عاجل

عميد طيار شارك بغزو العراق ينتقد ترامب ترجمة خولة الموسوي

انتقد عضو الكونغرس الجمهوري آدم كينزنجر يوم الأحد الرئيس دونالد ترامب لانتقاده نائب الرئيس السابق جو بايدن بينما أشاد بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

واشتكى كينزنجر ، وهو من قدامى المحاربين في سلاح الجو وشارك بغزوالعراق مرتين من الحرس الوطني في إلينوي ، من تغريدة نشرها الرئيس في عطلة يوم الذكرى.

وكتب كينزينجر على تويتر: هذا خطأ بسيط.إنه يوم عطلة نهاية الأسبوع التذكارية وأنت تنتقد بايدن بينما تشيد بالديكتاتور

انتقد النائب الجمهوري آدم كينزينجر الرئيس ترامب لفتحه النار على نائب الرئيس السابق جو بايدن في حين امتدح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

ويتحدث كينزنجر ، الذي خدم أيضًا في أفغانستان ، كثيرًا عن الشؤون العسكرية ويعمل في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

لقد كان أحد الجمهوريين القلائل الذين ينتقدون زعيم حزبهم بسبب تغريده.

وطرحت النائبة الجمهورية ليز تشيني ، وهي عضو في قيادة الحزب في الكابيتول هيل ، السؤال عندما سئل عن ذلك في برنامج “هذا الأسبوع” على شبكة ABC.

وقالت “أعتقد أن ما رأيناه حتى الآن مع هذا الرئيس فيما يتعلق بكوريا الشمالية هو أنه يفعل الشيء الصحيح فيما يتعلق بالسياسة”.

ولم تعض عند الضغط على هذه القضية.

“أود أن أقول إنك يجب أن تحكم على أساس الأفعال ، وعليك أن تنظر إلى ما نحن فيه اليوم ، وأين نحن اليوم هو الرئيس الذي ابتعد عنه ، ولم يكن مستعدًا لقبول صفقة زائفة ، والتي قام عدد كبير منها وقال سلفي:

أعاد كينزنجر ، وهو مشرع جمهوري من إلينوي ، إعادة تغريد تغريدة ترامب يوم السبت الماضي واصفا بايدن بأنه “مستنقع” مع “معدل ذكاء منخفض”.

وأطلقت كوريا الشمالية بعض الأسلحة الصغيرة ، التي أزعجت بعضًا من شعبي ، وغيرها ، لكن ليس أنا. لدي ثقة في أن الرئيس كيم سوف يفي بوعده لي ، وابتسم أيضًا عندما وصف بايدن بأنه فرد منخفض الذكاء ، وأسوأ من ذلك. كتب ترامب ، ربما هذا يرسل لي إشارة؟

كان ترامب يشير إلى مقال حديث نشرته وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية.

كانت الافتتاحية مليئة بالإهانات التي ألقيت على بايدن ، الذي وصف بأنه “أحمق من انخفاض معدل الذكاء” و “مجرد من النوعية الأولية كإنسان”.

وكثيرا ما ينتقد بايدن ، الذي يخوض الانتخابات الرئاسية الديمقراطية ، علاقات ترامب مع “الطغاة ” مثل كيم والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ورد أندرو بيتس ، مدير الاستجابة السريعة لحملة بايدن ، على الرئيس.

وقال “بالنظر إلى سجل نائب الرئيس بايدن في الدفاع عن القيم والمصالح الأمريكية ، فليس من المستغرب أن كوريا الشمالية تفضل بقاء دونالد ترامب في البيت الأبيض”.

ولم يؤيد كينزنجر ترامب في انتخابات عام 2016.

وقال لشبكة CNN في ذلك الوقت: “أنا أمريكي قبل أن أكون جمهوريًا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق