس الوطني في العاصمة أنهم سيغيرون ألوان ستراتهم من 5 إلى 7 يناير حيث يتدفق الآلاف من أنصار الرئيس دونالد ترامب على المدينة للاحتجاج على تصديق الكونغرس على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.

وقال المتحدث باسم الحرس الوطني تيناشي ماتشونا إن التغيير في الألوان يسلط الضوء على المهمات المختلفة التي يتم تنفيذها، ويتم استبدال السترات المموهة بأخرى سوداء خلال عمليات الدعم المحلي، مثل الاستجابة للاحتجاجات.

وأضاف: “سترة التعريف السوداء ليست درعا للجسم ولا سترة تكتيكية. هي تمثل الزي التقليدي الذي يرتديه أعضاء الحرس الوطني في العاصمة في العديد من العمليات المحلية بما في ذلك خلال حفل التنصيب الرئاسي والاستجابة لوباء كورونا واحتفال الرابع من يوليو”.

العشرات من أنصار الرئيس ترامب يتظاهرون قبالة مبنى الكونغرس بمدينة اتلانتا في ولاية جورجيا

الصورة

الصورة

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إن مئات الآلاف من الأمريكيين جاءوا للمشاركة في مظاهرات واشنطن ولكن الإعلام المزيف لا يظهر حقيقة الأعداد المتواجدة، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام المزيفة وشركات التكنولوجيا أكبر مشكلة في الولايات المتحدة.

وأضاف في مظاهرات حاشدة في واشنطن للاعتراض على نتائج الانتخابات الأمريكية بالتزامن مع اجتماع الكونجرس اليوم للتصويت على تأكيد فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، أن الانتخابات تم تزويرها بطريقة لم تشهدها أمريكا من قبل، مؤكدا أنه لن ينتازل.

الكابتينول يتصدر قائمة الأكثر تداولا فى أمريكا

وأظهرت فيديوهات لحظة محاولة اقتحام مبنى الكونجرس واشتباك ضباط الشرطة مع عدد من المتظاهرين فى محاولة منعهم من الاقتحام، كما تم القبض على عدد منهم.

 لحظة محاولة انصار ترامب اقتحام الكونجرس (1)

وتسببت الاشتباكات فى حالة من القلق، حيث كتب أحد المغردون :” قلق للغاية على الناس في مبنى الكابيتول ونأمل أن يهدأ هذا الوضع بسرعة”، وطالب أخر بدعم القوات أمام مبنى الكونجرس، قائلاً:”إلى أين تصل وكالات إنفاذ القانون لدعم شرطة الكابيتول؟ لا أرى صفارات الإنذار”.

 لحظة محاولة انصار ترامب اقتحام الكونجرس (2)

من جانب أخر ، قالت قناة العربية، بتجدد الاشتباكات فى محيط مبنى الكونجرس بين الشرطة وعدد من المحتجين من أنصار ترمب. واقتحم عدد من المحتجين من أنصار ترمب الحواجز التى وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس.

 لحظة محاولة انصار ترامب اقتحام الكونجرس (3)

وفى وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه لا يصدق أن وزير خارجية جورجيا جمهورى، ساخرا من أنه يحب أن يسجل المكالمات، في إشارة إلى المكالمة المسربة التي كشفت ضغطه على المسئولين لقلب نتيجة الانتخابات ووصفه بأنه محتال وفاسد، وقال إن من سمع المكالمة أحبها لأنها كشفت الحقيقة فيما يتعلق بعرقلة الانتخابات.

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

الكونجرس

انصار ترامب

الكونجرس الأمريكى

أمريكا

الرئيس ترامب

اقتحام الكونجرس

مشاركة

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

شرطة واشنطن تطلب دعما أمنيا إضافيا وفرض حظر تجوال بعد اقتحام الكونجرس

الأربعاء، 06 يناير 2021 09:43 م

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

ترامب يدعو أنصاره للحفاظ على السلمية بعد اقتحامهم مبنى الكونجرس

الأربعاء، 06 يناير 2021 09:42 م

علكتّ!مثلما فعل انصار مقتدى بالبرلمان وبوش يعلق انصار ترامب يزحفون نحو الكونغرس ويقولون مثل احتلال العراق

إغلاق مبنى الكونجرس الأمريكى بعد اقتحام أنصار ترامب للكابيتول.. فيديو

وقال دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكي في خطاب أمام المتظاهرين فى العاصمة الأمريكية، واشنطن إن الآلاف التي حضرت اليوم تثبت أن الجمهوريين لم يفعلوا ما يجب فعله وأنهم لا يمثلون الحزب الجمهورى، أو  “حزب ترامب الجمهورى“.

وأضاف في رسالته للجمهوريين فى الكونجرس أنهم لديهم فرصة اليوم، إما أن يكونوا أبطال أو يكونوا أصفار، في إشارة إلى التصويت على تأكيد فوز جو بايدن في الكونجرس.

وقال إن الجمهوريين عليهم المحاربة من أجل العمال الأمريكيين ومن أجل الذين صوتوا لصالح ترامب، ومن أجل الرئيس ترامب.

واحتشد مع مجموعة من أنصار ترامب في واشنطن للاحتجاج على نتائج الانتخابات الرئاسية.

يشير مقطع فيديو من المسيرة إلى أن المتظاهرين يقضون حاليًا الكثير من الوقت وهم يهتفون “الولايات المتحدة الأمريكية ، الولايات المتحدة الأمريكية”، ويهتفون من أجل ترامب.

وأكدوا أنه كان هناك تزوير واسع النطاق في انتخابات نوفمبر  ، ويطالبون الهيئة الانتخابية برفض جو بايدن اليوم ، وهو الأمر الذي لن يحدث.

توقع المنظمون أن يحضر 30 ألف شخص الحدث.

اترك تعليقاً

متّصل بالاسم Mosتسجيل الخروج؟

 

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى