فنون

على طريقتها الخاصة … هكذا استقبلت “دنيا سمير غانم” عام 2022

احتفل العالم العربي والاسلامي ليلة امس بعيد راس السنة الميلادية 2022 ولكن جاء احتفال النجمة العربية “دنيا سمير غانم” على طريقة اذ يصادف الاول من يناير كانون الثاني من كل عام اذ يصاف عيد ميلاد النجمة دنيا سمير غانم اذ تاتي تلك الخطوة بعد فترة طويلة من الحداد على وفاة والديها  النجم الراحل سمير غانم والراحلة دلال عبد العزيز،

هذا وقد تعد دنيا من أهم نجمات الدراما والسينما وقدمت عدة مسلسلات ناجحة أبرزها الكبير أوي، ولهفة، وبدل الحدوتة تلاتة، وفي اللا لا لاند، وحققت نجاحًا جماهيرى منذ بداية مشوارها، وشاركت دنيا في بطولة عدة أفلام منها لا تراجع ولا استسلام، والفرح، و365 يوم سعادة، وكباريه، وغيرها من الأعمال، ومن المقرر أن تستكمل تصوير مشاهدها فى مسلسلها “عالم موازى” خلال الفترة المقبلة.

وفي عام 2012 تم خطبتها للمذيع رامي رضوان، وتزوجت منه في 13 يونيو 2013، وفي مارس 2014 انجبت ابنتهما “كايلا”، وبدأت قصة حبهما عن طريق الصدفة حيث التقى الثنائى فى إحدى الكافيهات من خلال أصدقاء مشتركين بينهما ووقتها شعر بإنجذاب شديد تجاهها.

 

على طريقتها الخاصة ... هكذا استقبلت "دنيا سمير غانم" عام 2022

موهبة النجمة دنيا سمير غانم على الساحة الفنية 

اثبتت النجمة دنيا سمير غانم موهبتها وتركت بصمتها فى الفن من خلال الأعمال التى قدمتها فى السينما أو الدراما، فهى موهوبة فى الغناء أيضاً وقدمت عدة أغاني منها أغنية “قصة شتا” التي حازت علي إعجاب الجمهور في عام 2014، حيث حققت الأغنية الأرقام القياسية العربية ووصلت مشاهداتها إلى أكثر من 15 مليون مشاهدة منذ بداية طرحها على موقع يوتيوب في أكتوبر 2013، وقدمت الكثير من الإعلانات، وفي عام 2015 شاركت كأحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج اكس فاكتور بجانب الفنانة إليسا، والفنان راغب علامة.

نبذة مختصرة 

تعدّ من عائلة فنية، حيث إن والدها الفنان ‏الراحل سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز وشقيقتها الممثلة إيمي، تخرجت من «جامعة للعلوم والفنون إم أس ايه»، كانت بدايتها بالتمثيل وهي بالعاشرة من عمرها في عام 1995 من خلال فيلم امرأة وامرأة ثم توالت أعمالها في السينما والتلفزيون،

اذ بدأت في أدوار البطولة بعدما قدمها الفنان الكوميدي محمد هنيدي في فيلم يا أنا يا خالتي الذي صدر عام 2005. بالإضافة إلى كونها تعمل كممثلة فقد قدمت عدة أغاني منها أغنية «قصة شتا» التي حققت رقماً قياسياً في عام 2014 بها حيث حققت الأغنية الأرقام القياسية العربية ووصلت مشاهداتها إلى أكثر من 15 مليون مشاهدة منذ بداية طرحها على موقع يوتيوب في أكتوبر 2013، وفي عام 2015 شاركت كأحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج اكس فاكتور بجانب الفنانة إليسا والفنان راغب علامة.

الأعمال الغنائية

وفي عام 2005 قدمت ألبوم «فري ميكس – 4» ويشمل الأغنية التي أطلقت شهرتها وهي «مش قادره أصدق عينيا» و قد شاركت عدة أغاني راب مع الفنان أحمد مكي منها «دور بنفسك» و«الحلم».

في أبريل 2013 قامت بتوقيع عقد مع شركة روزناما ريكوردز لإنتاج ألبومها.

في أكتوبر 2013 قامت شركة روزناما ريكوردز بطرح 9 أغنيات وهم (عليك حبيبي كلام – قصة شتا – واحدة تانية خالص – أنا وأنت لبعض – الوقت بيسرقنا – لو كنت مكانك – الواد اللو – مش باقيه على حاجه – يوم عادي جدا).

لذا قد حرص الإعلامي رامى ضوان، على الاحتفال بعيد ميلاد زوجته الفنانة دنيا سمير غانم، حيث إنها من مواليد 1 يناير عام 1985، وتبلغ من العمر الآن 37 عامًا، ونشر رامى رضوان، صورة له برفقة زوجته عبر حسابه الشخصى على موقع “إنستجرام”، وعلق عليها: “أسعد عيد ميلاد يا حبيبتى.. أنا محظوظ لوجودك في حياتي”.

حساب رامى رضوان على انستجرام

فيما حرصت على الرد على تهنئة زوجها، وعلقت على البوست الذى نشره عبر “إنستجرام“، وقالت: “شكرا لك يا حبيبى.. أحبك كثيرًا”، وحازت التهنئة على إعجاب محبيهم ومتابعيهم، حيث حصلت على ما يزيد على 19 ألف إعجاب فى ساعات قليلة.

رامى رضوان ودنيا

وتحتفل النجمة دنيا سمير غانم اليوم بعيد ميلادها بعد فترة طويلة من الحزن والحداد على والديها النجم الراحل سمير غانم والراحلة دلال عبد العزيز، وتعد دنيا من أهم نجمات الدراما والسينما وقدمت عدة مسلسلات ناجحة أبرزها الكبير أوي، ولهفة، وبدل الحدوتة تلاتة، وفي اللا لا لاند، وحققت نجاحًا جماهيرى منذ بداية مشوارها، وشاركت دنيا في بطولة عدة أفلام منها لا تراجع ولا استسلام، والفرح، و365 يوم سعادة، وكباريه، وغيرها من الأعمال، ومن المقرر أن تستكمل تصوير مشاهدها فى مسلسلها “عالم موازى” خلال الفترة المقبلة.

وفي عام 2012 تم خطبتها  للمذيع رامي رضوان، وتزوجت منه في 13 يونيو 2013، وفي مارس 2014 انجبت ابنتهما “كايلا”، وبدأت قصة حبهما عن طريق الصدفة حيث التقى الثنائى فى إحدى  الكافيهات من خلال أصدقاء مشتركين بينهما ووقتها شعر بإنجذاب شديد تجاهها.

والدها 

سمير غانم من مواليد (15 يناير 1937 – 20 مايو 2021)، هو ممثل كوميدي ونجم عربي. تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة

على طريقتها الخاصة ... هكذا استقبلت "دنيا سمير غانم" عام 2022

تاتي بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلاً يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

والدتها 

دلال عبد العزيز (17 يناير 1960- 7 أغسطس 2021)، ممثلة . دخلت المجال الفني في عام 1977. وهي زوجة الممثل سمير غانم منذ عام 1984 حتى وفاته عام 2021.

على طريقتها الخاصة ... هكذا استقبلت "دنيا سمير غانم" عام 2022

ولدت دلال عبد العزيز  في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

حياتها الأسرية

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (المعروفة باسم إيمي) وكلتاهما امتهنتا التمثيل، وهي على صلة قرابة بالممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا .

لقراءة المزيد عن فلم Home Alone اضغط هنا …. فلم ” Home Alone” الفلم الذي حصد 150 مليون دولار في دور السينما
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى