اقتصاد

علكت بين اولاد العم اياد علاوي وتوفيق علاوي

قال اياد علاوي في بيان له”طالعنا تصريحات محمد توفيق عبر اذاعة المربد في ٣٠ اذار ٢٠٢٠، وما تضمنه من بعض المغالطات، وفي هذا الصدد نود ان نوضح اننا لا نريد تصعيد وتعقيد المواقف ولكنه ينفي معظم ما قاله محمد توفيق بحقي واذا شاء فليكن هناك حواراً مفتوحاً مع أي اعلامٍ غير الإيراني”.
واضاف ان “محمد توفيق لم يكن منصفاً ابداً بحديثه عن ائتلاف الوطنية ونسي وتناسى انه ومنذ العام ٢٠٠٣ رُشح مرتين للعمل كوزير ومرتين كعضو مجلس النواب عن طريق العراقية والوطنية فلم يكن حديثه حولها منصفاً وهذا معروف للقاصي والداني في العراق”.
وتابع “لا نريد الخوض في هذه المرحلة، بما قاله محمد توفيق، لكن هذه الرسالة موجهة ايضاً له وهو يعلم ان عدم حصول اصطفاف وطني كبير في تحقيق النصاب هو طريقة لحجب الثقة عنه وكان هناك اصطفاف وطني هائل رفضاً لان يصبح رئيسا للوزراء الى ان انتهت المدة الدستورية”.
وكانت مؤسسة المربد قد نشرت في 30 آذار الماضي مقابلة مطولة عبر موقعها الالكتروني وردت تحت عنوان ” محمد توفيق علاوي يكشف للمربد خفايا تكليفه ومن ساومه لتمرير حكومته”.
وجاء في قسمها الاخير “في رد لمحمد توفيق علاوي حول قول أياد علاوي بأن إيران هي من رشحته لرئاسة الوزراء؟
أشار بأنه ( أياد علاوي) يعلم علم اليقين أني لم أرشح من قبل إيران وهو يعرف كل التفاصيل عن ترشيحي من ألفها إلى يائها.
يشار الى ان رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي قد أكد في 2 شباط الماضي للمربد ان محمد توفيق علاوي رشح من قبل تحالفي الفتح وسائرون وبموافقة ايرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق